أشادت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، بالبيان المشترك الصادر عن مصر والولايات المتحدة وقطر، والذي دعا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى استئناف المناقشات العاجلة.

حل دائم للنزاع

وأوضحت «نصر»، في تصريحات صحفية، أن البيان المشترك يعكس التزام الدول المشاركة بإيجاد حل سلمي ودائم للنزاع، مطالبًة جميع الأطراف المعنية بالاستجابة لهذا النداء بحسن نية والمشاركة في المفاوضات بنية صادقة لإنهاء الصراع في غزة.

وأكدت أن مصر ستظل دائماً داعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وستواصل بذل كل الجهود الممكنة لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، مشيرًة  إلى الدور الفعّال الذي تلعبه مصر في دعم القضية الفلسطينية وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

تقديم المساعدات الإنسانية

وتابعت أن مصر تواصل جهودها الدؤوبة في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرًة إلى أن القاهرة لم تدخر جهداً في تسهيل دخول المساعدات وضمان وصولها إلى المحتاجين رغم التحديات والصعوبات.

وشددت على ضرورة تدخل المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف إطلاق النار على غزة، وذلك حفاظاً على أرواح الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني، مضيفًة أن استمرار العنف لن يؤدي إلا إلى مزيد من الدمار والمعاناة.

كما ناشدت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته التاريخية في حماية الشعب الفلسطيني وضمان وصول المساعدات إليه بشكل آمن ومستدام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار البيان الثلاثي الشعب الفلسطيني قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كبير الأثريين: المتحف المصري الكبير يستهدف جذب 5 ملايين زائر في العام الأول

قال مجدي شاكر كبير الأثريين، إن المتحف المصري الكبير يستهدف خلال العام الأول من افتتاحه جذب نحو 5 ملايين زائر، على أن يتزايد العدد طبقا للتجربة التي سينقلها الزائرون من الإبهار الموجود داخل المتحف، مشيرا إلى أن المتحف الكبير خلال فترة التشغيل التجريبي الحالية، استطاع جذب أعداد كبيرة من الزوار المصريين والأجانب، ومع الافتتاح الفعلي ستتضاعف هذه الأعداد.

جذب نحو 5 ملايين زائر خلال العام الأول

وأكد كبير الأثريين، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن المتحف المصري الكبير بمثابة مؤسسة ثقافية حضارية متكاملة لا تقوم فقط على عرض الآثار، إذ يضم نحو 57 ألف قطعة أثرية.

مؤسسة حضارية ثقافية متكاملة

وأشار إلى أن المتحف مقام على مساحة ضخمة، ويحتوي على العديد من المتاحف بداخله، إذ به متحف للآثار ومتحف للمرأة ومتحف للطفل، ومعارض ومسرح وسينما، وأوبرا، وحديقة تراثية بها بعض الأشجار التي كان يزرعها المصري القديم، بالإضافة إلى العديد من معامل الترميم الأثري، مؤكدًا أن كل هذه المحتويات تجعل المتحف مؤسسة حضارية ثقافية متكاملة، وليس فقط مكانا لعرض الآثار، ما يُثري ويروج من السياحة.

مقالات مشابهة

  • "مجزرة خان يونس".. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف النازحين والمجتمع الدولي يدعو للتحرك
  • المجلس الوزاري لـ«التعاون الخليجي» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • عُمان تطالب المجتمع الدولي بوقف نزيف الدم وتجويع وتشريد الشعب الفلسطيني
  • لافروف: المجتمع الدولي فشل في وقف العدوان والقتل الجماعي في غزة
  • «التعاون الخليجي» يطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية لسكان غزة
  • ‎ المبعوث الأمريكي الخاص للسودان يبدأ جولة دبلوماسية في السعودية ومصر وتركيا
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • كبير الأثريين: المتحف المصري الكبير يستهدف جذب 5 ملايين زائر في العام الأول
  • بنك اليمن الدولي ينفي بشكل رسمي شائعات إفلاسه
  • عضو الأهلي الفلسطيني تُحذر من بداية ظهور أمراض سوء التغذية التراكمية بغزة (فيديو)