تشهد السوق المصرية توجهًا متزايدًا نحو اقتناء السيارات الكهربائية، مع زيادة الطلب على المركبات الصديقة للبيئة التي توفر تكاليف الوقود وتقلل من الانبعاثات الكربونية.. وتوفر شركات استيراد السيارات الكهربائية مجموعة متنوعة من الطرازات التي تلبي احتياجات المستهلكين، ونستعرض فيما يلي أسعار 4 من أبرز السيارات الكهربائية المتاحة حاليًا في مصر، وذلك وفق عدد من شركات استيراد السيارات الكهربائية بالسوق المصرية.

1- شانجان E-star

تتوافر سيارة شانجان E-star في مصر بـ6 فئات مختلفة، تبدأ أسعارها من 650 ألف جنيه للفئة الأولى، وتصل إلى مليون و100 الف جنيه للفئة الأعلى، وتختلف الفئات في التجهيزات والمواصفات التقنية، ما يتيح خيارات متنوعة تناسب مختلف الميزانيات.

BYD Seagull -2

السيارة الكهربائية الجديدة BYD Seagull موديل 2023 تُقدم بـ3 فئات، تبدأ أسعارها من مليون و50 ألف جنيه  للفئة الأولى، أما الفئة الثانية، فسعرها مليون و120 ألف جنيه تقريبًا، بينما تصل أسعار الفئة الثالثة إلى مليون و200 الف جنيه تقريبا.

3- فولكس فاجن ID.3

تتوفر فولكس فاجن ID.3 بفئة واحدة فقط في مصر، وتُباع بنحو مليون و150 ألف جنيه، ما يجعلها خيارًا فاخرًا ضمن فئة السيارات الكهربائية المتاحة.

4- جيلي Geometry C

تنتمي جيلي Geometry C لفئة الكروس أوفر، وتُقدم في نسختين، الأولى مزودة ببطارية سعة 50 كيلووات، تتيح مدى سير يصل إلى 400 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن.

أما النسخة الثانية فتأتي ببطارية أكبر سعة 70 كيلووات، ما يزيد مدى السير إلى 550 كم.

تُباع السيارة في مصر بمليون و700 ألف جنيه للفئة الأولى، ومليون و800 ألف جنيه للفئة الأعلى تجهيزًا.

 

تمثل السيارات الكهربائية خيارات متنوعة في السوق المصرية، ما يتيح للمستهلكين فرصة اختيار السيارة التي تناسب احتياجاتهم وميزانياتهم في ظل التحول نحو السيارات الكهربائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار السيارات الكهربائية أسعار السيارات الكهربائية في مصر أسعار السيارات اليوم السیارات الکهربائیة جنیه للفئة ألف جنیه فی مصر

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية: سيارات المعاقين أصبحت تجارة وسعر الجواب ارتفع إلى 100 ألف جنيه

قال منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن سوق السيارات المصرية، تمر بظروف صعبة، موضحا أن بداية أزمة السيارات كانت في فبراير 2022 مع ظهور فيروس كورونا وتوقف العملية الاستيرادية.

السر في الأسماك.. معهد تكنولوجيا الأغذية يقدم نصائح مهمة لكبار السن أنت من تسمح لهم.. خبير يكشف طرق تجسس التطبيقات عليك وكيفية الحماية منها

وتابع عضو  شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، خلال لقائه مع الإعلامية عبيدة أمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن ارتفاع سعر الدولار من 15 جنيها إلى مستوياته الحالية، مع اعتماد الشركات على الاستيراد الكامل من الخارج، أو التجميع المحلي سبب قفزات كبيرة في الأسعار.


وأشار إلى أنه مع ارتفاع سعر الدولار لأكثر من الضعفين؛ زادت أسعار السيارات بالسوق المصرية بنسبة 200%، مع توقف عمليات الاستيراد الذي نتج عنه نفاد في المعروض والمخزون المحلي.

وحول ملف السيارات المعاقين، أوضح أن الحكومة منحت مزايا كثيرة لأصحاب الهمم من خلال كارت الخدمات، موضحا أن سيارات المعاقين أصبحت تجارة، حيث يتم بيع جواب المعاقين ارتفع من 25 ألف إلى 100 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: إمكانيات الصين تؤهلها للبقاء على قمة سوق السيارات الكهربائية
  • معلومات الوزراء يستعرض صعود الصين كقوة عالمية في مجال السيارات الكهربائية
  • 92 بـ 13.75 جنيه.. أسعار البنزين والسولار «الآن»
  • أقل من مليون جنيه.. إيرادات السينما المصرية تسجل تراجعا في آخر 24 ساعة
  • تأجير سيارات في المدينة المنورة.. اكتشف أفضل العروض والأسعار من يلو
  • السوداني: ارتفعَ انتاجُ البنزينِ الى 28 مليونَ لترٍ يومياً
  • مكاسب بالجملة لقطاع السيارات بعد زيارة مدبولي لـ"بكين"
  • رئيس رينو يحذر من غرامات باهظة مع تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية
  • الغرف التجارية: سيارات المعاقين أصبحت تجارة وسعر الجواب ارتفع إلى 100 ألف جنيه
  • ارتفاع أسعار سيارات جيلي في مصر