الوطن:
2024-09-10@09:59:57 GMT

حرائق الغابات تجتاح أمريكا واليونان والمغرب (فيديو)

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

حرائق الغابات تجتاح أمريكا واليونان والمغرب (فيديو)

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية واليونان والمغرب، اشتعال حرائق الغابات لارتفاع درجات الحرارة نتيجة للتقلبات المناخية المختلفة، مما سبب الكثير من الأزمات والكوارث الطبيعية التي ليس من السهل السيطرة عليها.

حرائق اليونان

في اليابان يواصل أكثر من 250 رجل إطفاء، العمل على مكافحة حرائق الغابات في منطقة ريثيمنو بوسط جزيرة كريت اليونانية، الذي اندلع منذ يوم الأربعاء الماضي في جنوب الجزيرة بسبب الرياح القوية، مما تسبب في إخلاء أكثر من 8 قرى من السكان في مناطق مرتفعة.

وذكرت إدارة الإطفاء أن 40 فردا من وحدة متخصصة من أثينا انضم إلى العملية في منطقة ريثيمنو بوسط الجزيرة في وقت متأخر من يوم الخميس، بمساعدة سرب ضخم يتكون من 13 طائرة لإطفاء الحرائق و8 طائرات هليكوبتر .

والتهمت النيران بساتين الزيتون والأراضي الزراعية والأشجار، مما أدى إلى تدمير شبكات الري، لكنها لم تشكل تهديدًا مباشرا للمنتجعات السياحية على طول ساحل الجزيرة.

وأضافت إدارة الإطفاء أن 35 حريق غابات اندلعت في جميع أنحاء البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، حسبما ذكرت وكالة «أسوشيتد برس».

حرائق في الولايات المتحدة الأمريكية

 تتعرض الولايات المتحدة الأمريكية لأكبر حريق لها منذ سنوات، فتواصل الحرائق الهائلة اجتياح ولاية كاليفورنيا، مسببةً دمارًا واسع النطاق و تلتهم الأشجار، المحاصيل الزراعية، والأخشاب.

BREAKING: Massive pallet fire ongoing in downtown Modesto, California. The fire has spread to buildings. Source:⁦@AZ_Intel_⁩ pic.twitter.com/eiAlsxqmP1

— PLANET NEWS MONITOR (@planet_monitor1) August 10, 2024

قالت إدارة مكافحة الحرائق في كاليفورنيا إن نسبة الاحتواء وصلت إلى 34% فقط حتى الآن، وإن الحريق اندلع في أحد المباني العريقة بجنوب غرب أوهايو ولم تأتي أخبار عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن.

حرائق بدولة المغرب

وعربيا، اشتعل حريق منذ الأحد الماضي، في غابة تيزيران في المغرب، حيث تواصل السلطات المغربية جهودها للسيطرة على الحريق حتى الآن، وذلك وسط تحذيرات أصدرتها السلطات المغربية من تزايد الحرائق، جراء موجتي الجفاف والحرارة المرتفعة، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام مغربية.

وقال سعيد بنجيرة، مدير الوكالة الوطنية للمياه والغابات إن الحريق لم يخلف أي خسائر في الأرواح»، وحذرت الوكالة المغربية للمياه والغابات من تزايد خطر اندلاع حرائق الغابات خلال الصيف، نتيجة للجفاف المتواصل للعام السادس على التوالي واستمرار ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرائق الغابات حريق بارك ارتفاع درجات الحرارة أمريكا حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

خروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخص

أصدرت السلطات الأمريكية أوامر بإجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا نتيجة اندلاع حرائق الغابات التي امتدت على مساحة تقدر بـ 17 ألف فدان.
وكشف الدفاع المدني في ولاية كاليفورنيا، أن نطاق حرائق الغابات اتسع بشكل كبير وخرج عن السيطرة، مما دفع السلطات المحلية إلى إصدار أوامر بإجلاء إلزامي لأكثر من 5 آلاف شخص.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة"بوش" يرفض دعم أي مرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكيةوأكد الدفاع المدني في كاليفورنيا، أن طواقمه لم تتمكّن من احتواء الحريق الذي يُهدِّد أكثر من 8 آلاف مبنى، حتى صباح الأمس، وذلك لأن الحرارة المستمرة تزيد من مخاطر نشوب حرائق جديدة.
يذكر أن ولاية كاليفورنيا تشهد حرائق غابات أكبر بشكل متزايد خلال السنوات الأخيرة، وذلك نتيجة تغير المناخ الذي جعل المنطقة أكثر دفئًا وجفافًا على مدار العقود الثلاثة الماضية.

مقالات مشابهة

  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • أمريكا تحت النار والمياه.. حرائق هائلة وإعصار يهدد السواحل (فيديو)
  • خروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخص
  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • حرائق تجتاح كاليفورنيا ونيفادا.. حالة طوارئ وفرار الآلاف وسط تحذيرات الخبراء
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا
  • بوليفيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية