أصدر الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان مرسوما يبقي فيه محمد إسلامي رئيسا لمنظمة الطاقة الذرية.

وأفادت وكالة "مهر" للأنباء، بأنه الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان أصدر مرسوما عين فيه محمد إسلامي رئيسا لمنظمة الطاقة الذرية مرة أخرى، وهو الذي يشغل المنصب حاليا.

وجاء في المرسوم الرئاسي: "سيادة الدكتور محمد إسلامي، لما تمتع به من جدارة وخبرة إدارية قيمة وسجلات تنفيذية، أعينكم كنائب رئيس الجمهورية ورئيسا لمنظمة الطاقة الذرية".



ومحمد إسلامي من مواليد اصفهان و حصل على شهادة الماجستير في هندسة الطرق والبناء وكان يتولي مسؤوليات مختلفة‌ بما فيها وزارة الطرق وبناء المدن و محافظ مازندران ومعاون وزارة‌ الدفاع في الشؤون الصناعية والبحثية.


وفي وقت سابق، نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقييما حديثا لوكالات الاستخبارات الأمريكية مفاده أن إيران تواصل العمل على أبحاث تجعل وضعها أفضل فيما يتعلق بإطلاق برنامج الأسلحة النووية الخاص بها.

وقال مسؤول أمريكي لم تكشف الصحيفة الأميركية عن هويته، إن مجتمع الاستخبارات لا يزال يعتقد أن إيران لا تعمل في الوقت الحالي على تطوير سلاح نووي.

كما أن الاستخبارات الأمريكية لا تمتلك أي دليل على أن المرشد الإيراني، علي خامنئي، يفكر في استئناف برنامج بلاده لإنتاج الأسلحة النووية، الذي توقف بشكل كبير عام 2003، وفقا لما نقلت الصحيفة عن مجتمع الاستخبارات.

لكن التقرير الأخير الذي قدمته الاستخبارات الوطنية الأمريكية إلى الكونغرس في تموز/ يوليو، حذر من أن إيران "قامت بأنشطة تجعلها في وضع أفضل فيما يتعلق بتطوير سلاح نووي قابل للاختبار، لو قررت ذلك"، وفق الصحيفة ذاتها.


وقبل ذلك، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن إيران قادرة على إنتاج مواد انشطارية بهدف صنع قنبلة نووية "خلال أسبوع أو اثنين".

وقال بلينكن خلال منتدى في كولورادو إن "الوضع الراهن ليس جيدا. إيران، بسبب انتهاء الاتفاق النووي، بدل أن تكون على بعد عام واحد على الأقل من القدرة على إنتاج مواد انشطارية لصنع قنبلة نووية، هي الآن على الأرجح على بعد أسبوع أو اثنين من القدرة على القيام بذلك".

وأوضح أن طهران "لم تطور سلاحا إلى الآن، لكننا نراقب هذا الأمر عن كثب طبعا". 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيراني مسعود بزشكيان إيران البرنامج النووي مسعود بزشكيان محمد اسلامي منظمة الطاقة الذرية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة لمنظمة الطاقة الذریة محمد إسلامی أن إیران

إقرأ أيضاً:

‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب

قال ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، إن رد ⁧إيران⁩ على اغتيال إسماعيل هنية سيكون في التوقيت المناسب.

وكانت حركة حماس، أعلنت اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في الخارج.

وقد أفاد التلفزيون الإيراني، نقلا عن بيان للحرس الثوري، بأنه تم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» اسماعيل هنية وأحد حراسه في طهران.

وأكدت مصادر، أن مقتل هنية نتج عن استهدف مقر إقامته في طهران الساعة 2 فجرا، بصاروخ مباشر موجه نحو جسده، حسب ما ذكرت قناة العربية.

مقالات مشابهة

  • إيران تتهم الوكالة الذرية باعتماد على وثائق مزيفة في تقاريرها
  • "ملك الدولار".. قصة العراقي الذي استغل المركزي الأمريكي لتحويل أموال إلى إيران
  • أمير قطر يهنىء الرئيس تبون بعد إعادة إنتخابه رئيسا للجمهورية
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • الاستخبارات الأمريكية والبريطانية.. علاقات تاريخية وتحديات تكنولوجية
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج
  • الاستخبارات التركية تحيّد “مسؤولة إيران”
  • ‏مدير الاستخبارات البريطاني: إيران تدعم الميليشيات في المنطقة وتساعد الحوثيين في هجمات البحر الأحمر
  • مديرا الاستخبارات الأمريكية والبريطانية يظهران علنا معا لأول مرة