أكد تقرير حكومي، تضرر أكثر من 5 آلاف أسرة نازحة، ودمار 157 منزلا، جراء الأمطار والسيول، في المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية بمناطق تهامة بمحافظتي الحديدة و حجة.

وقال تقرير صادر عن الوحدة التنفيذية للنازحين، إن 5 ألف و583 أسرة نازحة تضررت في محافظتي الحديدة وحجة جراء السيول التي خلفتها الأمطار التي شهدتها المحافظتين خلال الفترة من 6 وحتى 8 أغسطس الجاري جراء المنخفض الجوي الذي تأثرت به السواحل الغربية.

وأشار إلى أن إجمالي عدد الأسر المتضررة من فيضانات السيول في الحديدة بلغ الفين و73 أسرة موزعة على 22 مخيماً في مديريتي حيس والخوخة، لافتاً إلى وفاة أربعة في حيس وتدمير 132 منزلا.

وأوضح التقرير، أن عدد الأسر المتضررة في حجة بلغ 3 الاف و510 أسرة موزعة على 61 تجمعاً في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس، في حين بلغ عدد المنازل المدمرة 25 منزلاً في مديرية ميدي فقط.

وبين التقرير، أن السيول طمرت مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية وتلفت المحاصيل فيها، وجرفت عدد من الالغام واوصلتها إلى مناطق زراعية ومأهولة بالسكان.

وأكد التقرير، أن كثيرا من المناطق التي غمرتها السيول أصبحت ملوثة بالألغام وتحتاج إلى إجراء مسح شامل لنزعها وتطهيرها بشكل كامل.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

منها 65 ملمتر في زاكورة.. الأرصاد تكشف كمية التساقطات التي عرفتها مناطق الشرق

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد عن كمية التساقطات المطرية المسجلة بربوع المملكة والتي تسببت في سيول قوية جرفت عددا من المواطنين ومنازلهم وماشيتهم وممتلكاتهم الخاصة كما تسببت في قطع عدد من الطرقات.

وأشارت المديرية إلى أنها سجلت من  الساعة 6.00 صباحا من يوم أمس السبت، إلى الساعة 6.00 صباحا من اليوم تساقطات بمحطة زاكورة بلغت 65 ملم، والرشيدية: 39 ملم، ووجدة: 23 ملم، وطنجة وبوعرفة: 18 ملم، وورزازات: 14 ملم.

كما بلغت كمية التساقطات في  طانطان: 12 ملم، وفي الصويرة (المطار): 07 ملم، وبـأكادير (المسيرة): 05 ملم، وأوكيمدن: 04 ملم، والعرائش: 03 ملم، و سطات وبنجرير والناظور والصويرة (الميناء) والجديدة وأكادير-إنزكان: 02 ملم، وتطوان وتارودانت والقنيطرة: 01 ملم.

أما في  المحمدية وتازة وشفشاون ومراكش وميدلت وسيدي سليمان وتيزنيت وبني ملال والدار البيضاء- الميناء والحسيمة وإيفران وتيط مليل والرباط وتاوريت وسلا ومكناس فتم تسجيل أقل من ميليمتر واحد.

مقالات مشابهة

  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • وفيات ومفقودون جراء الأمطار الغزيرة في المغرب
  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • حالة من الرعب يعيشها سكان المغرب بسبب السيول الجارفة ..فيديو
  • منها 65 ملمتر في زاكورة.. الأرصاد تكشف كمية التساقطات التي عرفتها مناطق الشرق
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهند
  • قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية
  • “الحكومة المنتهية” تقوم بإجراءات استباقية لمواجهة الأمطار الغزيرة المتوقعة
  • 273 قتيلا و278 جريحا جراء الأمطار الغزيرة في النيجر