لبنان ٢٤:
2024-09-10@09:47:51 GMT

اعتصام لسائقي الباصات في الشمال

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

اعتصام لسائقي الباصات في الشمال

نفذ سائقو الباصات في الشمال وبدعوة من اتحاد نقابات العمال والمستخدمين واركان اتحاد النقل البري في الشمال، اعتصاماً مطلبياً احتجاجا على الفوضى التي يعانيها القطاع البري خصوصا في طرابلس ومعها مناطق الشمال، بمشاركة رئيس الاتحاد العمالي في الشمال شادي السيد ونائب رئيس اتحاد النقل للشحن البري في الداخل والخارج محمد كمال الخير.



بداية تجمع اصحاب الباصات في ساحة عبد الحميد كرامي ونفذوا بعد ذلك اعتصاما في محلة المعرض، ثم جابوا بمسيرة راجلة شوارع طرابلس وصولا حتى منزل وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال بسام مولوي في محلة المئتين، حيث اختتم التحرك باعلان بيان تلاه رئيس لجنة سائقي الباصات محمد الاسمر، الذي لفت الى  حرمان مختلف القطاعات، معددا الصعوبات التي طالما اعترضت قطاع النقل البري وانعكاس الفساد على القطاع بسائقيه ومالكي مختلف انواع وسائل النقل ، محذرا من انعكاسات محتملة لعمل النقل المشترك، ومتمنيا لو سبق ذلك وقف المخالفات واليد والعمالة الأجنبية، داعيا المسؤولين وخاصة وزير الداخلية الى "تحمل مسؤولياتهم كاملة".

السيد

من جهته، لفت رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال شادي السيد الى ان التحرك اليوم هو من امام منزل وزير الداخلية قسرا مع تفاقم مشاكل السائقين العموميبن ومع تحول مختلف القرارات التي يتخذها الوزير الى قرارات ورقية لا تنفذ، سائلا المدير العام لقوى الامن الداخلي "التشدد في قمع المخالفات وتوقيف الباصات ووالفانات التي تعمل بصورة غير شرعية".

 وحذر من "غضب السائقين الذين ضاقت بهم سبل العيش ومن أنهم قد يلجأون الى التصعيد في المرحلة القادمة اذا استمر التضييق على أصحاب الفانات اذا نافستهم شركات خاصة او آليات غير شرعية ، والا ماذا يعني تشغيل نقل مشترك محمي والناس في مقلب اخر مصابة في عيشها وكرامتها؟".

ونبه من مختلف الوقائع المؤسفة ومن عدم انسيابية العمل في تسجيل السيارات وتعثر المنصة، رافضا "تحكم فئة معينة بمبالغ تشبه التشبيح بكل القطاع" .

كما حذر باسم النقيب الخير من خضوع الشاحنات الى ضغوط مالية وخوات. وقال: "اننا نوجه بلاغا ولنا بعد ذلك ما لا يتوقعه احد والا فان الساكت عن الحق شيطان اخرس".

 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی الشمال

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز تنس الطاولة بإنبي: روح اللاعيين وعزيمتهم سبب الفوز ببطولة الأندية العربية

تحدث أيمن زكريا رئيس الجهاز الفني لفريق إنبي لتنس الطاولة عن سعادته بحصول فريقي الرجال والسيدات على بطولة الأندية العربية التي أقيمت في مجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر خلال الفترة ما بين 2 وحتى 6 سبتمبر الجاري.

إقرأ أيضاً..

عرض يوناني لضم أسامة فيصل

وكان قد حقق فريق إنبي لقب بطولة الأندية العربية للرجال على حساب اتحاد جدة ليحصد اللقب الثالث على التوالي، فيما فاز فريق السيدات على نظيره بتروجت بالمباراة النهائية.

وقال زكريا عقب فوز فريقي الرجال والسيدات باللقب :"اجتهدنا كثيرا من أجل الوصول لهذه النتيجة، سعيد للغاية بنتائج الرجال والسيدات، هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي نفوز بها بلقب الرجال واتوجه بالشكر لكافة اللاعبين على مجهوداتهم خلال البطولة".

وتابع:"نجحنا في الفوز بلقب الرجال على اتحاد جدة في النسخة الماضية للبطولة بلاعبين مصريين بدون الاستعانة بأي محترف، وفي هذه النسخة استعنا بالمحترف هاشارد الفرنسي وهو أحد العناصر الهامة معنا والذي نجح في قيادة الفريق للفوز باللقب رفقة باقي اللاعبين".

وواصل:"هاشارد في بداية البطولة لم يكن موفقا ولكن مع مرور الوقت نجح في الدخول في أجواء المباريات وتمكن من الفوز على بطلنا المصري عمر عصر المحترف في صفوف اتحاد جدة في المباراة النهائية".

وأكمل :"لا يمكنني أن أنسى باقي الأبطال واللاعبين، الكل قدم بطولة جيدة وكنا متحدين من أجل تحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي وكنا نعلم أن البطولة لن تكن سهلة".

وعن لقب السيدات :"سعيد للغاية بما قدمناه على صعيد السيدات، اجتهدنا كثيرا من أجل حصد هذا اللقب وهو لقب عزيز جدا على قلبي لأنه جاء بعد عناء ومشقة كبيرة وجهد واتوجه بالشكر لكافة اللاعبات على المجهود والمصابرة حتى النهاية".

وأختتم زكريا :"نستعد الفترة القادمة لخوض منافسات بطولة الجمهورية التي ستقام في الإسماعيلية وسنسعى لمواصلة نتائجنا الإيجابية في كافة البطولات التي سنشارك بها الفترة القادمة".

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد بوتسوانا : محمد محسن أبو جريشة مدرب كبير
  • رئيس اتحاد بوتسوانا: محمد محسن أبو جريشة مدرب كبير
  • رئيس اتحاد بوتسوانا: مواجهة مصر مُرضية للطرفين وهدفنا التأهل لأمم إفريقيا
  • مطالبات بطرد رئيس اتحاد القدم العراقي بعد تصريحاته عن الكويت
  • تذكير من قوى الأمن لسائقي الشاحنات.. هذا ما جاء فيه
  • وزير النقل يصل بغداد مع 13 رئيس شركة مصرية للمشاركة في مشروعات العراق
  • وزير الصناعة بحث مع شركة “فوتون موتور” في الصين.. تعزيز التعاون في صناعة المركبات.. وتوطين صناعة الباصات والشاحنات والنقل الخفيف في المملكة
  • شاهد / استعدادات مرعبة وقوات غير مرئية لصنعاء للهجوم البري! (فيديو + صور)
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (11).. اعتصام رابعة المسلح
  • رئيس جهاز تنس الطاولة بإنبي: روح اللاعيين وعزيمتهم سبب الفوز ببطولة الأندية العربية