سرايا - استشهد البروفيسور في اللغة العربية الأستاذ في الجامعة الإسلامية بغزة، يوسف الكحلوت في مجزرة صلاة الفجر التي شنها الاحتلال السبت، بحسب مانقلت وسائل إعلام فلسطينية.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت مجزرة جديدة بحق المدنيين في قطاع غزة، استهدفت مدرسة "التابعين" في شارع النفق بحي الدرج شرق مدينة غزة.



وأدت مجزرة الاحتلال إلى استشهاد أكثر من 100 شخص وإصابة العشرات في استهداف لمدرسة وسط مدينة غزة.

الاحتلال يمعن بعدوانه يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ309 على التوالي، منذ بدء العدوان في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 39,790 فلسطينياً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 92,002 آخرين.

قتلى في صفوف الاحتلال وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 689 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 329 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,303 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 640 منهم بالخطرة، و1,077 إصابة متوسطة، و2,586 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

 

إقرأ أيضاً : بوريل: أشعر بالرعب من صور لمدرسة إيواء بغزة تعرضت لضربة "إسرائيلية"إقرأ أيضاً : قطر تطالب بتحقيق دولي عاجل بعد القصف "الإسرائيلي" لمدرسة في مدينة غزةإقرأ أيضاً : فيديو- انهيار مسنة فلسطينية تفقد أفراد عائلتها في مجزرة مدرسة التابعين اليوم

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

البروفيسور الصيني يدير المواجهة

سيدير مواجهة الغد الحكم الدولي المخضرم الصيني ما نينغ ويساعده مواطنوه في زهوو وشينج زهانج والحكم الرابع دي وانج، في حين سكيون في تقنية فيديو الحكم المساعد "الفار" فو مينج ويُعاونه شين يينهو، ويراقب الحكام الإماراتي علي حمد البدواوي ويراقب المباراة اللبناني باسم الزهيري وسيكون المسؤول عن إدارة تقنية الفار الفلبيني ميكائيل كريستوفر.

الحكم المخضرم ما نينغ من مواليد مدينة فوشين في مقاطعة لياونينغ 14 يونيو 1979، ويعمل أستاذا جامعيا في التربية البدنية في معهد نانجينغ للتربية البدنية في مقاطعة جيانغسو، بدأ ما نينغ التحكيم في عام 2005 وبرز اسمه في المسابقات المحلية في الصين بالمراحل السنية ووصل إلى تحكيم الدوري الصيني الممتاز في عام 2010 وحصل على الشارة الدولية في عام 2011 وظهر لأول مرة في مباراة دولية في مباراة منغوليا والفلبين.

ودخل ما نينغ التاريخ من أوسع أبوابه حينما أدار نهائي أمم آسيا الأخيرة بين قطر والأردن ليكون أول حكم صيني يدير هذا النهائي القاري، كما كان أول حكم يحتسب ثلاث ركلات جزاء في مباراة نهائية قارية أثارت الكثير من الجدل فيما بعد، وأدار ما نينغ في تصفيات كأس العالم 15 مباراة في تصفيات مونديال 2018 و2022 و2026 منها مباراتان لمنتخبنا الوطني، الأولى أمام تركمانستان في عشق أباد وخسرها منتخبنا بهدفين لهدف في 17 نوفمبر من عام 2015 بتصفيات مونديال 2018 حيث أطاحت تلك الخسارة بالفرنسي بول لوجوين من تدريب الأحمر بعد فترة قضاها مع المنتخب استمرت أكثر من 4 سنوات، ليكون أكثر من قاد المنتخب بـ22 مباراة في تصفيات المونديال، والمباراة الثانية التي أدارها ما نينغ مع منتخبنا كانت أمام أفغانستان بالدوحة في تصفيات مونديال 2022 والتي انتهت بفوز الأحمر بهدفين لهدف سجلهما عبدالله فواز عرفة، وأدار ما نينغ في هذه التصفيات مواجهتي البحرين والإمارات وأيضا سوريا واليابان.

وأبدت في وقت سابق العديد من وسائل الإعلام الكورية استياءها من تعيين حكم صيني لمواجهة منتخب بلدها أمام منتخبنا الوطني بسبب طابع التحدي بين الجارتين الصين وكوريا الجنوبية وبعض المشاكل السياسية بما في ذلك بعض الأحداث التي صاحبت مواجهة المنتخبين في المرحلة الماضية من التصفيات، وأيضا بسبب الحدة التي يُظهرها دوما ما ننيغ للاعبي كوريا الجنوبية، حيث أشهر 5 بطاقات صفراء كانت من نصيب لي كيجي وكيم مانجي وبارك يونج وو وشو جوسينج وقائد المنتخب سون هيونغ مين لاعب توتنهام الإنجليزي حينما أدار مباراة كوريا الجنوبية والبحرين في بطولة أمم آسيا الماضية في قطر.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ميدان وسط مدينة غزة
  • "مجزرة خان يونس".. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف النازحين والمجتمع الدولي يدعو للتحرك
  • حركة حماس ترد على بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • عاجل - "الفجر" تنشر صورا من الحفر العميقة التي خلفتها صواريخ الاحتلال في مجزرة المواصي غرب خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض اللقطات الأولى من مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بخان يونس
  • البروفيسور الصيني يدير المواجهة
  • تنظيم الملتقى التوظيفي الأول بمركز يوسف الصديق في الفيوم 
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • التفاصيل الكاملة لاستشهاد عائشة نور.. قتلها الاحتلال الإسرائيلي برصاصة في الرأس
  • استشهاد طفلين و3 سيدات في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط غزة