قام اليوم الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بتوزيع 11 كرسيًا كهربيًا متحركًا على عدد من ذوى الهمم بالتعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية فى اطار الجهود التى تقوم بها الدولة لتمكين ذوى القدرات الخاصة، وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية كافة احتياجاتهم وتوفير كافة أوجه الدعم لهم ودمجهم فى المجتمع، واشراكهم فى كافة الأنشطة والمجالات إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحى الحياة وأهمية دمجهم فى المجتمع.

وأضاف محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوى القدرات الخاصة، لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم ومواهبهم فى كافة القطاعات، وتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتذليل أى معوقات تحول دون ممارسة أنشطتهم بشكل طبيعي.

وثمن الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة دور الجمعيات الاهلية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ المخططات التنموية بالمحافظة ولتحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم فى كافة المجالات.

شهد الحفل اللواء يحيى الأدغم السكرتير العام، واللواء حسام لبيب السكرتير العام المساعد، والدكتور أحمد عبيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وعز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية، وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي محافظة القاهرة ذوي الهمم محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن عدد المشروعات المقدمة ضمن مبادرة المشروعات الخضراء الذكية، بلغ 1063 مشروعًا منهم 131 مشروعًا مكتمل الشروط.

محافظة القاهرة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات

وأوضح أن القاهرة احتلت المركز الأول بين المحافظات في عدد المشروعات المقدمة في كل الفئات، منها مشروعات كبيرة الحجم، ومتوسطة، ومحلية صغيرة (حياة كريمة)، والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح والمشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والاستدامة.

الحد من تلوث البيئة 

وأشار إلى أن المبادرة  تساهم  في خفض انبعاثات الكربون والحد من تلوث البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والمشروعات، التي تعزز كفاءة الطاقة والموارد والأمن الغذائي والأمن المائي والتنوع البيولوجي، وتخفيف آثار التغيرات المناخية.

وأوضح أنه سيتم اختيار أفضل 3 مشروعات من كل فئة وتصعيد 18 مشروعًا من محافظة القاهرة، لعرضهم على اللجنة العليا لاختيار المشروعات الفائزة للمشاركة في مؤتمر المناخ  Cop 29 بدولة أذربيجان.

مقالات مشابهة

  • بن ناصر يغادر إلى إيطاليا على كرسي متحرك !
  • محافظ القليوبية يعِد المستثمرين بتذليل العقبات وتوفير الأراضي الصناعية
  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • «التضامن» تسلم هواتف محمولة لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • جامعة كفر الشيخ تحصد مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • وزير الخارجية الدكتور الزنداني تسلم أوراق اعتماد سفير جديد لدى اليمن
  • «الداخلية»: قوافل مجهزة من الأحوال المدنية لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين
  • محافظ القاهرة: تشجيع الحرف اليدوية بالتوسع في إقامة المعارض
  • رئيس مياه القاهرة: ملتزمون بتنفيذ كافة أنشطة المبادرات الرئاسية