#سواليف

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا #ألبانيز، اليوم السبت، إن #إسرائيل تمارس #إبادة_جماعية للفلسطينيين بأسلحة أمريكية وأوروبية “في أكبر مخيمات الاعتقال وأكثرها عارا في القرن الحادي والعشرين”.

جاء ذلك تعقيبا منها على #المجزرة التي ارتكبها #الاحتلال الإسرائيلي اليوم واستشهد فيها أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات معظمهم من الأطفال، جراء قصف استهدف نازحين خلال صلاة الفجر بمدرسة في حي الدرج شرق غزة.

وطلبت المقررة الأممية، في تدوينة عبر حسابها على منصة إكس، من الفلسطينيين “الصفح بسبب العجز الجماعي عن حمايتهم واحترام المعنى الأساسي للقانون الدولي”.

مقالات ذات صلة حصيلة الشهداء في القطاع تقترب من الـ 40 ألفا.. مجازر متتالية خلال ساعات 2024/08/10

وقالت “في أكبر معسكر اعتقال وأكثره عارا في القرن الحادي والعشرين (غزة)، تمارس إسرائيل إبادة جماعية للفلسطينيين حيًّا تلو الآخر، ومستشفى تلو الآخر، ومدرسة تلو الأخرى، ومخيمًا للاجئين تلو الآخر، ومنطقة آمنة تلو الأخرى، وباستخدام الأسلحة الأمريكية والأوروبية، وفي ظل لامبالاة من جانب كل الدول المتحضرة”.

وأضافت “فليسامحنا الفلسطينيون على عجزنا الجماعي عن حمايتهم، واحترام المعنى الأساسي للقانون الدولي”.

Gaza: In the largest and most shameful concentration camp of the 21st century, Israel is genociding the Palestinians one neighborhood at the time, one hospital at the time, one school at the time, one refugee camp at the time, one 'safe zone' at the time. With US and European… https://t.co/bHmrFbySYi

— Francesca Albanese, UN Special Rapporteur oPt (@FranceskAlbs) August 10, 2024

لا يمكن أن يظل دون محاسبة

وفي تدوينة أخرى عبر حسابها على إكس قالت المقررة الأممية إن تاريخ إسرائيل في اغتيال الفلسطينيين بالداخل والخارج طويل، ولا يمكن أن يبقى دون حساب.

جاء ذلك تعليقا على عمليات الاغتيال الأخيرة التي قامت بها إسرائيل في لبنان وإيران.

وقالت: “أدنت مع خبراء آخرين من الأمم المتحدة تصاعد العنف في الشرق الأوسط، والجولة الأخيرة من عمليات القتل والاغتيال خارج نطاق القضاء، من لبنان إلى إيران، التي قد ترقى أيضا إلى أعمال عدوانية”.

وأضافت “تاريخ إسرائيل في الاغتيالات المستهدفة (التي تستهدف في الغالب الفلسطينيين) في فلسطين والخارج طويل ولا يمكن أن يظل دون محاسبة”. وشددت على ضرورة أن تكون التحقيقات المستقلة والشفافة والمساءلة جزءًا من الطريق إلى السلام.

وتترقب إسرائيل هجوما عسكريا محتملا من إيران وحزب الله، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في 31 يوليو/تموز الماضي، وإعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل ذلك بيوم اغتيال القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر بغارة على بيروت.

Together with other UN experts, I have condemned the escalating violence in the Middle East, and the recent round of extrajudicially killings and murders, from #Lebanon to #Iran -which may also amount to an act of aggression.

Israel's history of targeted assassinations (of… https://t.co/XqT0uIL7dJ

— Francesca Albanese, UN Special Rapporteur oPt (@FranceskAlbs) August 10, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ألبانيز إسرائيل إبادة جماعية المجزرة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

محافظة مطروح تعلن شروط المشاركة في حفل الزفاف الجماعي

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، عن بدء استعدادات المحافظة لإقامة حفل الزفاف الجماعي السنوي للمحافظة لهذا العام 2024، والمقرر إقامته خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي في ديسمبر المقبل، كتقليد سنوي تحرص عليه المحافظة لمساعدة الشباب على تكاليف الزواج دون تحمل أيه مصروفات أو رسوم.

حفل الزفاف الجماعي في مطروح

وقال محافظ مطروح، اليوم، إن الأولوية للمتقدمين ستكون لأبناء المحافظة من ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الظروف الإنسانية الصعبة، موضحة أنه من المقرر أن تبدأ الإدارة العامة للسياحة والمصايف بمحافظة مطروح من يوم الأحد المقبل ولمدة شهر كامل، استلام وتلقي طلبات الراغبين في الاشتراك في حفل الزفاف الجماعي ممن تنطبق عليهم الشروط، وذلك عن طريق تقديم طلب باسم السكرتير العام بالمحافظة يوضح فيه حالة المتقدم حديث الزواج، أو يرغب في عقد القران وصورة عقد الزواج للمتزوجين حديثا وصورة من البطاقة الشخصية وشهادة الميلاد للعروسين، مع مراعاة إحضار أصول المستندات عند التقديم للاطلاع عليها.

شروط الاشتراك في الزفاف الجماعي

وأشارت محافظة مطروح إلى أنه يشترط في الانضمام إلى الزفاف الجماعي أن يكون الزوجين أو أحدهما من أبناء المحافظة أو المقيمين فيها، على أن تعطى الأولوية لأبناء المحافظة وأن يكون عقد القران حديثا ولا يكون قد مضى عليه أكثر من 6 أشهر، ولا يتم قبول اشتراك أكثر من حالة من كل أسرة إلا في حالة عدم اكتمال العدد المقرر قبوله وألا يكون قد سبق له الاشتراك في الأعوام السابقة في الزفاف الجماعي، وألا يكون قد سبق لكلا الزوجين الزواج من قبل.

تقديم هدايا للعروسين

وأكد محافظ مطروح، أن المحافظة تتحمل جميع نفقات إقامة الحفل ولا يتحمل المتقدم أي مصروفات أو رسوم، بالإضافة إلى تقديم الهدايا العينية لكل عروسين خلال احتفالية كبرى.

مقالات مشابهة

  • الفلسطينيون يؤبنون ناشطة أمريكية قتلها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • لافروف: المجتمع الدولي فشل في وقف القتل الجماعي في غزة (شاهد)
  • لافروف: المجتمع الدولي فشل بوقف القتل الجماعي في غزة (شاهد)
  • لافروف: المجتمع الدولي فشل في وقف العدوان والقتل الجماعي في غزة
  • مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • محافظة مطروح تعلن شروط المشاركة في حفل الزفاف الجماعي
  • مطروح تعلن موعد حفل الزفاف الجماعي السنوي بالمحافظة
  • سموتريتش: الانسحاب من ممر نتساريم أمر فظيع وخطير ولست مستعدا للانتحار الجماعي
  • الملكة رانيا: الفلسطينيون يتعرضون لاحتلال ساحق وإجرامي عبر عقود ومن حقهم العيش بسلام