قال محمد عارف رئيس الجمعية المصرية الإفريقية لصناعة الرخام والجرانيت، إن الجمعية تعاقدت على جناح بمعرض المنتجات المصرية بكينشاسا العاصمة الكونغولية الذي يقام 26 سبتمبر المقبل، كما اتفقت على إقامة مركز تدريب متخصص في طرق تركيب الرخام بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة

أشار في بيان، إلى اتفاق الجمعية المصرية الإفريقية لصناعة الرخام والجرانيت، مع رئيس الغرفة التجارية والصناعية لدولة الكونغو الديمقراطية بامي كازيلا كالالا، على زيارة أعضاء الجمعية المصرية إلى الكونغو في شهر أكتوبر المقبل.

أضاف أن مصر والكونغو الديمقراطية، تسعيان إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة اعتماداً على ما يتوفر لهما من إمكانات مادية وبشرية، وهو ما يمثل حافزاً للعمل معاً على دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بحيث تعكس ما يجمع بين البلدين والشعبين من علاقات وروابط وثيقة، إضافة إلى سعي الدولتين إلى الارتقاء بحجم التبادل التجاري وتشجيع المشروعات المشتركة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

مصر تستحوذ على النصيب الأكبر من حجم التجارة البينية مع دول «كوميسا»

نوه إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر والدول الأعضاء باتفاقية «كوميسا» - التي تضم الكونغو الديمقراطية في عضويتها - خلال السنوات الأخيرة، كما ارتفع حجم الاستثمارات المتبادلة، فضلًا عن التعاون في العديد من الأنشطة الاجتماعية.

أكد أن مصر تستحوذ على النصيب الأكبر من حجم التجارة البينية مع دول تجمع «كوميسا»، وتسعى إلى زيادة حجم التجارة إلى 8 مليارات دولار بنهاية العام المقبل مقارنة مع 5.4 مليار دولار في 2022.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمعية الرخام والجرانيت التنمية الاقتصادية المستدامة حجم الاستثمارات المتبادلة الاستثمارات التبادل التجاري الرخام والجرانيت

إقرأ أيضاً:

سحب 1669 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة

 
سحبت الأجهزة الأمنية 1669 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة.


يذكر أن أبرز مزايا الملصق الإلكتروني:

وجود شريحة تحتوي علي رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية من خلالها بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة في إدارة وتنظيم حركة المرور.

ويحدد الملصق مسار حركة المركبات وتصنيفها "سيارة - دراجة نارية - نقل - مقطورة" ويكشف مدى أحقية المركبات في السير بالمسار المخصص لها "الحارة المرورية" مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق.

ويُتيح لأجهزة الأمن وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا ويمكن من خلاله التعرف علي المركبات المطلوبة أمنيًا والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة علي كل المواطنين بأنحاء الجمهورية ويساهم في التعرف علي المركبات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذا مركبات المناطق الحرة.

كما يهدف الملصق الإلكتروني إلي التسهيل علي جمهور المواطنين في تنقلاتهم واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة "المرور علي الطرق - الانتظار وغيرها" دون توقف، ويتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية "خصم - مخالفة - رسوم"  تشير إلي رسوم العملية والرصيد المتبقي لدى تفعيل هذه المنظومة.

ويساهم الملصق في رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني يضمن سرعة ضبطها.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار "صيف شبابنا" مركز تدريب اللياقة البدنية ببورسعيد يواصل نشاطه لتطوير مهارات الشباب
  • ضبط 1470 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني
  • تركيب أكثر من 60 جهاز دفع لـ “مواقف الرياض”
  • كامل الوزير: لدينا خطة شاملة لتطوير الموانئ المصرية وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • مدير المؤسسة الاقتصادية يزور مستشفى عبود العسكري بعدن ويطلع على احتياجات مركز الغسيل الكلوي
  • الهند والإمارات تراجعان اتفاقية الشراكة الاقتصادية.. ما علاقة المعادن النفيسة؟
  • الهند والإمارات تراجعان اتفاقية الشراكة الاقتصادية.. ما علاقة المعادن النفسية؟
  • سحب 1669 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة
  • متخصص في الاقتصاد العسكري: تصريح نتنياهو عن محور فيلادلفيا «هذيان سياسي»
  • مساعد وزير الخارجية يرأس وفد مصر بـ«اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية» بواشنطن