تحت رعاية الفنان القدير أحمد الشافعي، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، يواصل العرض المسرحي الغنائي "عامل قلق" تقديم عروضه المبهرة على مسرح محمد عبدالوهاب في الإسكندرية. بقيادة النجم سامح حسين، يقدم العرض تجربة مسرحية تجمع بين الكوميديا والاجتماعية والاستعراضات الفنية التي تضيء عروس البحر الأبيض المتوسط.

كوميديا اجتماعية بطابع استعراضي

تدور أحداث "عامل قلق" في إطار كوميدي اجتماعي، حيث يجمع العرض بين الفكاهة والمواقف الإنسانية التي تناقش قضايا معاصرة. يشارك في العرض نخبة من نجوم المسرح مثل سمر علام، لبنى الشيخ، ومحمد مبروك يوركا، الذين يضيفون بموهبتهم لمسة فنية متميزة تعزز من جاذبية العمل.

فريق عمل مبدع وراء الكواليس

يقف وراء هذا العمل الرائع فريق عمل مبدع، حيث تمت كتابة القصة والأشعار بواسطة محمد زناتي، بمشاركة أحمد الملواني في التأليف. يقدم حازم شبل تصميمات الديكور المبتكرة التي تعكس أجواء العرض، بينما تأتي الألحان بتوقيع يحيى نديم لتضيف نغمًا خاصًا للمسرحية.

إضاءة واستعراضات تضيف بُعدًا جديدًا

تحت إشراف عز حلمي، تلعب الإضاءة دورًا حيويًا في إضفاء الأجواء المناسبة لكل مشهد، بينما يقدم هاني حسن استعراضات تبهر الجمهور بتنوعها وحيويتها. أميرة صابر، مصممة الأزياء، تضفي بلمساتها الفنية رونقًا خاصًا على الشخصيات.

توجيه وإخراج متقن

يأتي العرض بإخراج إسلام إمام، الذي قدم فكرة مبتكرة تجسد روح العرض وتوجهاته. يدير العرض بشكل يومي على مسرح محمد عبدالوهاب تحت قيادة د. كريم راشد، مما يضمن تحقيق أعلى مستويات الأداء الفني والاحترافية.

إنتاج متميز يعكس الإبداع الفني

العرض من إنتاج الفرقة القومية للموسيقى الشعبية بقيادة الفنانة لبنى الشيخ، ويشرف على النواحي المالية والإدارية أحمد كامل، مما يضمن تقديم عمل فني متكامل يجمع بين الاحترافية والإبداع.

"عامل قلق" ليس مجرد عرض مسرحي، بل هو تجربة فنية متكاملة تستحق المشاهدة، حيث يجمع بين الترفيه والفن الراقي الذي يجذب الجماهير من كل مكان للاستمتاع بعروضه المبهجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استعراضات أحمد الشافعي مسرح محمد عبدالوهاب الاسكندرية عامل قلق عامل قلق

إقرأ أيضاً:

أحمد وصقر بن سعود يشهدان عرضاً مسرحياً يحتفي بالعلاقات مع الصين

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، شهد الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، والشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة شركة «سيراميك رأس الخيمة»، بحضور تشانغ ييمينغ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، أمس الأول، عرضاً مسرحياً صينياً تقليدياً، احتفاءً بالعلاقات الثقافية والسياحية والاقتصادية المتنامية بين دولة الإمارات، وحكومة إمارة رأس الخيمة، وجمهورية الصين الشعبية، وسفارتها لدى الدولة، وذلك على مسرح «مركز رأس الخيمة الثقافي الإبداعي» التابع لوزارة الثقافة.
وتضمن العرض 15 أداءً للفنون التقليدية الصينية، وفنون الموسيقى، والعروض البهلوانية، والرقصات الشعبية التي عكست جوهر العادات والتقاليد الصينية العريقة، بحضور أكثر من 900 شخص من أفراد المجتمع في رأس الخيمة والدولة.
وتم التنسيق لهذا العرض المسرحي الصيني في الإمارة، تحت عنوان: «لحظة لا تُنسى مع القمر في رأس الخيمة» من قبل شركة «سفرك» للسفر والسياحة، حيث تضمن معرضاً مصاحباً للحرف اليدوية الصينية، وموجزاً تعريفياً عن الثقافة والسياحة في الصين.
حضر العرض المسرحي، عدد من المسؤولين الحكوميين، وكبار الشخصيات من القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية في دبي، وممثلين عن وسائل الإعلام الصينية، بما فيها، شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن)، وصحيفتا «الشعب اليومية»، و«الصين يومياً».
وجاء الحدث الثقافي بعد زيارة قام بها سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، والوفد المرافق له، لإمارة رأس الخيمة، في شهر مايو الماضي، استمرت ليومين، حيث تمت دعوتهم لزيارة استراحة صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، على جبل جيس، والاطلاع على بعض الأعمال الرائدة في الإمارة.
(وام)

مقالات مشابهة

  • غدا.. دور العرض السينمائية تستقبل فيلم «عاشق» لـ أحمد حاتم
  • بعد «كوبرا».. مسلسل «الكينج» يجمع مي عز الدين ومحمد إمام من جديد
  • أحمد وصقر بن سعود يشهدان عرضاً مسرحياً يحتفي بالعلاقات مع الصين
  • العرض 3 اكتوبر.. طرح البوستر الرسمي لـ مسلسل "مطعم الحبايب"
  • العدوان .. الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي
  • أحمد الجندى: الألعاب الفردية أصبحت تجذب الرعاة مثل كرة القدم
  • عروض "التجريبي" تحدث تفاعلا قويا بين الجماهير
  • تأليف أمجد أبو العلا.. تقديم العرض المغربي فطائر التفاح على مسرح الفلكي ضمن عروض مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي
  • تعرف على الأفلام التي جمعت أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد
  • "غادة الكاميليا" و "قابل للحذف" ضمن عروض نوادى مسرح بثقافة أسوان