أبوظبي (الاتحاد) 
 أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عن تنظيم النسخة السابعة من برنامج الحصول على شهادة الأداء الفني والقيادة من بيركلي أبوظبي – بيرل، وترحب الدائرة بالموسيقيين المشاركين من دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، ويُعد البرنامج المكثف، على مدى 12 أسبوعاً، الأول من نوعه على مستوى المنطقة، الذي تقدمه بيركلي أبوظبي، أول فرع لكلية بيركلي للموسيقى في الشرق الأوسط لتعليم الموسيقى المعاصرة وفنون الأداء.

ويوفر برنامج بيرل الفرصة للفنانين الناشئين لصقل وتنمية مهاراتهم، للانطلاق في مسيرتهم الفنية وتزويدهم بالمعرفة والأدوات والتجارب التعليمية، باعتبارهم الجيل القادم من الموسيقيين المستقلين في المنطقة.

شروط محددة
يعتمد برنامج بيرل شروط محددة، تتيح التأهل والمشاركة في البرنامج، حيث يجب أن يكون المتقدمون من مؤلفي الأغاني أو الفرق الموسيقية أو العازفين أو المنتجين أو منسقي الأغاني «دي جي». ويتوجب على المتقدمين تقديم عروض توضيحية لمؤلفات أصلية ولقطات فيديو حية لعروض الأداء الخاصة بهم. ويشمل البرنامج جميع الأنواع الموسيقية، بما في ذلك موسيقى البوب والروك والسول، وموسيقي آر آند بي، والراب، والجاز، والموسيقى العربية التقليدية، والموسيقى الإلكترونية. ويُتيح برنامج بيرل، للطلاب المؤهلين، الذين تم اختيارهم من ضمن مجموعة تنافسية من المرشحين، الفرصة لاكتساب معرفة متعمقة بالاستراتيجيات التي يتم اعتمادها في كتابة الأغاني والإنتاج والتسويق والأعمال الموسيقية وريادة الأعمال، وفي نهاية البرنامج، سيقوم الطلاب بكتابة وتسجيل وإنتاج الموسيقى الخاصة بهم، حيث يوفر البرنامج لهم منصة لإطلاق أعمالهم هذه، مع إمكانية تحقيق نجاح كبير في المنطقة وخارجها. ويقدم برنامج بيرل رؤى قيّمة من الخبراء في هذا القطاع، إلى جانب العديد من الفرص من خلال برنامج مِنح بيركلي أبوظبي، والذي يمكن أن يؤدي إلى الانضمام إلى كلية بيركلي، في جميع فروعها للتعليم الموسيقي العالي.

فرصة للموهوبين
ويوفر برنامج بيرل، الفرصة للطلاب للتدريب تحت إشراف وتوجيه مجموعة من الموسيقيين وأعضاء هيئة تدريس حائزين على جوائز متعددة، من بينهم المنتج الموسيقي ميكلوس مالك، وعازف البيانو وكاتب الأغاني روجر رايان، ومدير بيركلي أبوظبي غايل هيدينج، والمغنية وكاتبة الأغاني والمديرة الفنية في كلية بيركلي أبوظبي ميسا قرعة، بالإضافة إلى عدد من الخبراء في عالم صناعة الموسيقى.  وسيُنفذ برنامج بيرل، في معهد بيركلي أبوظبي، الذي افتتحته دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عام 2020، بالشراكة مع كلية بيركلي للموسيقى العالمية. ويعكس هذا البرنامج، التزام بيركلي أبوظبي ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، بالعمل على ترسيخ وتعزيز مكانة الإمارة كمركز للتبادل الموسيقي والثقافي، ومواصلة الجهود لتمكين الطلاب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواصلة مسيرتهم المهنية في القطاعات الإبداعية. ومن المقرر أن يبدأ البرنامج يوم 9 سبتمبر، على أن يتواصل تقديم الطلبات حتى 18 أغسطس.

أخبار ذات صلة أبوظبي ودبي تتصدران أفضل المدن الصالحة للعيش في الشرق الأوسط وأفريقيا الإمارات تدين بأشد العبارات استهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

حمدان بن زايد يزور النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الحادية والعشرين، حيث تفقد سموه أجنحة المعرض.

رافق سموه في الزيارة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان، ومعالي ماجد المنصوري، الأمين العام لنادي صقاري الإمارات، ومعالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي، وسعادة ناصر المنصوري، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسعادة حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، وسعادة عيسى أبوشهاب مستشار سمو رئيس الهلال الأحمر الإماراتي، وسعادة خديم الدرعي وعدد من كبار المسؤولين.

وتفقَّد سموه خلال جولته في المعرض، أبرز المشاركات المحلية والعالمية المتخصصة في صناعات الصيد والفروسية، التي تعرض آخر المستجدات والتقنيات الحديثة المستخدمة في هذه القطاعات، والتقى عدداً من المشاركين، وتعرف على أبزر المبادرات والمشاريع الوطنية والفعاليات الثقافية والتراثية المصاحبة للمعرض. كما زار سموه أجنحة عدد من الشركات الوطنية، من بينها بينونة وكراكال، إضافة إلى جناح الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، واطلع سموه على مبادرة “المقناص” التي تقدم تجربة تفاعلية للتعرف على رياضة الصيد بالصقور من خلال العروض الأدائية والمعرض المصاحب، وصولاً إلى جناح هيئة البيئة أبوظبي وشركة “ما هوا” التي تنتج الماء من الهواء ومشروع الغدير.

وأعرب سموه عن سعادته بنجاح الدورة الحالية للمعرض والمشاركة الواسعة للعارضين المحليين والدوليين الذين عكسوا غنى التراث المحلي، مؤكداً أن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية يواصل دوره كمنصة للتبادل الثقافي والحضاري ومنبراً للممارسات المستدامة في هذا المضمار.

وقال سموه: ” تُعد الدورة الـ 21 من المعرض حدثاً استثنائياً رسخ مكانة إمارة أبوظبي كعاصمة لقطاعات الصيد والفروسية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وحاضنة للإبداع والابتكار في هذه القطاعات الحيوية، وذلك وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الرامية للتوفيق بين متطلبات الحداثة والموروث الحضاري والثقافي الغني للدولة في مختلف القطاعات المعرفية والاقتصادية، وذلك للحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته التراثية وصونها لأجيال المستقبل”.

وأثنى سموه على جهود فرق العمل والقائمين على الدورة الحالية للمعرض من الكفاءات الوطنية، الذين ساهموا في نجاح الفعالية وإبرازها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة دولة الإمارات العربية المتحدة، وأعرب سموه عن ثقته في أن المعرض سيواصل دوره في تسليط الضوء على الوجه الحضاري والمشرق والتراث الغني للدولة.


مقالات مشابهة

  • “ريف السعودية” يُطلق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة
  • وزير الثقافة والسياحة يكشف جملة من الحلول لمعالجة منازل صنعاء القديمة المتضررة
  • إطلاق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة الريفية لتعزيز ريادة الأعمال في القطاع الزراعي
  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد 
  • حمدان بن زايد يزور النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • اجتماع موسع بوزارة الثقافة والسياحة
  • انطلاق النسخة الثانية من برنامج مرصد الأزهر التثقيفي باللغات الأجنبية
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة
  • اليوم..انطلاق النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل" في الأوبرا