بوابة الوفد:
2024-09-10@09:52:11 GMT

"ترشيد إستهلاك المياه" ندوة بمركز شباب بناويط

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

نفذ مركز شباب بناويط التابع لإدارة شباب المراغة شمال محافظة سوهاج، ندوة تعريفية ونوعوية عن ترشيد إستهلاك المياه والحفاظ على مقدرات الدولة وذلك بمقر المركز بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب حاضر فيها الدكتور خالد عدلي بالتربية والتعليم وذلك تنفيذًا للخطة الداخلية للمركز عن شهر أغسطس 2024 (خدمات ) .

وأكد الدكتور خالد عدلي معلم خبير بالتربية والتعليم على محدودية موارد مصر المائية وحتمية التحول من ثقافة الوفرة المائية إلى ثقافة الندرة والترشيد في ظل التحديات التي تواجه قطاع المياه بمصر من خلال قيام الشباب بالتوعية بأهمية قطرة الماء ومواجهة السلوكيات السلبية لدى بعض المواطنين.

وشدد المحاضر، على ضرورة ترسيخ السلوكيات الإيجابية من أجل احترام نعمة الماء وتوضيح مدى خطورة تلويث نهر النيل على حياة الإنسان والحيوان والنبات والإسراف في استخدام المياه .


وتطرق الدكتور خالد عدلي للدور الملموس الذي قدمته مشروعات حياة كريمة في مجال المياه والصرف الصحي بجميع ربوع قرى الجمهورية المشروع الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري والذي أتى بثماره علي الجميع .

وفي نهاية اللقاء أبدي الجميع عن مدى إمتنانهم وسعادتهم البالغة لمشاركتهم في مثل هذه النوعية من الندوات الهامة والحيوية والتي تعود بالنفع على الأفراد والمجتمع .

ومن جانبه وجه الدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج بضرورة تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية بالتنسيق بين المديريات المعنية لرفع الوعي الصحي والبيئي لدي الجميع مشددًا على ضرورة التعاون المشترك بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي في تنظيم الندوات الإرشادية لتبادل الخبرات بين الجميع وتعظيم الإستفادة منها في تحسين بيئة العمل والتي تنعكس على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة سوهاج ترشيد إستهلاك المياه ندوة توعوية مقدرات الدولة بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

المشروع القومي لرياضة الرواد يواصل نشاطه بمركز شباب السلام

يواصل المشروع القومي لرياضة الرواد نشاطه المستمر، حيث أقيمت تدريبات اليوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024 بمركز شباب السلام ضمن مشروع المراكز الرياضية.

المشروع القومي لرياضة الرواد يواصل نشاطه بمركز شباب السلام 

تأتي هذه التدريبات في إطار توجيهات أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لتعزيز الاهتمام بالرياضة وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية في المجتمع المصري، بما يتماشى مع رؤية الوزارة في جعل الرياضة أسلوب حياة لجميع الفئات.

الجدير بالذكر أن مركز رياضة الرواد هو أحد المشروعات القومية التي تديرها الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، بقيادة عمرو الحداد، ومتابعة غادة جمال الدين، مدير الإدارة العامة للقاعدة الشعبية.

محمود فؤاد: انتقال رمضان صبحي إلى الزمالك "فنكوش" ومطالب بيراميدز تعرقل الصفقة الأهلي يحدد موعد السفر إلى السعودية لخوض السوبر الإفريقي أمام الزمالك

يهدف المشروع إلى تعزيز المشاركة الشعبية في الأنشطة الرياضية وتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة بانتظام.

تأتي هذه الجهود تحت رعاية اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، وبمتابعة من محمد عبد العزيز، مدير عام مديرية الشباب والرياضة، وتوجيهات  خالد النحلة، وكيل المديرية للرياضة. يشرف على تنفيذ التدريبات  نسرين نور الدين، مدير إدارة الرياضة، وحكمت فريد، منسق المشروع، إلى جانب مدربي المشروع  عمرو الزيات  محمد حبيب.

مقالات مشابهة

  • ضمن صيف شبابنا.. ندوة عن ختان الإناث بمركز شباب كوم الضبع بقنا
  • رئيس مياه سوهاج يتابع تشغيل محطات المياه والصرف بمركز ساقلته
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب عزبة عبدالرحمن بالقليوبية
  • "الثورة التكنولوجية وأمن المعلومات" ندوة بمركز إعلام سيدى جابر في الإسكندرية
  • جلسه لفريق شمندوره بمركز شباب ابو حمودى بقنا
  • المشروع القومي لرياضة الرواد يواصل نشاطه بمركز شباب السلام
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد
  • القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا
  • شيخ الأزهر يستقبل وزيرا الرى والأوقاف لمناقشة رفع الوعي بأهمية ترشيد المياه