دان الاردن اليوم السبت بأشد العبارات قصف الاحتلال الاسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في غزة ما أسفر عن سقوط أكثر من 100 شهيد وعشرات المصابين معتبرا ذلك خرقا فاضحا لقواعد القانون الدولي وإمعانا في الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز إيواء النازحين.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الاردنية السفير سفيان القضاة في تصريح صحفي إدانة بلاده واستنكارها المطلق لاستمرار الاحتلال الاسرائيلي في ما يقوم به من انتهاكات للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في ظل غياب موقف دولي حازم يلجم عدوانية الاحتلال ويجبره على احترام القانون الدولي ووقف عدوانه على غزة وما ينتجه من قتل ودمار وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وقال إن هذا الاستهداف الذي يأتي في وقت يسعى فيه الوسطاء إلى استئناف المفاوضات على صفقة تبادل تفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار مؤشر على سعي الاحتلال لعرقلة هذه الجهود وإفشالها.

وشدد القضاة في ضوء إمعان الاحتلال في انتهاكاته الممنهجة للقانون الدولي على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته وخاصة مجلس الأمن لإيقاف العدوان على غزة بشكل فوري وإيقاف انتهاكاته المتواصلة والمستمرة للقانون الدولي ومحاسبة المسؤولين عنها.

واستشهد اكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات بجروح جراء قصف الاحتلال الاسرائيلي مدرسة (التابعين) شرق غزة خلال اداء النازحين صلاة فجر اليوم.

المصدر وكالات الوسومالأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

استثناء 3 حالات من البناء خارج الحيز العمراني وفقا للقانون.. تفاصيل مهمة

البناء خارج الحيز العمراني جريمة يُعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة، وذلك وفقاً للحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا، بجلسة 16 يناير 2022.

حظر البناء خارج الحيز العمراني 

قال محمد ميزار المحامي بالنقض، إن القانون حظر البناء خارج الحيز العمراني، منعا للتوسع في التعدي على الأرضي الزراعية بالبناء المخالف، وتقنين عملية البناء، لكنه أيضا وضع بعض الاستثناءات:.

وأضاف «ميزار»، في تصريح خاصة لـ «الوطن» أن القانون حدد 3 حالات يجوز فيها البناء خارج الحيز العمراني، طبقا للمادة الثانية من مواد إصدار قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، التي تضمنت:.

- يستثنى من الحظر خارج الحيز العمراني، الأراضي التي يقام عليها مشروعات تخدم الإنتاج الحيواني، أو الأراضي الزراعية الواقعة خارج أحوزة القرى أو المدن والتي يقام عليها مبنى خدمي.

- المشروعات الحكومية والمشروعات ذات النفع العام.

 - ثالثاً الكتل السكنية القريبة من الأحوزة العمرانية للقرى وتوابعها والمدن على النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

مقالات مشابهة

  • الحبس ٦ أشهر.. تعرف على عقوبة إهمال الوالدين لأطفالهم وفقا للقانون
  • الجامعة العربية: تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • استثناء 3 حالات من البناء خارج الحيز العمراني وفقا للقانون.. تفاصيل مهمة
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 3 مواطنين بجنين اليوم الأحد
  • العدوان الاسرائيلي على غزة يدخل شهره ال12 بمزيد من الشهداء والدمار والحصار
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • شهداء بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة واستهداف منازل بالوسطى (شاهد)
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة