أدان الأزهر الشريف بشدة القصف الوحشي الذي قامت به قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم السبت، على مدرسة «التابعين» التي تأوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، خلال أداء النازحين لصلاة الفجر، ما أدَّى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني، وإصابة العشرات بجروح بالغة.

وأكِّد الأزهر أن هذا العمل الإجرامي الغادر الذي نال من مدنيين أبرياء كانوا يقفون بين يدي الله في أداء صلاة الفجر، ومعهم نساؤهم وأطفالهم وشيوخهم، جريمة تعجز كل لغات البشر عن التعبير عن قسوتها وشناعتها وهمجيتها، وتجرد من كل معاني الرحمة والإنسانية، وكيف لا! وقد أمعن هذا العدو في قتل الضعفاء والأبرياء، وتجويعهم حتى الموت، وتمرس في نسف منازلهم وتفجير مراكز إيوائهم، على مرأى ومسمع من المجتمع دولي الذي أُصيبَ بالشلل والعجز عن الوقوف في وجه إرهاب هذا الكيان الغاشم وداعميه.

والأزهر إذ يُدينُ هذا الهجوم الإرهابي المجرم، فإنه يترحم على شهداء هذه المجزرة، ويعزي من تبقَّى من أسرهم، ويطالب جميع أحرار العالم بمواصلة الضغط بكل السبل على هذا الكيان الإرهابي، لوقف جرائمه وأعمال الإبادة الجماعية التي يمارسها يوميًّا بحق أصحاب الأرض في فلسطين، وليعلم الجميع أن التاريخ لن يرحم المتخاذلين والصامتين على هذه الجرائم البشعة.

اقرأ أيضاًالتعاون الإسلامي تدين بشدة جريمة قصف مدرسة تؤوي نازحين بـ غزة

السعودية تدين مجزرة مدرسة التابعين وتطالب بوقف المجازر في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة مدينة غزة غزة تحت القصف قصف غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان غزة اليوم غزة مباشر الحرب على غزة وسط مدينة غزة غزة الآن أخبار غزة حصار غزة محيط غزة المقاومة في غزة الحرب في غزة أطفال غزة اخبار غزة جنوب غزة دعم غزة تضامنا مع غزة غرب غزة حرب غزة 2023 غزة الان مباشر الجزيرة غزة غزة الجزيرة المقاومة الفلسطينية في غزة حرب غزة الان طفل في غزة مقاتل من غزة من أجل غزة جنوب مدينة غزة حرب غزة لبنان شباب من غزة

إقرأ أيضاً:

فتوح يدين قرار استيلاء الاحتلال على 18 دونمًا جنوبي نابلس

رام الله - صفا

أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء على نحو 18 دونمًا من أراضي قرى عصيرة القبلية، وبورين ومادما جنوب مدينة نابلس.

وقال فتوح في بيان يوم الثلاثاء، إن هذا القرار يشكل جريمة حرب جديدة تضاف إلى السجل الطويل لسياسات الاستيطان والتهويد التي تمارسها "إسرائيل" ضد الأراضي الفلسطينية.

واعتبر الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية يمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وخاصة قرارات الأمم المتحدة التي تحظر الاستيطان العنصري في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتعتبرها جريمة حرب.

وأشار إلى أن هذه الممارسات تهدف إلى توسيع المستوطنات غير الشرعية وتهجير المواطنين الفلسطينيين من أراضيهم في إطار سياسة ممنهجة للاستيلاء على الموارد الفلسطينية وفرض أمر واقع جديد.

ودعا، المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف هذه السياسات الاستيطانية.

وطالب بتفعيل القرارات الدولية المتعلقة بفلسطين خاصة قرارات مجلس الأمن التي تدين الاستيطان وتدعو إلى وقفه الفوري كما وجه دعوة للدول والمنظمات الدولية لتحمل مسؤولياتها في الضغط على حكومة اليمين المتطرف لوقف هذه الجرائم ضد الشعب الفلسطيني وأرضه.

وحذر فتوح من تداعيات هذه الممارسات على الاستقرار والأمن في المنطقة.

وأكد أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله المشروع لاستعادة حقوقه المشروعة والدفاع عن أرضه بكل الوسائل المتاحة حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. 

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي: مجزرة مواصي خانيوس جريمة حرب تتحمل مسؤوليتها الإدارة الأمريكية
  • فتوح يدين قرار استيلاء الاحتلال على 18 دونمًا جنوبي نابلس
  • الجهاد: مجزرة المواصي جريمة حرب تتحمل مسؤوليتها واشنطن
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: مجزرة المواصي جريمة حرب وعلى المجتمع الدولي وقف العدوان
  • ‏لجنة التحقيقات الروسية تصف الهجوم الأوكراني على كييف بـ "العمل الإرهابي
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • ”دور تهامة المحوري في ثورة 26 سبتمبر: من الإقصاء إلى صنع التاريخ”
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة تعبر عن ضمير أمتنا والكابوس الذي ينتظر الكيان الصهيوني
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة تعبر عن ضمير أمتنا والكابوس الذي ينتظر الكيان الإسرائيلي
  • العراق.. الحشد الشعبي يدمر مستودعا نفطيا ومضافتين لداعش الإرهابي غرب الأنبار