أكد النائب يسري المغازي عضو مجلس النواب، أهمية مشروع حياة كريمة الذي يمكن اعتباره أنه مشروع القرن الـ21 للارتقاء بحياة 60 مليون مواطن يعيشون في الريف المصري.

أهداف مبادرة حياة كريمة

وأوضح «المغازي» في تصريحات صحفية، أن مبادرة حياة كريمة جاءت لتطوير القرى المصرية وتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، فهي أيقونة مصرية للجمهورية الجديدة، وتستجيب لمشكلات الحاضر وتحديات المستقبل في الريف المصري.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن أهداف مبادرة حياة كريمة تكمن في التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، والتصدي للفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

تنمية شاملة في الريف المصري

وتابع أن مبادرة حياة كريمة تعمل على سد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها، وإحداث تنمية شاملة بالريف المصري، مؤكدا أنها مبادرة تحسب للرئيس السيسي، واستطاعت أن تحدث فارقا كبيرا في الريف المصري وتطويره وتنميته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»

قال المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، إن الدولة توفر كل أوجه الدعم والمساندة لجميع الجهات المعنية للانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى لمبادرة «حياة كريمة» في أسرع وقت، مشيرا إلى أن نسبة تنفيذ المشروعات بلغت 93.5% في المرحلة الأولى، جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ لمناقشة معدلات تنفيذ مشروع تطوير القرية المصرية.

تنفيذ المشروعات في مركز شبين القناطر

وخلال الاجتماع، استعرض محافظ القليوبية التقارير المتعلقة بنسب تنفيذ المشروعات في مركز شبين القناطر ووضع الحلول لبعض المعوقات التي قد تعترض سير العمل بالمنطقة.

المشروع القومي «حياة كريمة»

وكان المشروع القومي «حياة كريمة» لتنمية قرى الريف المصري، الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2019 تحول إلى مشروع قومي في بداية 2021، واستهدف في المرحلة الاولي مركز شبين القناطر بإجمالي 9 وحدات محلية، و36 قرية، و148 عزبة بإجمالي 703 مشروعات، بتكلفة حوالي 7.1 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • «المصري للفكر»: «حياة كريمة» هي المبادرة الأضخم على مستوى العالم
  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة