المشهد اليمني:
2024-07-24@00:17:38 GMT

مصرع مشرف حوثي في ذمار برصاص مسلح قبلي

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

مصرع مشرف حوثي في ذمار برصاص مسلح قبلي

لقي مشرف حوثي مصرعه برصاص مسلح قبلي، بمركز مديرية الحدا بمحافظة ذمار، وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن المشرف الحوثي "نعمان محسن عامر واصل" المكنى "ابو الصادق" قُتل برصاص مسلح في مدينة زراجة مركز مديرية الحدا، على خلفية قضية ثأر قبلي سابقة.

وأوضحت المصادر أن المشرف الحوثي "نعمان" كان قد أقدم على قتل مواطن من أبناء قريته قبل أربع سنوات مستغلًا حماية مليشيا الحوثي، التي يعمل معها، حتى ثأر أقارب الضحية منه.

وتمارس قيادات وعناصر مليشيا الحوثي انتهاكات متواصلة بحق السكان في مناطق سيطرتها، فيما تستغل بعض تلك العناصر حماية المليشيات، والسلاح الذي وقع في أيديها للانتقام من خصومها.

اقرأ أيضاً حملة عسكرية حوثية في البيضاء وقصف المنازل بالأسلحة الثقيلة واختطاف عدد من المواطنين رجل يقدم على قتل زوجته بطريقة بشعة أمام اطفاله بمنطقة خولان بصنعاء شاهد .. ميليشيا الحوثي تستغل طائرة تابعة للجيش اليمني لنقل جثة الصريع ” الحمزي ”لدفنه بمسقط رأسه بصعدة وفاة وإصابة سبعة أشخاص وإحتراق بعض المنازل إثر صواعق رعدية بالمحويت (صور) بعد عدم اعتراف دول الخليج بشهاداتها .. الطلاب يعزفون عن التسجيل بجامعة صنعاء الحوثيون يفرضون شروط طائفية جديدة على المعهد العالي للقضاء اليمني بعد ان بناه على نفقته الخاصة .. الميليشيا تطرد إمام مسجد في بني مطر وتستبدله بخطيب حوثي وزير الدفاع يدعو المجتمع الدولي لعدم ”الكيل بمكيالين” ويؤكد تخادم الحوثي والقاعدة وداعش الحوثية تزيح الستار عن مدرسة طائفية مع سكن وتغذية مجانية لنشر التشيّع بمحافظة ريمة ”فيديو” الحوثيون يبثون مقطع فيديو لعملية تسرب في خزان صافر كادت تتسبب بأسوأ كارثة بحرية ”شاهد” الزبيدي يحذر من العودة إلى مربع الصفر جراء التصعيد العسكري حكومة المليشيا توجه صفعة لبرلمان صنعاء والاخير يفشل في سحب الثقة

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

اصابة طفل جراء حرب قبلية في الحدا شرقي ذمار

أصيب طفل، الاحد، في اشتباكات بين مسلحين قبليين في مديرية الحدا بمحافظة ذمار الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات مسلحة دارت امس الاحد بين قبيلتي (نَشَال - النصره)، و(الزَّوَر - ثوبان) بمديرية الحدا شرقي المحافظة مما أسفر عن اصابة طفل لم يتجاوز العاشرة من أهالي (نَشَال - النصره) بجروح بالغة.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات بمختلف انواع الأسلحة مستمره منذ شهر بين الجانبين وأدت الى اصابة ثلاثة أطفال على الأقل بعضهم حالتهم بالغة الخطورة في سابقة خطيرة وعيب أسود استنكرتها كافة قبائل الحدا.

وأشارت المصادر إلى أن سلطات الأجهزة الأمنية التابعة لمليشيا الحوثي لم تتدخل لانهاء الاشتباكات وترفض احتوائها وسط مخاوف من توسعها حيث سبق منعت وساطة محلية من التدخل لإيقاف الحرب.

وتعود اسباب الحرب على خلفية خلاف ونزاع منذ سنوات على خلفية الحدود بين القبيلتين المتجاورتين في ظل التوسع العمراني في المنطقة والتي أوقعت قتلى وجرحى من الجانبين خلال السنوات الماضية.

وتشهد. مديرية الحدا محافظة ذمار ومناطق سيطرة ميليشيات الحوثي حروب ونزاعات قبلية مستمرة لاسباب أبرزها الحدود والأراضي بين القبائل والثأرات القديمة والتي تغذيها قيادات داخل الجماعة بهدف فرض سيطرتها على أبناء القبائل.

مقالات مشابهة

  • قبائل خولان تواصل الاحتشاد وتمهل مليشيا الحوثي 24 ساعة لإطلاق سراح الشيخ شديق
  • شاهد.. النص الكامل لبيان مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن بشأن ما تضمنه الاتفاق اليمني الجديد
  • مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء
  • مقتل شرطي أمريكي من أصل يمني بولاية ميتشجن
  • مليشيات الحوثي ترغم نحو 41 مسؤولاً متحوثا على حضور دورات طائفية في صنعاء
  • صنعاء.. اشتباكات عقب محاولة حملة عسكرية حوثية اقتحام منزل شيخ قبلي
  • اصابة طفل جراء حرب قبلية في الحدا شرقي ذمار
  • حزب الرشاد اليمني في مأرب يدعو للاصطفاف خلف مجلس القيادة الرئاسي ودعم قرارات البنك المركزي
  • زعيم الحوثيون: إسرائيل تعمدت استهداف مواقع اقتصادية للإضرار بالشعب اليمني
  • وزير النفط اليمني في حكومة صنعاء يؤكد وجود كميات كافية من الوقود ويدعو المواطنين لتجنب الهلع