أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بيانًا عاجلًا تعقيبًا على ما نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الخروج على القيم والأعراف الجامعية في بعض حفلات تخرج طلاب الجامعات والمعاهد.

ووفق الذي أصدرته الوزارة، اليوم السبت، فإن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه بسرعة إجراء تحقيقات عاجلة في المخالفات التي شهدتها بعض حفلات تخرج الطلاب ببعض الجامعات والمعاهد، مؤكدًا إفادته بنتائج التحقيق بشكل عاجل، موجها باتخاذ كافة الإجراءات المقررة قانونًا تجاه كل من شارك في تنظيم وإدارة هذه الحفلات من كافة مستويات المنظومة على مستوى أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب.

وأكد الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، على تشكيل لجنة من المجلس الأعلى للجامعات سوف تعرض نتائج أعمالها في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات القادم، بشأن تطبيق الآليات التنفيذية التي تحقق الحفاظ على الأعراف والتقاليد الجامعية وتصون هيبة الجامعات وصورتها في المجتمع. كما يناقش المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه القادم، آليات تنفيذ القانون من خلال الجهات المعنية بالدولة تجاه كل من يستخدم اسم الجامعات أو الكليات في تنظيم حفلات تخرج خارج أسوار الجامعة مُستغلًا أسماء الجامعات والكليات المختلفة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي وزارة التعليم العالي حفلات التخرج الجامعات المجلس الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يُسدي تعليمات لضمان دخول جامعي ناجح

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، اليوم الإثنين، لقاء تحضيري، تحسبا للدخول الجامعي للسنة الجامعية 2024/ 2025.

وتم عقد الإجتماع مع رؤساء الندوات الجامعية “وسط، غرب، شرق” باستعمال تقنية التحاضر المرئي عن بعد، بحضور إطارات الوزارة. تحت عنوان “الجامعة وصناعة الممكن” حيث أسدى الوزير التوجيهات والتدابير اللازم إتخادها لضمان دخول جامعي ناجح في الشقين البيداغوجي والخدماتي. تقوية الدور الإقتصادي للجامعة، والمواصلة في تنفيذ القرار 1275.

كما أمر وزير التعليم العالي بالعمل على إستغلال براءات الإختراع المحصل عليها، تعميم الشباك الوحيد لتقريب خدمات السجل التجاري والمؤسسات المالية، وتحديث المواقع الإلكترونية للمؤسسات الجامعية.

مقالات مشابهة

  • الجامعات الخاصة تمدد فترة القبول حتى 3 أكتوبر.. أماكن شاغرة في هذه الكليات
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الشيخ عبدالله محمد الشيخ
  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يُسدي تعليمات لضمان دخول جامعي ناجح
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات