شاركت السفيرة نبيلة مكرم؛ رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي والرئيس للأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ووزيرة الهجرة السابقة، في "بودكاست مكتبة الإسكندرية" الذي أطلقته مكتبة الإسكندرية مؤخرًا .

نبيلة مكرم: عهد الرئيس السيسى يتميز بالحرية وقبول الآخر نبيلة مكرم: مبادرة "إيد واحدة" حدث ضخم يغطي 27 محافظة القومي للمرأة يهنئ السفيرة نبيلة مكرم لتكليفها رئيسا للأمانة الفنية  للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

حيث يستعرض رحلة حياة أهم الرموز في شتى المجالات ويسلط الضوء على مشوارهم المهني والابداعي وإنجازاتهم والتحديات التي واجهتهم والتي كان لها دور كبير في تغيير مسار حياتهم.

ويضم الموسم الأول العديد من الرموز الإذاعية ومنهم القديرة إيناس جوهر رئيس إذاعة الشرق الأوسط سابقًا ورئيس الإذاعة المصرية سابقًا، والإذاعية القديرة د. هاجر سعد الدين رئيس شبكة القرآن الكريم سابقًا؛ والشاعر م. ياسر قطامش، والشاعر والكاتب أحمد الشهاوي، و أ.د. حسين حمودة كاتب وناقد أدبي وأستاذ للأدب العربي الحديث بكلية الآداب جامعة القاهرة والحاصل على جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 في مجال الآداب.

وأيضا يضم  أ.د. محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، والفائز بجائزة النيل في العلوم الاجتماعية لعام 2024، وأ.د. ماجد عثمان، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق والرئيس التنفيذي لمركز بصيرة. فاز بجائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية لعام 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نبيلة مكرم السفيرة نبيلة مكرم بودكاست مكتبة الاسكندرية مكتبة الإسكندرية نبیلة مکرم

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء النيبالي الأسبق يسمي شرطا محتملا لحل الأزمة الأوكرانية

أوكرانيا – قبول كييف بوضع خارج التكتلات والاحترام المتبادل مع روسيا يمكن أن يساعد على إنهاء النزاع في أوكرانيا، حسبما اعتبر رئيس الوزراء النيبالي الأسبق ميدهاف كومار نيبال.

جاء ذلك في تصريح أدلى به المسؤول النيبالي السابق، الذي شارك في عملية السلام في بلاده في نهاية 1990-بداية 2000، لوكالة “نوفوستي” على هامش فعاليات منتدى الشرق الاقتصادي الأسبوع الماضي.

وقال نيبال إنه في حالة الصراع بين روسيا وأوكرانيا، لا يدور الحديث عن مشكلة داخلية لدولة واحدة، كما كان الحال خلال الحرب الأهلية في نيبال، مشيرا إلى أن الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة سعت إلى تضييق الخناق على روسيا من خلال ضم أوكرانيا إلى حلف الناتو، الأمر الذي كانت ستترتب عليه آثار سلبية حادة على أمن الدولة الروسية.

وحث نيبال أوكرانيا على “اختيار سياسة عدم الانحياز مع أي تكتل، حتى تشعر روسيا بالأمان، ويكون شعب أوكرانيا واثقا أيضا من أن بلاده ستتمكن من اتباع مسارها الخاص للتنمية”.

وأضاف أن مثل هذا السيناريو يجب أن يقوم على أساس من “الاحترام المتبادل” بين روسيا وأوكرانيا.

وكانت موسكو أكدت مرارا أن انضمام أوكرانيا إلى الناتو يمثل خطا أحمر بالنسبة لها، لأن مثل هذه الخطوة تحمل في طياتها مخاطر وتهديدات أمنية غير مقبولة لروسيا.

المصدر: “نوفوستي”

مقالات مشابهة

  • إعلان الفائزين بجائزة المياه العربية لعام 2024 الأسبوع المقبل
  • لتوظيف الخبرات.. اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومحافظة البحيرة
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • وفاة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق عن عمر يناهز 87 عاما
  • رئيس الوزراء الأردني الأسبق: الأمة مع المقاومة.. وهذه رسالتي للحكام (شاهد)
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الفلبين بالقاهرة
  • سفير الفلبين بالقاهرة يتفقد مكتبة الإسكندرية للتعرف على المشروعات الرقمية والتكنولوجية
  • رئيس الوزراء النيبالي الأسبق يسمي شرطا محتملا لحل الأزمة الأوكرانية
  • "أم القرى" تفوز بجائزة تحفيز لأفضل مبادرات وطنية لعام 2024
  • الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»