استقبل اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، وذلك في إطار جولاته الميدانية الموسعة بالمحافظات لمتابعة موقف المشروعات المائية للمساهمة في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين بما يحقق خطط الدولة وأهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ، والمهندس أشرف طايل المستشار الهندسي للمحافظة، والحاج صلاح خطاب رجل الأعمال، والمهندس أشرف صالح وكيل وزارة الرى، والمهندسة غادة الجنزورى مدير عام ري المنوفية، والمحاسب السيد حسن رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، وعواطف طاحون رئيس حي شرق.

حيث تفقد محافظ المنوفية ووزير الري والموارد المائية ترعة المنحر بطول 2، 220كم والتي تتغذى من بحر شبين الكوم للإطمئنان على حالة المنظومة المائية وتوافرها وقدرة هذه المجاري المائية على إمرار التصرفات المائية المطلوبة للنهائيات، وأشار الوزير أن المنطقة كانت تعانى من عجز المياه وتم التأكد من وصول المياه إلى نهاية الترع وذلك وفقاً لخطة التطهيرات اللازمة، كما التقى بعدد من المواطنين للتعرف على مطالبهم واتخاذ الحلول الفورية لحلها، موجهاً مدير عام ري المنوفية بحصر كافة مطالب المواطنين وإعداد تقرير للعرض عليه حفاظاً على الصالح العام، مؤكداً على أن مشروعات الموارد المائية ذات أهمية بالغة في تحقيق التنمية المستدامة باعتبار أن المياه عنصر رئيسي في كافة المشروعات التنموية.

كما تفقد المحافظ والوزير أعمال تغطية مصرف "المصيلحة - الراهب - ميت خاقان"، كمحور مروري جديد يخدم أهالي المنوفية ويساهم في تخفيف الاختناقات المرورية، وأشاد وزير الري بجهود محافظ المنوفية المبذولة في جميع مجالات التنمية بالمحافظة، لافتاً أن المحور سيعد نقلة حضارية وتنموية على أرض المحافظة، ومؤكداً على ضرورة تفعيل الدور الرائد للمشاركة المجتمعية مع الدولة بما يحقق خطط الدولة وأهداف التنمية المستدامة.

ومن جانبه قدم محافظ المنوفية الشكر لوزير الري على زيارته للمنوفية والتعاون المشترك بين المحافظة والوزارة في كافة المجالات، وتوقيع بروتوكول التعاون لتعظيم الاستفادة القصوى من أملاك الري لإقامة مشروعات خدمية واستثمارية تعود بالنفع العام على المواطنين وفقاً لاستراتيجية التنمية الشاملة تماشياً مع رؤية مصر 2030، مقدماً الشكر للحاج صلاح خطاب لمجهوداته في دعم جهود الدولة والارتقاء بمستوى مشروعات البنية التحتية التي تخدم المواطنين بشكل مباشر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية محافظة المنوفية وزير الري المنوفية تغطية ترعة المصيلحة محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يفتتحان ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية

افتتح اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وعلاء فاروق وزير الزراعة اليوم الإثنين ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية بالتعاون مع المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية " كاردني" وفتح منفذ بيع منتجات وزارة الزراعة من داخل مديرية الزراعة بالمنصورة.

كاردني


جاء ذلك بحضور اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ .


وأكد المحافظ،  علي أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية هو الداعم الأول للزراعة في مصر وعمل علي استصلاح آلاف الأفدنة لتوفير الأمن الغذائي لمصر وحدوث اكتفاء ذاتي في كافة المحاصيل الاستراتيجية وتوفير جميع المنتجات للمواطن المصري .


وقال مرزوق، إن  الرئيس السيسي يبرهن دائماً علي عقلية المواطن المصري والمزارع المصري لبناء الجمهورية الجديدة ، لأن الدول لا تبني ولا تزدهر الا بعقول مواطنيها وتميزهم في كافة المجالات ، وأن دعمه دائما للفلاح المصري تقديرا لدوره التاريخي .


كما قال  المحافظ،  شكري وتقديري لوزير الزراعة لدعمه الدائم والغير محدود لفلاحي ومزارعي الدقهليه وتوفير كافة الخدمات الزراعية لهم ، تقديراً منه لأهمية محافظة الدقهليه كونها سلة مصر الغذائية والأولي في إنتاج معظم المحاصيل الاستراتيجية. 

وذلك في إطار احتفالات الدولة المصرية بعيد الفلاح  المصري ال 72 تكريماً وتقديراً لجهوده المبذولة في بناء الدولة المصرية ودعم اقتصادها . 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يتفقدان القافلة البيطرية بقرية الجزيرة ومصنع أعلاف الدواجن
  • محافظ المنوفية يناقش الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ المنوفية يستعرض جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد (صور)
  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يفتتحان ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية
  • محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنجاز ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يسلمان عقود إصلاح زراعي وأدوات زراعية لعدد من المنتفعين
  • احتفالا بعيد الفلاح الـ 72.. محافظ المنوفية ووزير الزراعة يطلقان القوافل الإرشادية الزراعية والبيطرية
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدون مصنع التغذية المدرسية بقويسنا
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يفتتحان موسم جني القطن