أودعت مديرية أمن الجيزة، عصام صاصا مطرب المهرجانات، بالسجن المركزي، تمهيدا لبدء محاكمته غدا الأحد، أمام محكمة جنايات الجيزة، لاتهامه بالتسبب في وفاة سائق عقب دهسه على الطريق الدائري والقيادة تحت تأثير مخدر.

واصطحبت قوة أمنية بمديرية أمن الجيزة عصام صاصا مطرب المهرجانات، من قسم شرطة الطالبية، إلى محكمة جنوب الجيزة؛ لعرضه على نيابة جنوب الجيزة؛ لإعلانه بأمر الإحالة ثم إعادته للقسم.

تحفظت أجهزة الأمن على عصام صاصا مطرب المهرجانات، بعد وصوله إلى مطار القاهرة، صباح اليوم السبت، وتم ترحيله إلى مديرية أمن الجيزة، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بعد صدور قرار بضبطه وإحضاره، لاتهامه بالتسبب في مصرع موظف، أعلى الطريق الدائري، تحت تأثير المخدر، ومن المقرر أن تنظر المحكمة أولى جلسات محاكمته غدا الأحد.
وثبت بتقرير الطب الشرعي الخاص بعصام صاصا، ظهور آثار لمخدر الحشيش، وأيضا الترامادول، وأيضا مشتقات الميثامفيتامين.

ضبط واحضار

أصدرت جهات التحقيق المختصة بالجيزة قرارًا بضبط وإحضار عصام صاصا، مطرب المهرجانات، في واقعة اتهامه بدهس أحد الأشخاص أعلى الطريق الدائري بالطالبية

جاء القرار عقب ورود تقرير مصلحة الطب الشرعي بشأن إيجابية تعاطي عصام صاصا للمواد المخدرة وقت قيادته لسيارته، أثناء حادث دهس المجني عليه وقتله عن طريق الخطأ.

قررت النيابة العامة، بجنوب الجيزة، بإخلاء سبيل مطرب المهرجانات "عصام صاصا"  بكفالة 30 ألف جنيه، بعد صدمه شخص والتسبب في مصرعه أعلى دائري في الطالبية

تباشر النيابة العامة بجنوب الجيزة التحقيق مع مطرب المهرجانات عصام صاصا في اتهامه بدهس شاب والتسبب في وفاته أعلى الطريق الدائري بالطالبية. 

اعترافات مطرب المهرجانات

واعترف مطرب المهرجانات،  المتهم بدهس شاب والتسبب في وفاته أعلي الطريق الدائري، أنه أثناء سيره بالسيارة الخاصة به تفاجئ بوجود شاب أمام سيارته يحاول مرور الطريق وقام بدهسه دون قصد.

واعترف مطرب المهرجانات، أنه حاول إسعاف الشاب الذي صدمه بسيارته ودفعته السيارة أمامها عدة أمتار ولكن دون جدوى ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.
 

إجراء تحليل مخدرات

وقررت النيابة عرض المتهم عصام صاصا على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة من دمائه وإجراء تحليل مخدرات لبيان تعاطيه مواد مخدرة من عدمه ومدى تيقظه وقت الحادث. 


 

قررت النيابة العامة بجنوب الجيزة انتداب لجنة فنية من مهندسي الإدارة العامة للمرور بالجيزة لفحص سيارة مطرب المهرجانات عصام صاصا عقب دهسه شاب أعلى الطريق الدائري، والتسبب في وفاته 
 

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على عصام صاصا مطرب المهرجانات لاتهامه بدهس شخص بسيارته أعلى الطريق الدائري، والتسبب في وفاته بدائرة قسم شرطة الطالبية.

القبض على عصام صاصا

قسم شرطة الطالبية بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها وقوع حادث مروري ووجود متوفي أعلى الطريق الدائري بدائرة القسم.

