كتب- عمرو صالح:


بحث علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع مجلس إدارة الجمعية المصرية لمنتجي الألبان (إمبا) التصورات المستقبلية وسبل النهوض بالإنتاج وتطوير مزارع الإنتاج الحيواني وتذليل العقبات التي تواجه الصناعة.


وتطرق اللقاء إلى استعراض جهود الدولة للنهوض بالإنتاج الحيواني وتنمية الثروة الحيوانية، فضلًا عن المبادرات التي أطلقتها الدولة بالتعاون مع البنوك الوطنية، لتوفير التمويل اللازم لأصحاب المزارع ومراكز تجميع الألبان من أجل تطويرها لتعمل طبقا للمواصفات القياسية والمعايير الدولية.


وأشار وزير الزراعة، إلى جهود الدولة في التحسين الوراثي لسلالات الماشية لزيادة إنتاجيتها من اللحوم والألبان، فضلا عن مبادرات تطوير مراكز تجميع الألبان، إضافة إلى توفير الرعاية البيطرية لمزارع الإنتاج الحيواني، وتوفير الأمصال واللقاحات الحيوانية اللازمة وتبسيط إجراءات تراخيص المزارع مع الالتزام بضوابط واشتراطات الأمن والأمان الحيوي داخل وحول مزارع الإنتاج الحيواني للحفاظ على الثروة الحيوانية.


وأكد "فاروق"، أن وزارة الزراعة تقدم كل أوجه الدعم للنهوض بالإنتاج الحيواني، بما فيها إنتاج الألبان، لضمان جودتها، لتحقيق الأمن الغذائي، والحفاظ على صحة المواطنين.


وأشار الوزير، إلى أهمية التصنيع الغذائي، وتحقيق القيمة المضافة للألبان، الأمر الذي يساهم في زيادة الدخل القومي، والحد من الاستيراد من الخارج، وزيادة دخول المربين ومنتجي الألبان.


ووجه وزير الزراعة، في نهاية الإجتماع، بدراسة العقبات التي قد تواجه مربي ومنتجي الثروة الحيوانيه، والعمل على تذليلها والتيسير على المربيين، للحفاظ على هذه الصناعة المهمة.


حضر اللقاء، المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، والمهندس مجدي عبدالله، رئيس قطاع الهيئات وشؤون مكتب الوزير، والدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداحنة.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان علاء فاروق وزير الزراعة الألبان الإنتاج الحيواني وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: نحن أمناء على الأرض الزراعية وقضية الأمن الغذائي

وجّه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الشكر إلى العاملين في الوزارة وقطاعاتها وهيئاتها المختلفة، على جهودهم وتحركاتهم لدعم المزارعين، والنهوض بالقطاع الزراعي بمحافظات الجمهورية.

واستعرض وزير الزراعة عددًا من التقارير الخاصة بالقطاعات والمراكز البحثية والهيئات ومديريات الزراعة بالمحافظات، والخاصة بمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية، وحملات الإرشاد الزراعي، والإنتاج الحيواني والبيطري، فضلًا عن تطهير المساقي الخصوصية لدى المزارعين، ومكافحة الآفات، ومدى تقدم الأعمال في القطاع الزراعي.

تنفيذ خطط واستراتيجيات الدولة لتحقيق التنمية الزراعية

وشدد فاروق على الاستمرار في جهود دعم المزارعين، والإسراع بمعدلات الإنجاز لتنفيذ خطط واستراتيجيات الدولة لتحقيق التنمية الزراعية، خاصة ما يتعلق بتكثيف الإرشاد الزراعي، والتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين في الحقول والمراكز الإرشادية والجمعيات الزراعية والتجمعات المختلفة.

مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية

ووجّه الوزير بمواصلة المرور على الحقول والأحواض، ومواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بحزم، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، لافتًا إلى أنّ الحفاظ على الأراضي الزراعية هدف أساسي لحفظ حقوق الأجيال المقبلة، وتأمين الغذاء، مشيرًا إلى أنّ وزارة الزراعة والعاملين فيها أمناء على الأرض الزراعية، ويجب توعيتهم بـ قضية الأمن الغذائي، وبأهمية ما يقدمونه للمزارع.

مقالات مشابهة

  • "أبوظبي للزراعة" تطلق مبادرة للتوعية بأهمية تحديث بيانات الثروة الحيوانية
  • “أبوظبي للزراعة” تطلق مبادرة للتوعية بأهمية تحديث بيانات الثروة الحيوانية
  • وزير الزراعة: تقتت الملكية الزراعية أهدر 10% من الأراضي
  • عيد الفلاح.. وزير الزراعة: نسعى لتحقيق حياة كريمة للمزارعين
  • بدء مشروع التحصين الوطني لقطعان الثروة الحيوانية بمحافظة مسندم
  • إطلاق حملة التعريف بالأمراض والتحصينات الحيوانية الـ16في أبوظبي
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات الأخوية مع وزير الخارجية المصري
  • لجنة القيادات بمحافظة الغربية تستكمل أعمالها لاختيار مديرعام الثروة الحيوانية
  • وزير الزراعة: نحن أمناء على الأرض الزراعية وقضية الأمن الغذائي
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية بالتزامن مع عيد الفلاح