أدان حزب الحرية المصري، برئاسة الدكتور ممدوح محمد محمود، المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، باستهداف مدرسة «التابعين» بحي الدرج بقطاع غزة، حيث أسفر القصف  الإسرائيلي الوحشي عن استشهاد نحو 125 فلسطينيا من النازحين، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وإصابة العشرات من الأبرياء.

انتهاك القانون الدولي

وقال رئيس حزب الحرية المصري، في تصريحات له، إن هذا العمل الإجرامي يمثل استهدافا ممنهجًا للمدنيين الأبرياء، وانتهاكا صارخا لمبادئ القانون الدولي والإنساني، تستوجب محاسبة المسئولين الإسرائيليين، على الجرائم التي ترتكب في حق الإنسانية، في ظل عجز وصمت دولي من مجلس الأمن والمجتمع الدولي، والدول الكبرى، التي تواصل دعمها غير المبرر لدولة الاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة.

وأضاف «محمود»، أن إسرائيل  تمارس سياسة التجويع حتى الموت، بحق الأبرياء من الشعب الفلسطينى، وتستخدم الأسلحة الغربية والأمريكية فى القتل وتدمير المنازل والمدارس والمستشفيات ودور العبادة والخيام، بهدف إجبار الفلسطينيين على التهجير القسرى وترك أراضيهم.

وقف العدوان الإسرائيلي

وأكد رئيس حزب الحرية المصرى، أن حرب الإبادة الجماعية، والمجازر الإسرائيلية المستمرة بحق الأطفال والنساء والشيوخ، تأكيد على استخفاف تل أبيب بالقانون الدولى، والمساعى الدولية المستمرة لوقف إطلاق النار، وإعادة الأمن والاستقرار لمنطقة الشرق الأوسط. 

وطالب «محمود» المجتمع الدولي بسرعة التدخل لإجبار تل أبيب على وقف عدوانها، وحماية الشعب الفلسطيني من جرائم الإبادة الجماعية، وإلزام إسرائيل بالاستجابة للدعوات الإقليمية والدولية، لوقف اطلاق النار، لإقرار السلام بمنطقة الشرق الأوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة وقف إطلاق النار هدنة غزة الاحتلال الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية في رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية برقا شرق رام الله، وأطلقت قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • منظمة حقوقية: مجزرة مواصي خانيونس الإنسانية يغذيها الصمت الدولي
  • منظمة حقوقية: مجزرة مواصي خان يونس الإنسانية يغذيها الصمت الدولي
  • "الأورومتوسطي": قتل عائلات بخانيونس مجزرة يغذيها الصمت الدولي
  • "المجاهدين" تدين الصمت والتواطؤ الدولي تجاه مجازر الإبادة وآخرها بمواصي خانيونس
  • حماس: الاحتلال ماض في حرب الإبادة ويتعمد ارتكاب أبشع المجازر دون اكتراث
  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية في رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • الحرية المصري: مكاسب زيارة الرئيس لتركيا متعددة المستويات
  • خبير شؤون إسرائيلية: تل أبيب أطلقت خطة لتمزيق كل الاتفاقات مع الفلسطينيين
  • مظاهرة حاشدة في لندن تطالب بوقف الإبادة في غزة وإنصاف الفلسطينيين (شاهد)