توصلت جريدة “مملكة بريس، بنسخة من شكاية موقعة من طرف مئات السكان القاطنين بدوار تيفراتين و دوار درع مسعود، وفعاليات من المجتمع المدني يومه الخميس 08 غشت الجاري، موجهة إلى قائد قيادة أغمات ضد شركة “س. ب”، المتواجدة بطريق أوريكة على بعد 22 كلم من مدينة مراكش، و ذلك من أجل رفع الضرر الناتج عن الازعاج بسبب استخدام العديد من الألعاب من بينها دراجات الكواد التي تصدر ضجيجا وتطاير الغبار بالإضافة إلى إلحاق ضرر كبير بالطريق مما يؤرق حياة الساكنة عموماً.

 

و بحسب مصادرنا الخاصة، فقد تم اعتراض دراجات (الكواد) “Quads “من طرف بعض سكان المنطقة بعد مرورها من وسط الدوار، ما أدى إلى حضور المسير إلى عين المكان والذي قام باتصال هاتفي بمالك الشركة، و في ظرف وجيز حضرت عناصر الدرك الملكي، و عوض حجز و تحرير محاضر ضد دراجات “الكواد” التي تعتبر غير قانونية حسب المادة 53 من قانون السير، لا يجوز استعمال الدراجات رباعية الدفع بالأماكن العمومية و التجمعات السكانية، فقط حاولو تحرير مخالفات زجرية للساكنة المشتكية من مستعملي الدراجات النارية، كما حاولوا اعتقال بعض الأشخاص منهم بعين المكان إلا أنهم فوجئوا بعدد كبير من الساكنة الذين تجمهروا بعين المكان، مما أدى إلى انسحاب عناصر الدرك الملكي والعودة الى المركز.

يشار إلى أن الشركة المذكورة تستخدم دراجات “الكواد” “Quads” ليلاً ونهاراً ولا تتوفر على رخصة لمزاولة هذا النشاط الترفيهي المقنن وسط دواوير سكّانية و أطفال صغار بحسب الشكاية.

 

ويطالب المتضررون تدخل عاجل من السيد والي الجهة من أجل ايقاف هذا التسيب والأعمال الغير أخلاقية و إجبار مالك الشركة على احترام القانون ورفع الضرر بصفة نهائية.

كما تؤكد فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة طلبها للسلطات المحلية بتحديد أوقات استعمال مسببات الضجيج من ألعاب وموسيقى صاخبة التي تصدر أصوات مزعجة وعالية التردد بما لا يتعارض مع راحة ساكنة الدواوير المجاورة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

اعتقال شخص هوايته حرق الدراجات النارية وتصويرها في بغداد

بغداد اليوم - بغداد

افاد مصدر امني، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، بالقبض على شخص مخمور هوايته حرق الدراجات النارية وتصويرها في بغداد.

وقال المصدر في حديث تلقته "بغداد اليوم"، إن "القوات الامنية القت القبض على شخص مخمور هوايته حرق الدراجات النارية وتصويرها ضمن منطقة الوثبة وسط العاصمة".

وأوضح، أنه "تم القبض على الشخص اثناء عملية حرق دراجة نارية". 

 


مقالات مشابهة

  • احذر استخدام الألعاب النارية تؤدي بك لـ "السجن المؤبد" في هذه الحالة
  • الوالي أمزازي يتفقد مناطق الفيضانات بجهة سوس (صور)
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • الفيضانات تخلف دماراً هائلاً بجماعة تمنارت بإقليم طاطا (صور)
  • الوالي امهيدية يكشف عن إحداث مجمع رياضي ضخم بمازاغان تحضيراً لمونديال 2030
  • منتخبون وموظفون بجماعة الهرهورة مهددون بالسجن في ملف الرئيس السابق
  • سيول جارفة تجتاح عدة دواوير بإقليمي طاطا وكلميم وتتسبب في خسائر فادحة
  • رئيس إيران يتحدث عن نقل العاصمة طهران إلى هذا المكان
  • محطة معالجة تروي عطش دواوير قلعة السراغنة
  • اعتقال شخص هوايته حرق الدراجات النارية وتصويرها في بغداد