قلبت كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي موازين سباق الانتخابات الأمريكية المقبلة، فمذ أن حصلت على ورقة الترشيح الفعلية من قبل أعضاء الحزب الديمقراطي، وهي تحاول جاهدة في أن تسترد شعبية الحزب من جديد، بعد أن تراجعت بسبب الرئيس جو بايدن قبل أن ينسحب من السباق الرئاسي، كما تعمل على القضاء على حالة الزخم التي لحقت بحملة دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري.

تفوق هاريس على دونالد ترامب

فقد أظهرت نتائج استطلاع جديدة أقامته وكالة «إبسوس»، تفوق هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي، على دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، بفارق 5 نقاط بنسبة تصل إلى 42% مقابل 37% على الترتيب، وقد شمل هذا الاستطلاع 2045 ناخباً أمريكياً.

تفوق هاريس في نتائج الاستطلاع الأخيرة

وأشارت الاستطلاعات التي أجريت في الأيام الأخيرة، إلى تفوق هاريس على ترامب بشكل كبير، حيث أظهر استطلاع رأي سابق، أجري في يوم 2 و4 أغسطس الحالي، إلى تفوق هاريس على ترامب بفارق 4 نقاط بنسبة 48% مقابل 44% بين الناخبين المسجلين في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

كما تفوقت هاريس على ترامب في استطلاع أخر أقامته وكالة « رويترز/ إبسوس»، أجري يوم 22 و23 يوليو الماضي وأظهر تفوقها بنسبة 37% مقابل 34%، وهناك استطلاع آخر أجرى يوم 15 إلى 16 يوليو تعادلت فيه هاريس مع ترامب بنسبة 44%.

موافقة هاريس على مناظرة ترامب

ويأتي ذلك في الوقت التي كشفت فيها هاريس، عن استعدادها لمناظرة دونالد ترامب في 10 سبتمبر المقبل، قبل الانتخابات الأمريكية القادمة، وهذا وفقًا لما نشرته شبكة «إيه بي سي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحزب الجمهوري بايدن ترامب الانتخابات الأمريكية الحزب الدیمقراطی دونالد ترامب هاریس على على ترامب

إقرأ أيضاً:

يترقبها العالم.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب

تترقب أنظار العالم المناظرة التاريخية بين مرشحي الرئاسة الأمريكيين، التي تجمع كامالا هاريس المرشحة عن الحزب الديمقراطي، ودونالد ترامب المرشح عن الحزب الجمهوري.
وتحمل هذه المناظرة قوة، لا سيما أن هاريس تدخلها وهي تحمل ثأرًا ضد خصمها دونالد ترامب، الذي استطاع أن يتغلب على جو بايدن قبل إعلان انسحابه من السباق الرئاسي، وإعطاء زمام الأمور إلى نائبته هاريس.مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريسوتعد هذه المناظرة أول مواجهة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس، بينما تعد المناظرة الثانية من المناظرات الرئاسية الأمريكية.
أخبار متعلقة قبل المناظرة المرتقبة.. تقارب التأييد لهاريس وترامب في استطلاعات الرأيكامالا هاريس تتقدم على ترامب في 7 ولايات رئيسيةأمريكا تتهم روسيا باستهداف انتخابات الرئاسة بـ"تأثير خبيث"وتترقبها أنظار العالم غدًا الثلاثاء لا سيما الأوساط الأمريكية، التي يشغلها أمر الانتخابات، والفصيل الذي ستحسم لصالحه، خاصة أن تلك المناظرات في الغالب تؤثر على قرارات الأمريكيين عند التصويت.
وستحضن مدينة فيلادلفيا الواقعة في ولاية بنسلفانيا، أجواء المناظرة التاريخية، في 10 سبتمبر الموافق غدا، في الساعة الـ 9 مساءً بتوقيت نيويورك الشرقي (1 ليلاً بتوقيت غرينتش).
وستُبث المناظرة على قناة إيه بي سي الإخبارية، وعبر البث الإخباري الحي لشبكة إيه بي سي، وشبكتي ديزني وهولو.

متعادلان بصورة أساسية.. استطلاع للرأي يظهر تقارب التأييد لـ #هاريس و #ترامب قبل 48 ساعة تقريبًا من المناظرة المرتقبة
للتفاصيل | https://t.co/uqtXRDig3u#الانتخابات_الأمريكية | #انتخابات_الرئاسة_الأمريكية | #اليوم pic.twitter.com/tgUT5G22Sz— صحيفة اليوم (@alyaum) September 9, 2024قواعد المناظرةوبخصوص قواعد المناظرة، يتخللها العديد من الأسس التنظيمية التي لا يجب مخالفتها، إذ يُمنح كل مرشح دقيقتين كحد أقصى للإجابة على الأسئلة، وسيكون لديه دقيقتين لتفنيد حجج المنافس.
وبخصوص صوت ميكروفونات فسيلتزم كل مرشح بكتمه عندما يتحدث منافسه، وكانت هاريس قد طلبت أن تستمر الميكروفونات مشغلة طوال الوقت، لكنها وافقت بعد ذلك على قاعدة الكتم.
وبالنسبة لمن سيدير مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس، فسيكون اثنان من المشرفين؛ هما دايفيد موير ولينسي ديفيس، وكلاهما يقدمان برامج إخبارية على شبكة إيه بي سي الإخبارية، مع عدم حضور جمهور في قاعة المناظرة.

مقالات مشابهة

  • يترقبها العالم.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب
  • خبير: مناظرة ترامب وهاريس تحدد مصير الانتخابات الأمريكية
  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • قبل ترامب وهاريس.. ما أبرز المناظرات في الانتخابات الأمريكية؟
  • استطلاع أجرته نيويورك تايمز: ترامب يتقدم على هاريس بنسبة 48% مقابل 47%
  • هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب
  • ديك تشيني يعلن تأييده لكاميالا هاريس في الانتخابات الأمريكية
  • متنبئ أمريكي يتوقع فوز هاريس بالانتخابات.. ماذا تقول الاستطلاعات؟
  • استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس
  • ديك تشيني يكشف لمن سيصوت بين ترامب وهاريس ويوجه تحذيرا جديا