أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت 10 أغسطس 2024، اغتيال مسؤول في حركة حماس ، خلال غارة نفذها جنوب قطاع غزة .

وادّعى المتحدث باسم الجيش، في بيان، بأنه قضى على وليد السوسي، بزعم عمله كرئيس قسم في جهاز الأمن العام لحماس جنوب القطاع.

وجاء في البيان، "هاجمت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو، مساء أمس (الجمعة) بتوجيه استخباري من هيئة الاستخبارات العسكرية، وقضت على وليد السوسي، وهو ناشط في الجناح العسكري لمنظمة حماس كان يشغل منصب رئيس قسم في جهاز الأمن العام لمنظمة حماس جنوب القطاع".

وزعم الجيش الإسرائيلي أن "السوسي" كان شريكًا نشطًا في إدارة عملية بلورة صورة استخباراتية من خلال تشغيل مصادر مختلفة في القطاع، وعمل ضد الحركات المعارضة لمنظمة حماس داخل القطاع. وفق البيان

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقصف منطقة إنسانية في غزة

(CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي، الاثنين، قصف منطقة إنسانية لإيواء النازحين في جنوب غزة. 

وأضاف الجيش، في بيان، أنه "ضرب إرهابيين مهمين من حركة حماس كانوا يعملون داخل مركز قيادة وسيطرة متمركز داخل المنطقة الإنسانية" في خان يونس بغزة.

وتابع أن "الضربة نفذت بتوجيه من جهاز الأمن الإسرائيلي والقوات الجوية، وتم اتخاذ خطوات للتخفيف من الضرر الذي يلحق بالمدنيين".

وذكر: "قبل الضربة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إيذاء المدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة والمراقبة الجوية ووسائل إضافية".

واتهم الجيش الإسرائيلي "حماس" والمنظمات المسلحة الأخرى في قطاع غزة بـ"مواصلة إساءة معاملة البنية التحتية المدنية والإنسانية بشكل منهجي، بما في ذلك المنطقة الإنسانية المخصصة، لتنفيذ أنشطة إرهابية ضد دولة إسرائيل وجيشها".

وفي المقابل، قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل، إن الفرق الطبية " تعمل على للسيطرة على الوضع" في أعقاب الضربة.

وأظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرته قناة "الأقصى" التابعة لـ"حماس"، أفراد الدفاع المدني في غزة وهم يحفرون في الرمال بحثا عن مفقودين، ويمكن رؤية الملابس والأحذية متناثرة في جميع أنحاء المنطقة. 

ولم تتمكن شبكة CNN من التحقق بشكل مستقل من اللقطات.

إسرائيلالجيش الإسرائيليحركة حماسقطاع غزةنشر الثلاثاء، 10 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال عددا من قادة حماس في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يقصف منطقة إنسانية في غزة
  • وليد الفراج: يجب وجود شخص مسؤول عن الرياضة السعودية بشكل كامل
  • محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يعمل على ضرب النسيج الاجتماعي في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله
  • 20 شهيدا بغزة وغارة إسرائيلية تودي بحياة مسؤول بالصحة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • مسؤول بإدارة بايدن: الجيش الإسرائيلي بحاجة لفترة راحة تحسبا لحرب الشمال
  • سي إن إن عن مسؤول أميركي: الأصوات داخل الجيش الإسرائيلي لإنهاء الحرب تتزايد
  • مصدر أمني:طرد مسؤول منظمة بدر من مقره في الناصرية