صدى البلد:
2024-07-06@05:47:44 GMT

ممثلو بنك تنمية بريكس يحضرون قمة حلف الأمازون

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

أفادت وكالة تاس الروسية نقلا عن مصدر دبلوماسي، أن ممثلي بنك التنمية الجديد الذي أسسته الدول الأعضاء في البريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وأمريكا الجنوبية) حضروا قمة دول حلف الأمازون في بيليم بـ البرازيل وقدموا المساعدة في تمويل المشاريع المتعلقة بحماية الغابات الاستوائية المطيرة في المنطقة.

 

وقال المصدر: “لقد اقترحوا عليهم تقديم مساهماتهم وتوفير الأموال والانضمام إلى حماية منطقة الأمازون، لافتا إلى أن المنطقة تشعر بالفعل بالحاجة الشديدة لتمويل مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية”.

 

وأوضح أن مؤسسات مالية دولية أخرى، مثل بنك التنمية للبلدان الأمريكية وشركة Andean Development Corporation، قدمت المساعدة كذلك.

ولم يستبعد المصدر أن يتم النظر في مسألة تعاون دول البريكس في منطقة الأمازون في قمة البريكس القادمة والتي ستعقد في عاصمة جنوب إفريقيا جوهانسبرج في أواخر أغسطس، مضيفًا أن مثل هذه الاحتمالات لم تتم مناقشتها في الاجتماع في بيليم.

ستصبح رابطة تكامل عالمية.. بيان عاجل من إيران بشأن توسع دول البريكس تحضيرا لقمة البريكس.. اتصال هاتفي عاجل بين بوتين ورئيس جنوب إفريقيا |تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البريكس البرازيل روسيا الصين الأمازون

إقرأ أيضاً:

«التنمية الأسرية» تطلق فعاليات صيفية للأطفال

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية، فعاليات صيفية متنوعة في الفترة من 1 يوليو/تموز الجاري إلى 1 أغسطس/آب المقبل، ضمن نادي أطفال وشباب الدار، في جميع مراكز المؤسسة بأبوظبي والعين والظفرة، إضافة إلى تفعيل الأنشطة الرياضية والتطوعية خلال الإجازة الصيفية.

وتهدف الأنشطة الصيفية للمؤسسة إلى استثمار أوقات فراغ الأطفال إيجابياً بما يعود بالنفع على المجتمع والأسر، وإكسابهم المهارات الحيوية الأساسية وتمكينهم من تطبيقها، وتعلم الأطفال عادات تغذية صحية وسليمة داخل البيت وخارجه، إضافة إلى التوعية بمفهوم الحقوق والواجبات.

وقالت أصيلة الكلباني، مدير إدارة الطفولة والشباب بالمؤسسة، إن البرنامج الصيفي هذا العام يتضمن حزمة من الورش التوعوية والتثقيفية والترفيهية التي تلامس احتياجات أفراد الأسرة والمجتمع من الأطفال والشباب؛ منها: محور تنمية مهارات العلاقة بين الأخوة والأخوات، ومحور تنمية مهارات العلاقة بين الآباء والأبناء، وأيضاً الورش الخاصة بتطوير المهارات الرقمية.

مقالات مشابهة

  • عبد الله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير العلاقات الدولية في جنوب إفريقيا
  • «المواطن أولا» و«استكمال التنمية».. مطالب الحوار الوطني للحكومة الجديدة
  • «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات صيفية للأطفال
  • مجموعة مصر.. قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • عاجل.. نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 كاملة
  • المغرب والجزائر ومصر في مستوى واحد.. التصنيف الرسمي لمنتخبات إفريقيا قبل القرعة
  • موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 اليوم والقنوات الناقلة
  • رسميا.. صن داونز يعلن رحيل مدربه موكوينا
  • دمياط كلمة السر.. كيف وصلت منال عوض إلى أول وزير تنمية محلية في مصر؟
  • أوكرانيا تعلن مقتل وإصابة 5 في هجمات روسية على منطقة خاركيف