المناطق_واس

تمكنت قوة الاستجابة للطوارئ للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمنطقة تبوك من القبض على (3) مواطنين وهم:
١/ عبدالرحمن مانع الرشيدي
2/ عبدالعزيز مانع الرشيدي
3/ مشعل عبدالله الرشيدي
لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص, بحوزتهم بندقيتا شوزن، و(3) أسلحة نارية، و(496) ذخيرة حيّة، و(4) كائنات فطرية مصيدة، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى الجهة المختصة.

 

أخبار قد تهمك القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لتخزينه حطبًا محليًا في منطقة الرياض 8 أغسطس 2024 - 5:46 مساءً القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني دون ترخيص في منطقة عسير 1 أغسطس 2024 - 2:41 مساءً

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة استخدام بنادق الشوزن في الصيد دون ترخيص غرامة (100,000) ريال، وعقوبة استخدام الأسلحة النارية في الصيد دون ترخيص غرامة (80,000) ريال، وعقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في مواسم وأوقات محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد الحجل (10,000) ريال، وعقوبة صيد القمري (1500) ريال.

 

 

وأهابت في الوقت ذاته بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: القوات الخاصة للأمن البيئي تبوك القوات الخاصة للأمن البیئی الصید دون ترخیص

إقرأ أيضاً:

مترو الأنفاق يعلن لائحة الغرامات الخاصة بركاب الخطوط

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو عن لائحة الغرامات بالشركة والتى نشرت باللغتين العربية والإنجليزية لتعريف الركاب بالتعليمات عند إستخدامهم خطوط المترو ، والتى منها غرامة الإنتظار داخل المحطات وقدرها خمسون جنيها فقط وتطبق عند إنتظار الراكب داخل المحطات إبتداء من عبور التذكرة من الماكينات وعدم الخروج بها لمدة أقصاها ساعتين فقط ، وأن هذه الغرامة تطبق لعدم الإنتظار داخل المحطات بعد المرور بالتذكرة من البوابات .

وأضافت الشركة أن التذكرة التى لم تستخدم فى الدخول ليس لها وقت محدد عند الإستخدام ولا يطبق عليها غرامة عند استخدامها فى أى وقت لاحق .

وأوضحت الشركة أن هناك العديد من الغرامات التى تطبق على الراكب أثناء عدم الإلتزام بتعليمات الشركة و أنه يوجد داخل جميع المحطات لوحات إرشادية توضح الغرامات و قيمتها المقررة ويمكن لجميع مستخدمى خطوط المترو الإطلاع عليها .

مقالات مشابهة

  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتفريغه مواد خرسانية في المنطقة الشرقية
  • الشرقية.. "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا لوّث البيئة بتفريغ مواد خرسانية
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في محمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • القبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 100 كجم من نبات القات المخدر بعسير
  • القوات العراقية تقبض على إرهابي في بغداد
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • القبض على 3 مخالفين للصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • القبض على 7 مخالفين بمنطقة جازان لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 64 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • مترو الأنفاق يعلن لائحة الغرامات الخاصة بركاب الخطوط