قال النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، إن مناقشات الحوار الوطني لقضايا الحبس الاحتياطي ومنظومة الدعم وغيرها من القضايا الجماهيرية المهمة، تمثل خطوة إيجابية نحو تعزيز الاستقرار ودعم الدولة المصرية في مواجهة التحديات المختلفة.

وأوضح الخبيري، في تصريحات صحفية له، أن تناول قضايا مثل الحبس الاحتياطي، والدعم النقدي، والقضايا الجماهيرية بشكل عام يعكس اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتلبية احتياجات المواطنين ومعالجة القضايا التي تلامس حياتهم اليومية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطني يمثل فرصة ذهبية للجميع للمشاركة في صنع القرار وتقديم رؤى وحلول فعّالة لمختلف التحديات، ومناقشة قضية الحبس الاحتياطي ضمن الحوار الوطني تسهم في تعزيز العدالة وضمان حقوق المواطنين، مشيرا إلى أهمية إيجاد توازن بين الحفاظ على الأمن والاستقرار وضمان حقوق الإنسان.

كما شدد النائب نادر الخبيري، على أن مناقشة الدعم النقدي تعكس التزام الدولة بتحقيق العدالة الاجتماعية وضمان وصول الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجاً.

وأكد عضو مجلس النواب، أهمية أن يكون الحوار الوطني شاملاً وملامسا لكل القضايا التي تهم المواطن المصري، مشيراً إلى أن مثل هذه الحوارات تسهم في تعزيز الثقة بين المواطن والدولة، وتؤكد على حرص القيادة السياسية على تحقيق الشفافية والاستماع إلى آراء جميع الأطياف.

واختتم النائب نادر الخبيري، تصريحاته بالتأكيد أن نجاح هذا الحوار يعتمد على تعاون الجميع وتقديم رؤى بناءة تسهم في دعم الدولة المصرية وتحقيق نهضة شاملة في مختلف المجالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحبس الاحتياطي ملفات الحبس الاحتياطي العدالة الاجتماعية النائب نادر الخبیری الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

حزب «المصريين»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن الحوار الوطني منذ توجيهات الرئيس السيسي بانطلاقه، وأصبح وسيلة فعالة لتعزيز الوحدة الوطنية، وتأكيد قيم المشاركة السياسية والتوافق بين جميع القوى الوطنية.

الحوار الوطني نجح في مد جسور التواصل بين طوائف المجتمع

وأوضح «أبو العطا»، في بيان له اليوم الأحد، أن الحوار الوطني دعم بدوره تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي أطلقتها القيادة السياسية لتعزيز حقوق الإنسان بجوانبها المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية كافة، موضحا أن الحوار الوطني يُعد منصة أساسية لتبادل الرؤى والأفكار بين مختلف التيارات السياسية والمجتمعية، لإيجاد حلول مشتركة لشتى تحديات الدولة المصرية.

وشدد رئيس حزب المصريين، على أن الحوار الوطني عزز التماسك الاجتماعي داخل الدولة، عبر فتح قنوات تواصل بين مختلف فئات المجتمع، وتوجيه الطاقات نحو قضايا مشتركة تهم الجميع، فضلا عن إتاحة الحوار وتبادل الأفكار والمقترحات البناءة، التي تُسهم بما لا يدع مجالا للشك، في تجاوز التحديات الاجتماعية والاقتصادية وتحقيق العدالة الاجتماعية، مؤكدا أن الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل للدولة المصرية، لأن أبرز ما يميزه احترام حقوق الإنسان، وتحقيق التنمية المستدامة للجميع.

الحوار الوطني خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقرار السياسي

وأشار إلى أن الحوار الوطني، خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي، من خلال بناء جسور التواصل بين جميع الأطراف وتعزيز الثقة المتبادلة، موضحا أنه أصبح نهجا استراتيجيا لتحقيق أهداف الدولة في التنمية المستدامة، وبناء مجتمع أكثر قوة وتلاحما.

ولفت رئيس الحزب، إلى أن الحوار الوطني عزز دور مصر الريادي على الساحة الإقليمية والدولية، من خلال تقديم نموذج ناجح لإدارة الحوار وتحقيق التنمية، في إطار من الاستقرار والاحترام المتبادل، مؤكدا أن المرحلة الراهنة من عمر الدولة المصرية، تتطلب بشكل جاد وعاجل، تكاتف الجميع وتضافر الجهود، من أجل بناء مستقبل أفضل لمصر وشعبها.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني محطة مهمة في مسيرة الإصلاح السياسي والمجتمعي
  • عضو بـ«النواب»: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • النائب أيمن محسب: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • النائب طلعت عبد القوي: الحوار الوطني يجمع كل الأطياف المؤيدة والمعارضة
  • مناقشة التزام عُمان بتعهداتها المناخية في حلقة عمل فنية
  • الحوار الوطني يهنئ الفلاح المصري بعيده الـ 72.. دوره مستمر في تعزيز الاقتصاد الوطني
  • «الحوار الوطني»: التعليم كان من أبرز القضايا المطروحة على طاولة النقاش
  • حزب «المصريين»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة أساسية لتبادل الرؤى والأفكار بين مختلف التيارات السياسية
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية