ليبيا – قال أحد أعيان سوق الجمعة سالم قريقيشه إن هناك مساعي لتهدئة الوضع بين الأطراف المتنازعة وتم الاتفاق على عدم تقدم القوات المشتركة بعد القره بوللي.

قريقيشه أشار في تصريح لمنصة “فواصل” إلى أن ⁠الاتصالات مستمرة بين الحكماء في سوق الجمعة ومصراته وتاجوراء للوصول إلى التهدئة بشرط السلم ولا للسلاح.

.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

النائبة منال نصر: التعاون بين مصر والسعودية ركيزة أساسية لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة

ثمنت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أهمية اللقاء الذي جمع الرئيس السيسي مع الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي، مؤكدا أن هذا اللقاء يعكس عمق العلاقات وأهمية التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

التعاون الوثيق بين مصر والمملكة العربية السعودية

وقالت «نصر» في تصريحات لها، إن التعاون الوثيق بين مصر والسعودية يمثل ركيزة أساسية لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة التي تفرضها ظروف المنطقة. 

وأكدت أن مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة والجريمة المنظمة العابرة للحدود، بالإضافة إلى التصاعد المستمر في الجرائم الإلكترونية، يتطلب تنسيقًا مكثفًا وتعاونًا فاعلاً بين الدولتين.

التحديات الأمنية المعاصرة 

وأشارت إلى أن التحديات الأمنية المعاصرة أصبحت تتخذ أنماطًا جديدة ومتغيرة، ما يتطلب تكامل الجهود بين مصر والسعودية للحد من هذه المخاطر، والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن تبادل الخبرات والمعلومات والتدريب المشترك يمثلان أدوات حيوية لمواكبة هذه المتغيرات، وتعزيز القدرات الأمنية للدولتين الشقيقتين.

وأكدت أن العلاقات المصرية السعودية ليست تقليدية بل هي استراتيجية ترتكز على التفاهم والرؤية المشتركة لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة. 

واختتمت تصريحاتها بالتأكيد أن التعاون بين البلدين يسهم في تعزيز الأمن القومي العربي، ويمثل نموذجًا للتضامن العربي في مواجهة التهديدات المشتركة.

مقالات مشابهة

  • جمعية نسائية تطالب بفرض "النفقة المشتركة" بين الزوجين
  • المتحدة توقع اتفاقية تبادل محتوى مع قناة هي
  • حماس: إن لم يتم الضغط على نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه فلن ترى الرهائن النور
  • مستشار السوداني يحسم الجدل بشأن الاتفاق مع واشنطن لإخراج القوات الامريكية - عاجل
  • انفجارات تهز كييف.. وموسكو تتحدث عن تقدم على جبهة دونيتسك شرق أوكرانيا
  • ”الحوثي قابل للهزيمة ومايطيل سيطرته غياب القرار ”..صحفي يعلق على تقدم القوات الشرعية في جبهات ماوية بتعز
  • في مشهد يحبس الانفاس.. هبوط احترافي لطيار يمني
  • النائبة منال نصر: التعاون بين مصر والسعودية ركيزة أساسية لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة
  • مجلس النواب يبحث عددا من الملفات المشتركة مع إفريقيا
  • تفاصيل الخطة المشتركة للسلام التي سيطرحها أولمرت والقدوة