وبالفحص تبين أنه أثناء سير مطرب المهرجانات عصام صاصا بسيارته صدم شخص أثناء محاولته عبور الطريق مما تسبب في وفاته وجرى نقل الجثة إلي ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية القبض على عصام جهات التحقيق المختصة أعلى الطریق الدائری على الطریق الدائری والتسبب فی وفاته مطرب المهرجانات النیابة العامة أمن الجیزة عصام صاصا

إقرأ أيضاً:

تقارير تكشف ظروف حبس حاكم مصرف لبنان قبيل محاكمته

لبنان – كشفت تقارير إعلامية امس الأحد، عن ظروف حبس حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة قبيل ساعات من محاكمته بتهم عدة منها الاختلاس والاحتيال والإثراء غير المشروع.

سلامة الموقوف منذ الثلاثاء المنصرم، يقبع في زنزانة خمس نجوم “خاصة بالشخصيات” داخل المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حيث يحظى برعاية خاصة، إذ يوجد في غرفته مكيف وثلاجة، ولديه هاتف أرضي يجري منه مكالمات بعدما صودر هاتفه الخاص وسرير مريح وحمام .

وقالت مصادر إعلامية، لقناة “العربية” إن وكلاءه القانونيين زاروه أكثر من مرة في مكان احتجازه، وهم يجهزون لجلسة المحاكمة.

ومن المقرر أن يمثل سلامة غدا الاثنين أمام قاضي التحقيق الأول في بيروت القاضي بلال حلاوي في قضية الادعاء عليه من قبل النيابة العامة والمالية والدولة اللبنانية ممثلة بهيئة القضايا في وزارة العدل في جرائم اختلاس وتبييض أموال وإثراء غير مشروع، حيث سيخضع للاستجواب، بانتظار قرار القاضي الذي قد يصدر مذكرة توقيف وجاهية بحقه أو قد يتركه بسند إقامة مع دفع كفالة مالية باهظة.

في غضون ذلك، يلاحق القضاء الفرنسي سلامة أيضا، منذ يوليو 2021، وقد بدأ تحقيقا بقضايا مرتبطة به وأفراد من عائلته، ترتكز على شبهات بتحويل ملايين الدولارات إلى مصارف أوروبية بطريقة غير قانونية، فضلا عن جرائم اختلاس وتبييض أموال.

إلى ذلك، صدرت بحق سلامة مذكرة توقيف دولية بعد ثلاث زيارات إلى بيروت قامت بها وفود قضائية أوروبية من ألمانيا وفرنسا ولوكسمبورغ، استكمالا لتحقيقات أجرتها مع مصرفيين ومسؤولين ماليين، ومع سلامة نفسه وشقيقه ومساعدته.

من الجدير ذكره، أنه منذ أكتوبر 2019، غرق لبنان بانهيار اقتصادي غير مسبوق، مع تدهور قيمة الليرة وتراجع قدرة الدولة على تأمين الخدمات الأساسية، بالإضافة إلى “تبخر” أموال المودعين في المصارف.

ويرى اللبنانيون رياض سلامة أحد المسؤولين الأساسيين عن ضياع جنى أعمارهم، ورمزا لسياسات مالية خاطئة استمرت 30 عاما وأدت إلى الانهيار الكامل في لبنان.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد لـ3 أشخاص بتهمة سرقة طالب بالإكراه فى قنا
  • سويسرا: السجن لطارق رمضان بعد إدانته بتهمة الاغتصاب
  • إحالة 5 أطباء و2 صيادلة و2 فني أشعة ومشرفة تمريض بمستشفى منفلوط المركزى  للتحقيق   
  • «المقطورة وقعت على النقل».. مصرع سائق ونجله في حادث مروع أعلى الطريق الأوسطي
  • نتنياهو يتقدم بطلب عاجل إلى المحكمة لمنع نشر وثائق من جلسات محاكمته بتهم الفساد
  • السجن المؤبد لعامل بتهمة الاتجار فى مواد مخدرة بقنا
  • تقارير تكشف ظروف حبس حاكم مصرف لبنان قبيل محاكمته
  • تحليل عصام صاصا يثبت تعاطيه 4 أنواع من المخدرات.. تفاصيل
  • حدث وأنت نائم| حيثيات حكم حبس «عصام صاصا».. وجريمة قتل بالحي الراقي
  • 4 أصناف ضمن جدول المخدرات.. ننشر حيثيات حكم حبس «عصام صاصا»