خسر المصري مصطفى الضرس أمام الكازاخستاني أليشر يرجالي بنتيجة 2-6 بدور الـ16 بمنافسات المصارعة الحرة وزن 97 كجم بدورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024"، والتي ستختتم غدا الأحد.

ويأمل مصطفى الضرس في تأهل منافسه للدور النهائي من اجل لعب دور الترضية ثم المنافسة على الميدالية البرونزية.

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعبًا ولاعبة أساسيًا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في مشاركات العرب وإفريقيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 المصارعة الحرة

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة تفتح الدورة الـ16 لمعرض الشرق الأوسط الدولي لصناعة الورق

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الدورة الـ16 لمعرض الشرق الأوسط الدولي لصناعة الورق والكرتون والورق الصحي والصناعات التحويلية والطباعة والتعبئة والتغليف، المقام تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة البيئة، وتنظمه شركة النيل للمعارض والتجارة خلال الفترة من 8-10 سبتمبر 2024 بمركز مصر للمعارض الدولية.

ويأتي ذلك بحضور الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، سامي الصفران رئيس الاتحاد العربي للصناعات الورقية والطباعة والتغليف، المهندس نديم الياس رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف، سفراء دول كل من «أوغندا - غانا - نامبيا - ملاوي - إندونيسيا - الكونغو»، ويشارك في المعرض 316 شركة، و213 شركة مصرية، و103 شركات أجنبية وعربية.

صناعة تدوير الكرتون والورق

وتفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أجنحة المعرض وجناح وزارة البيئة المقام به والذى يقدم مجموعة من المطبوعات ونماذج منتجات مصنعة من الكرتون والورق المعاد تدويره، وأجرت حوارا مع عدد من الشركات العارضة والعارضين واستمعت إلى الأنشطة الخاصة بهم وتعرفت على أحدث التكنولوجيات المستخدمة في صناعة وتدوير الكرتون والورق.

وأكدت وزيرة البيئة أهمية هذا المعرض الذى يجمع عدد كبير من الشركات العاملة في مجال تدوير الورق والكرتون، حيث تعتمد صناعة الورق على فكرة إعادة التدوير وإعادة استخدامه مرة أخرى، لافتةً إلى اعتماد عدد كبير من الشركات على تكنولوجيات حديثة مكنتها من التصدير للأسواق العالمية.

وأشارت وزيرة البيئة إلى وجود العديد من الشركات العاملة في مجال تدوير المناديل الورقية من ورق معاد تدويره، كما أن هناك شركات تقوم بصناعة الاكياس الورقية تماشياً مع توجه الدولة نحو الحد من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، حيث تتولى وزارة البيئة مع عدد من الوزارات الأخرى مسؤولية العمل على نشر ثقافة استخدام الأكياس الورقية والمعاد استخدامها مرة أخرى، لتقليل الأخطار الناتجة عن استخدام الأكياس البلاستيكية.

وأوضحت فؤاد أن المعرض يهدف إلى التسويق للشركات المصرية والعربية والعالمية في قطاع والورق والكرتون والورق الصحي والتعبئة والتغليف والطباعة، وتحقيق التكامل الاقتصادي والصناعي والتجاري بين الدول العربية والعالمية وذلك من خلال مشاركة رجال الأعمال والمستثمرين الدوليين والشركات العالمية في فعاليات المعرض والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتوفرة وتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يستقبل لاعب القوى القرشي بعد تحقيقة ذهبية ” ألعاب باريس 2024 “
  • السودان يخسر بهدفين مقابل هدف أمام أنغولا
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • وزيرة البيئة تفتح الدورة الـ16 لمعرض الشرق الأوسط الدولي لصناعة الورق
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • «أبيض الشباب» يخسر «التجربة البولندية»
  • السوداني يهنئ ابطال العراق بمنافسات الألعاب البارالمبية في باريس 2024
  • على يد فتاة في الـ16 من العمر.. إنجاز غير مسبوق للعراق في بارالمبياد باريس
  • الشرطة العراقي يخسر امام الزمالك المصري ودياً
  • ختام البطولة المصرية للإسكواش.. مصطفى عسل ونور الشربيني يتوجان باللقب