تنظم حركة “مغرب البيئة 2050″، اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام قبة البرلمان بالرباط، للمطالبة بوقف عمليات غرس النخيل في المدن والشوارع المغربية وتعويضه بالأشجار، لاسيما في ظل التحديات المناخية التي تعرفها البلاد المتسمة بتوالي فترات الجفاف وقلة التساقطات المطرية والاحتباس الحراري.

وفى هذا السياق، نبهت رئيسة الحركة، سليمة بلمقدم، إلى التبعات السلبية للغرس العشوائي للنخيل الرومي على البيئة في المغرب، مؤكدة في تصريح لها، أن أشجار النخيل الرومي لا تقدم الفوائد البيئية والاجتماعية نفسها التي توفرها الأشجار الأخرى مثل امتصاص ثنائي أكسيد الكربون وإنتاج الأكسجين وتثبيت الغبار وتلطيف الجو، وتعزيز التنوع الإيكولوجي فضلا عن الظل الذي توفره الأشجار.

وحملت الفاعلة الجمعوية “مسؤولية استمرار تنخيل المدن للجماعات الترابية التي يجب أن تكون على علم بشروط ومتطلبات البيئة السليمة”.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

تظاهرة ضخمة للمستوطنين في “تل أبيب”؛ للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى / فيديو

#سواليف

خرجت تظاهرات حاشدة في عدد من المدن في كيان الاحتلال للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو والمطالبة بإعادة الأسرى والتوصل إلى صفقة. 

وذكرت قناة “كان” العبرية أن أكثر من نصف مليون مستوطن يتظاهرون في الشوارع للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى، فيما أعلنت هيئة عائلات الأسرى “الإسرائيليين” أن عدد المشاركين بتظاهرة “تل أبيب” تجاوز الـ400 ألف متظاهر.

تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب"؛ للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى pic.twitter.com/rJ5131IT6w

مقالات ذات صلة تظاهرات في مدن عالمية تنديدا بعدوان الاحتلال على غزة 2024/09/07 — fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 7, 2024

ووصل المحتجون لأول مرة أمام شعار “بيغن” في “كيريا” بـ “تل أبيب”، كما نُظّمت مسيرات إضافية في القدس وحيفا، مرددين الشعارات التالية: “لماذا ما زالوا في غزة؟”، “أوقفوا العالم وأنقذوا الجميع”، “اتفاق غير موقّع يقتل الجميع”.

وفي السياق، قالت إيلا ميتسجر، أحد أقرباء الأسرى القتلى “لقد تم ترك والد زوجي حتى وفاته في الأسر. نتنياهو ضحى به، وعلينا أن ننقذ من لا يزال على قيد الحياة. وعلى الجمهور أن يعمل على إسقاط نتنياهو حتى يعود “الرهائن”، وفق تعبيرها. 

وأضافت “المختطفون الذين ما زالوا على قيد الحياة يموتون في الأنفاق، ليس لديهم وقت”.

مقالات مشابهة

  • نائب:البرلمان هو الجهة “السحرية لفك طلاسم” سرقات المال العام
  • البيئة تشارك في إطلاق مبادرة الجذور الخضراء Green Roots
  • وزارة البيئة تشارك في إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة "الجذور الخضراء"
  • وقفة احتجاجية للمطالبة بضبط المتورطين بجريمة قتل مهندس ونجله بصنعاء
  • بعد تعرضها لعمليات سطو مالكو محلات بيع الذهب والمجوهرات بعدن ينفذون وقفة احتجاجية تنديداً بالانفلات الأمني
  • وقفة احتجاجية لطلاب الشهادة الثانوية في تعز للمطالبة بإعادة تصحيح نتائجهم
  • مسيرة حاشدة تجوب شوارع العاصمة الأرجنتينية تطالب بوقف الإبادة في فلسطين
  • مئات الألمان يطالبون بوقف تسليح نظام نتنياهو الفاشي
  • تظاهرة ضخمة للمستوطنين في “تل أبيب”؛ للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى / فيديو
  • قبائل أبين تحتشد في زنجبار للمطالبة بالكشف عن مصير “الجعدني”