لا تزال أسرة الطفل مروان محمد عبد العال، البالغ من العمر 4، تنتظر ظهوره عقب غرق فى قاع نهر النيل مساء الخميس الماضى وحتى الآن لم يستطع رجال الإنقاذ النهرى العثور على جثمانه، ليظل جثمانه عالقاً فى قاع النيل لليوم الثالث على التوالي.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، تلقت إخطارًا من قسم شرطة المعصرة بوجود طفل غريق بكو نيش النيل، وبناءً عليه تم الدفع بفريق إنقاذ نهرى بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة برئاسة اللواء طارق راشد والتي قامت بالبحث عن جثمان الطفل الغريق ولكن إلى اليوم لم يتم العثور على جثمانه، ومازال البحث جارياً.

روى محمد عبد العال والد الطفل الغريق، البالغ من العمر 39 عاما و القاطن بحى المعصرة شرق بمنطقة عزبة خليل، قصة حادثة غرق نجله مروان البالغ من العمر 4 سنوات، بنبرة من الحزن والأسى، بأنه كان برفقة أطفاله الثلاث، كل من، أحمد 8 سنوات، ونور 3 سنوات، ومروان 4 سنوات، وزوجته، بضفاف نهر النيل بكورنيش المعصرة، وذلك لأجل الاستحمام بمياه النيل، بعد مناشدة أطفاله له بالخروج إلى مصيف هربا من حرارة الجو.

واستطرد حديثه قائلا، بأننى أثناء الاستحمام على طرف شاطئ النيل شاهد ابنى مروان" بالونه" تسبح على سطح المياه فأسرع إليها ظنا منه أن يلتقطها ويحصل عليها ولكن فجأة هوى إلى قاع النيل، وعندما اسرعت نحوه لإنقاذه كان قد غرق فى القاع، علاوة على أننة كنت فى طريقى للغرق لعدم اجادتة السباحة انا ونجلى الاكبر أحمد.

وأضاف والد الطفل الغريق بقوله، لكن تشاء الأقدار أن يسرع أحد المتواجدين من الأهالى لإنقاذى انا ونجلى احمد من الغرق دون العثور على نجلى مروان الذى تغيب فى قاع النيل.

وبنبرة حزن، استودعت والدة الطفل الغريق، أمرها إلى الله وأنها لا تعترض على قضاء الله وقدره، وترحمت عليه، موضحة بأن نجلها هو من كان يناشد والده بالذهاب به إلى أحد المصايف، ومع الضغط عليه استجاب والده واصطحبهم جميعا إلى كورنيش النيل لتلبية دعوة "مروان" واختتمت حديثها بمناشدة الجهات المعنية ومحافظ القاهرة بسرعة تكثيف أعمال البحث لاستخراج جثمان طفلها الفقيد من قاع النيل لكى يطمئن قلبها الذى يتألم وجعا على فراقه وتغيبه فى قاع النيل لمدة 3 أيام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة القاهرة كورنيش النيل مديرية أمن القاهرة غريق الإنقاذ النهرى اللواء طارق راشد الطفل مروان

إقرأ أيضاً:

حملات مكثفة لإزالة الإشغالات بحلوان

أكد أشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، استكمال سلسلة الحملات التي تشنها الأجهزة التنفيذية بحي حلوان، لفرض حالة الانضباط والتصدي لجميع الأعمال المخالفة للقانون، ومنها مخالفات الباعة الجائلين ورصد وضبط المخالفين بنطاق محطة مترو حلوان ومحيطها.

إعادة الانضباط للشارع

وأشار إلى منع عودة الإشغالات بالمكان مرة أخرى وإعادة الانضباط للشارع، وتكثيف حملات المتابعة اليومية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية لحي حلوان وشرطة المرافق، مع تحسين المظهر العام للشوارع المحيطة بمحطة مترو حلوان طبقَا لتعليمات الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة.

منع إشغال حرم الطريق

وفي سياق متصل، شنت الأجهزة التنفيذية بحي حلوان بقيادة الدكتور أحمد القزاز رئيس الحي، بالتنسيق مع إدارات المتابعة الميدانية والإشغالات بالحي والأجهزة المعنية، حملة إشغالات صباحية تمكنت من رفع وإزالة كل من يشغل حرم الطريق العام، وشملت الحملة رفع إشغالات بميدان محطة حلوان وشارع محمد سيد أحمد والشوارع المحيطة بها.

وأكد رئيس الحي أن الحملة تمكنت من ضبط عدد من مركبات التوك توك المخالفة ضمن خطة المرور على حي حلوان، وأيضا شن حملات نظافة مكثفة ورفع كفاءة ميدان محطة مترو حلوان والشوارع المحيطة به.

مقالات مشابهة

  • لعدم إجادته السباحة.. تفاصيل غرق طفل بنهر النيل في الصف
  • للبت في طلب رد المحكمة.. النقض تنظر قضية المضيفة التونسية غدًا
  • مروان آل جمعة رئيسا لاتحاد الهوكي..والمعمري نائبًا
  • أحمد مراد يتحدث عن فيلم "أم كلثوم": " هتشوفوا حاجات عمركم ما شوفتها "
  • مستأنف جنايات المنصورة تنظر محاكمة قاتل طالب الستاموني
  • تعزية في وفاة والد يوسرا العرجوني: فقدان مؤثر لرئيسة جمعية قافلة المستقبل
  • الأردن يكشف تفاصيل عن منفذ هجوم اللنبي ومصير جثمانه
  • غالانت يتوعد الأخوين السنوار
  • فرصة كبيرة.. الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات 2024
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات بحلوان