أعلن الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، أن مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة قد أطلق أولى دورات الإرشاد الأكاديمي والدعم الاجتماعي والنفسي بكلية الزراعة بمشتهر، وحاضر فيها الدكتور  محمد محمدي غانم مدير مركز ضمان الجوده والاعتماد بالجامعة.

وأكد رئيس الجامعة، أن هذه الدورات تمثل محوراً رئيساً فى العملية التعليمية وضرورة ملحة لتحقيق متطلبات جودة التعليم بالكليات، وهو نظام ضرورى للتوفيق بين أهداف التعليم الجامعي وحاجات الطلبة وما يقوم به أعضاء هيئة التدريس داخل الكليات بهدف مساعدة الطلاب فى التغلب على ما قد يصادفهم من مشكلات تحول دون تحقيق أهدافهم التعليمية.


وأضاف الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الدورات تستهدف تدريب  أعضاء هيئة التدريس لتعريف الطلبة بالأنظمة الدراسية والطلابية ومساعدتهم في اختيار التخصصات التي تتناسب مع إمكانياتهم وقدراتهم وميولهم وكذلك مساعدتهم على التوجه الأنسب في الدراسة على أفضل وجه ممكن والتغلب على ما يعترضهم من عوائق وعقبات.


من جانبها قالت الدكتورة نجلاء فكري مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة أن المركز سوف يقوم بتنظيم هذه الدورات في مختلف كليات الجامعة ، مشيرا الى أن دورة الإرشاد الأكاديمي والنفسي تمت على مدار يومين وشارك فيها 30 متدرب من القيادات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنها جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوي كلية الزراعة بوابة الوفد أعضاء هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد

عقد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها اجتماعا مع مديري عموم الكليات، للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسى الجامعى الجديد 2024/2025.

جاء ذلك بحضور الأستاذة شيرين شوقي أمين عام الجامعة، ورفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية، ومديري عموم الكليات، وإدارات الجامعة المختلفة.

وأكد  الدكتور ناصر الجيزاوي خلال الاجتماع على أهمية متابعة أعمال الصيانة الدورية، والانتهاء من كافة الترتيبات والتجهيزات قبل بدء العام الدراسي الجديد  ، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي.

كما أكد علي أهمية المتابعة المستمرة داخل الإدارات المختلفة، وتوفير الأطقم الطبية بالعيادات الطبية داخل الكليات.

وناقش رئيس الجامعة العديد من الموضوعات التي تم من خلالها التعرف على إحتياجات مختلف الكليات، ووضع خطة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى بكل كلية وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة.

ووجه "الجيزاوي" بضرورة توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس، لافتا علي أهمية التعاون بين الكليات في استخدام المنشآت الجامعية لتحقيق أقصي استفادة  لخدمة العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقيات لاعتماد 40 برنامجًا أكاديميًا بجامعة الملك فيصل
  • الدبيبة: هيئة التدريس الجامعي لها دور في عملية تقدم ليبيا
  • بدء أولى دورات اللغة الإنجليزية بمركز التطوير المهني بجامعة دمنهور
  • مراكز التدريب المعتمدة في السعودية.. استثمار في تطوير الكوادر البشرية
  • رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • 14 ميدالية لجامعة المنوفية في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم بجامعة بنها
  • «الأوقاف» تعقد دورات تدريبية في الإرشاد النفسي والأسري للواعظات بالتعاون مع الجامعات
  • الجامعة البريطانية تحصل على اعتماد هيئة ضمان الجودة QAA للتميز الأكاديمي
  • «السعيد» يستقبل مجلس إدارة «نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها» ويناقش الخدمات المقدمة للأعضاء
  • "السعيد" يستقبل مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها