المناطق_واس

أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية، دليلًا تعريفياً شاملاً لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الرابعة والأربعين والتي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية وتقام في رحاب المسجد الحرام حتى تاريخ 17 صفر لعام 1446هـ.

 

أخبار قد تهمك وزير “الشؤون الإسلامية” يستقبل رئيس ديوان الوقف السني العراقي 7 أغسطس 2024 - 11:25 صباحًا وزير “الشؤون الإسلامية” يلتقي وزير الشؤون الإسلامية بجمهورية المالديف 5 أغسطس 2024 - 11:32 صباحًا

 

ويحتوي الدليل تعريفا شاملاً للمسابقة من الأهداف العامة ونبذة لتاريخها، وفروع المسابقة الخمسة ومجموع الجوائز وأعداد المتسابقين وبيان سير آلية التحكيم، كما يضم الدليل جدول البرامج الثقافية من الزيارات لأبرز المتاحف الأثرية والمعالم التاريخية في مكة المكرمة والمدينة المنورة, وإرشادات عامة للمتسابقين وذلك باللغتين العربية والانجليزية، وتم توزيعها على كافة المشاركين في المسابقة، وللاطلاع على الدليل: https://online.flipbuilder.com/qtozk/hmre/ .

 

 

يُذكر أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره تقام في دورتها الرابعة والأربعين في رحاب الحرم المكي الشريف, بمشاركة “174” متسابقا من 123 دولة من مختلف قارات العالم .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الشؤون الإسلامية الشؤون الإسلامیة القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية

أعلن الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، عن انطلاق اختبارات المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم، التي تنظمها هيئة البريد المصري، بالتعاون مع الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، بمقر ديوان عام المنطقة، ويشارك فيها العاملين بالهيئة.

تذليل الصعاب في لجان مسابقة القرآن 

واطمأن الشيخ عطية سالم، الوكيل الشرعي لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم، على سير لجان اختبارات مسابقة القرآن الكريم، موجها بتذليل الصعاب والمعوقات، التي تواجه القائمين على الاختبارات والمتسابقين من هيئة البريد.

من جانبه، أوضح الدكتور صابر الشرقاوي، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة الأزهرية في محافظة مطروح، أن المسابقة أجريت على 4 مستويات، وكل مستوى جرى تقسيمه لفرعين، كما جري توثيق الاختبارات بالصوت والصورة لضمان الشفافية َوالنزاهة.

ولفت مدير إدارة شئون القرآن الكريم في منطقة مطروح الأزهرية، أن المنطقة أعلنت في وقت سابق، عن موعد انعقاد المسابقة السنوية في حفظ القرآن الكريم، التابعة لهيئة البريد المصري، تحت إشراف الإدارة العامة لشئوون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، بعد انتهاء فترة التقديم للعاملين بهيئة البريد.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية ولي العهد .. وزير الثقافة يُتوّج الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية في دورتها الرابعة، ويُعلن استحداث جائزتين للإعلام الثقافي وللحِرف اليدوية
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يعلن أسماء الفائزين بجائزة التواصل الحضاري ‎في ‏دورتها الرابعة
  • 157 مشاركا يتنافسون في التصفيات الأولية لمسابقة القرآن بنزوى
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق النسخة 8 لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
  • 250 مشاركا في مسابقة يعقوب لحفظ القرآن بالعوابي
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية