بوابة الوفد:
2024-09-10@09:50:20 GMT

قنا تسعى لتعمير المناطق الصناعية بنسبة 100 %

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

قال الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، إن المحافظة تسعى الوصول بنسبة تعمير صناعي 100% خلال الفتره المقبلة، بالمناطق الصناعية في المحافظة، لما يمثله قطاع الصناعة من دور محوري فى دعم وتنمية الاقتصاد القومى. 

وبيّن المحافظ، أن منطقة كلاحين قفط الصناعية واحدة من أربع مناطق صناعية علي مستوي الصعيد مكتملة المرافق والبنية التحتية بتمويل من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، مما يؤكد علي جديه الدولة في دعم الاستثمار الصناعي بالصعيد.

وأكد أن دعم وتطوير قطاع الصناعة يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية وخطة الحكومة الجديدة خلال المرحلة الحالية، وأن المحافظة لا تألوا جهدا فى تقديم الدعم اللازم وكافة التسهيلات للمستثمرين الجدد وأصحاب المصانع القائمة.

ودعا المحافظ،  رجال الأعمال للإستثمار بمحافظة قنا لما تتمتع به من مقومات إستثمارية كالثروات المعدنية وشبكة الطرق الإقليمة المميزة، بالإضافة إلى قربها من موانئ التصدير في محافظتي البحر الأحمر والأقصر.

وفي السنوات السابقة،  خصصت  الدولة نحو ٣ مليارات جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتطوير وتوصيل المرافق إلى المنطقتين الصناعتين في كلاحين قفط وهو بنجع حمادي.

 

منطقة كلاحين قفط الصناعية: 

وفي فبراير الماضي، أعلنت محافظة قنا، أن أعمال ترفيق منطقة كلاحين قفط الصناعية جنوب قنا، بلغت نسبة إتمام الأعمال فيها 95%. 

وشملت أعمال الترفيق، تنفيذ ٣٧ كم شبكات مياه شرب ، وخزان مياه بسعة ٥ الآف م٣ ، ومأخذ مياه من النيل مباشرة بطول ٧ كم وقطر ٤٠٠ ملم ، وخزان حريق بسعة ١١٠٠ م٣ ، بالإضافة إلى شبكة صرف صحى بطول ١٧ كم .

 ودعم شبكة كهرباء الجهد المتوسط بطول ١٢٠ كم ، والجهد المنخفض بطول ٦٠ كم ، وإنشاء شبكة اتصالات بطول ٨٥ كم وتنفيذ شبكة غاز طبيعى خارجية بضغط ٧ بار وطول ٢٥ كم ، و شبكة غاز طبيعى داخلية بضغط ٤ بار وطول ١١ كم ومحطات تخفيض الضغط والقياس سعة ٣٠ ألف م٣ .

 

منطقة هوُّ الصناعية: 

 

 وفي إبريل الماضي، أعلنت المحافظة، إتمام 91% من  أجمالي أعمال الترفيق بمنطقة هوُ  الصناعية شمال قنا، وشملت  (شبكات مياه شرب بطول ٦٠ كم وشبكات صرف صحي بطول ٣١ كم ، وخطيّ طرد قطر ٨٠٠ ملم ، و ٥٠٠ ملم ، وخط إنحدار محطة المعالجة الرئيسية قطر ١٢٠٠ ملم.

 

 كابلات كهرباء بطول ١١٥ كم، خطوط تليفونات )، فضلا عن أعمال تنفيذ خزان مياه بسعة ١٠ الآف م٣ ، ومأخذ مياه من النيل مباشرة بطول ١١ كم وقطر ٥٠٠ ملم ، ومحطة تنقية ، وخزان حريق بسعة ١١٠٠ م٣ ، وشبكة حريق بطول ٢٤ كم ، وشبكة غاز طبيعي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا المناطق الصناعية قطاع الصناعة منطقة كلاحين قفط الصناعية منطقة هو الصناعية کلاحین قفط

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة والمحافظ يشهدان احتفالية المحافظة بعيد الفلاح ال 72

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية وعلاء فاروق وزير الزراعة احتفالية المحافظة بعيد الفلاح ال 72 من داخل قاعة المؤتمرات الكبري بديوان عام المحافظة وقاموا بتكريم عدد من المزارعين.


جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ.


وقال " المحافظ " اليوم لنحتفل سويا بذكري غاليه علي قلوبنا جميعًا ألا وهي ( ذكري عيد الفلاح المصري ) ال 72 الذي تحتفل به الدوله المصريه يوم 9 سبتمبر من كل عام تكريمًا له من أجل جهده المتواصل عبر آلاف السنين، ودوره الكبير فى صناعة ودعم الاقتصاد المصرى، ذلك الفلاح المناضل الذى يعمل فى صمت من أجل الوطن متجردا من أي غرض، الذي كان ولا يزال أيقونة العطاء علي مر العصور حتي في أحلك الأوقات وأصعب الظروف.


وأشار  " مرزوق " إلي أن الفلاح المصري هو عصب التنميه والاقتصاد ومصر تفخر وتعتز بفلاحيها ومزارعيها وتسعي الدوله بكامل اجهزتها لدعمهم وتكريم المتميزين منهم فى عيدهم، كما اننا نعتز بأهلنا في ريف مصر عامة والدقهليه خاصه فهم  اللبنة والركيزة الأساسية في بناء اقتصاد الدوله المصريه.


كما قال " المحافظ " بإسم فلاحين ومزارعين الدقهليه أبعث برسالة شكر وتقدير  للرئيس السيسى علي جهوده من أجل الارتقاء بحياة الفلاح المصرى وتوفير حياه كريمه له، من خلال إصدار قانون التأمين الصحى للفلاحين وتنفيذ المشروع القومي لتبطين الترع والمجاري المائية، الذي يستهدف الحفاظ علي كل نقطة مياة ووصول مياة الري إلى نهايات الترع لري المحاصيل الزراعية فضلا عن توجيهات  المستمرة بضرورة العمل الجاد لحل مشكلات الفلاحين وتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم للارتقاء بالمنظومة الزراعية.


ووجه  " مرزوق " شكره وتقديره لوزير الزراعه لمشاركته فلاحي ومزارعي الدقهليه عيدهم في نفس يوم العيد الرسمي للفلاح  وأن يقوم بتكريم المزارعين لما لمسه من جهود غير مسبوقه وتاريخ مشرف للنشاط الزراعي بالدقهليه والتي تتمتع برصيد من الإنجازات يجعلها في صدارة كافة محافظات مصر والتي أطلق عليها بفضل كل هذا سلة مصر الغذائية.


وأوضح " المحافظ " بأن الدقهليه تعد من أكبر المحافظات الزراعية تميزًا نظرًا لموقعها الجغرافي الفريد وتربتها الخصبة واحتلالها المراكز الأولي في إنتاج المحاصيل الاستراتيجية، حيث تبلغ المساحة المنزرعة بها ( 650 الف و400 فدان )، تحتل المركز الأول علي مستوي الجمهورية في زراعة الصوب الزراعية بإجمالي 31 الف صوبه، كما تحتل المركز الأول في زراعة الأرز بنسبة 28،1 %، والمركز الأول في زراعة البطاطس بنسبة 17،3 %، والمركز الثاني في زراعة بنجر السكر بنسبة 12،1 %، والمركز الثالث في زراعة القطن بنسبة 14،2 %، والمركز الخامس في زراعة القمح بنسبة 7،7 %، وأهم ا المحاصيل التي يتم تصديرها بالدقهليه هي ( الأرز - القطن - البطاطس - الفراولة ).
وثمن اللواء " مرزوق " دور وزير الزراعة لحرصه علي تقديم كافة أوجه الدعم للفلاح المصري منذ أول يوم تولي فيه مهام عمله، 
وهذا ليس بجديد عليه فقد سبق وأن قدم الدعم الكامل للفلاح والمزارع المصري أثناء توليه مهام البنك الزراعي المصري وتوقيع عدد من البروتوكولات التي تهدف إلي تقديم كافة الخدمات لهم   لزيادة معدل الإنتاج الذي يسهم بشكل كبير في نمو الإقتصاد المصري.
كما ثمن " المحافظ " دور رؤساء لجان الزراعة بمجلس النواب والشيوخ أبناء الدقهليه لتقديم الدعم الكامل لفلاحي ومزارعي مصر من خلال لجان الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ وتشريع القوانين التي تدعم الفلاح والتنسيق والتعاون مع كافة أجهزة الدولة المعنية لتقديم جميع الخدمات للفلاح المصري.
ومن جانبه توجه الأستاذ علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتحية والشكر والتقدير إلى فلاحي مصر باعتبارهم مسيرة العطاء والمسئولين الاساسيين عن الأمن الغذائي، ودعم الاقتصاد، لافتا إلى ان مصر تعتمد عليهم، بشكل كبير، خاصة في ظل تلك التحديات التي تواجه قضية الأمن الغذائي، من ندرة المياه والتغيرات المناخية.
واضاف " وزير الزراعه " بأن وزارة الزراعة بالتعاون والتنسيق مع مجلسي النواب والشيوخ، حريصة على دعم المزارعين، والاستماع إلى مطالبهم وعلاج مشاكلهم وتشجيعهم على الانتاج، فضلا عن توفير التمويل اللازم لهم، والتعاقد على شراء المحاصيل باسعار مجزية، تساهم في زيادة دخولهم.
وأشار "فاروق "إلى المبادرة الرئاسية حياه كريمة، لافتا إلى إنه ا جاءت من رؤية الرئيس السيسي بهدف خلق حياه تليق بأبناء الريف وتطويره، وتوفير سبل الراحة للمزارعين،  لافتا إلى إنه تم انشاء مراكز ارشاد على احدث مستوي، بلغ عددها حاليا نحو ١٩٣ مركز، ومن المستهدف ان تصل إلى ٣٥٠ مركز ارشادي خلال الفترة المقبلة على مستوى الجمهورية، ذلك بالاضافة إلى تطوير وتحديث المراكز القديمة، ليصل اجمالي المراكز الإرشادية إلى ٥٠٠ مركز ارشادي على مستوى الجمهورية.
وقال " وزير الزراعه " إن وزارة الزراعة ستظل دائما داعمة للفلاح، دعم بلا حدود، وأنه سيكون دائما وكافة قيادات الوزارة، في الحقول والجمعيات وبين المزارعين، وسيتم العمل على تكثيف توفير مدخلات الانتاج، ومعالجة أي قصور، وسيتم العمل ايضا على تطوير الجمعيات، وتعميق دورها لخدمة الفلاح.
كما أشار " فاروق" إلى مبادرة بداية لبناء الانسان، والتي تركز تركز على جودة حياة الانسان المصري، فضلا عن جوانب الصحة والتعليم والثقافة، وهو ما يؤكد اهتمام الدولة المصرية بالمواطن المصري.
وفي نهاية الاحتفالية قدم " محافظ الدقهلية" درع المحافظة إلى وزير الزراعة تقديرا لدوره في دعم الفلاح المصري وفي المقدمه فلاحي ومزارعي الدقهليه.

وزير الزراعة 1000363465 1000363471 1000363435 1000363572 1000363564 1000363556 1000363552 1000363548 1000363540 1000363530 1000363423 1000363526 1000363429 1000363542 1000363544 1000363550 1000363558 1000363562 1000363566

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية
  • محافظ ذي قار: اعتقال شبكة ابتزاز للمسؤولين الحكوميين
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • وزير الزراعة والمحافظ يشهدان احتفالية المحافظة بعيد الفلاح ال 72
  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • محافظ القاهرة: مبادرة "إحنا مين" تسعى للتوعية بالتاريخ والحضارة المصرية
  • وزير البلديات والإسكان يطّلع على منجزات أمانة منطقة الباحة بمنتزه رغدان
  • محافظ القاهرة: مبادرة إحنا مين تسعى للتوعية بالتاريخ وترسيخ الهوية المصرية
  • "صحار الصناعية" الأعلى.. 7.6 مليار ريال استثمارات المدن الصناعية في السلطنة