أخبارنا المغربية - الرباط

خرج مدرب المنتخب الأولمبي، الإطار الوطني طارق السكتيوي عن صمته، بخصوص الجدل الذي صاحب تواجد مدرب منتخب الكبار وليد الركراكي رفقة "أشبال الأطلس"، خلال منافسات الألعاب الأولمبية الصيفية التي تحتضنها فرنسا.

وقال السكتيوي في الندوة الصحافية التي أعقبت مواجهة المنتخب الوطني الأولمبي أمام مصر وانتهت بفوز الأشبال بسداسية نظيفة أمس الخميس قال:"بالنسبة لي وزميلي وليد الركراكي، نحن هنا جميعا لخدمة الكرة الوطنية".

وتابع المدرب حديثه "ما يهمنا هو السعادة التي نرسمها على وجوه المغاربة بعد تحقيق أي انتصار أو التتويج بالألقاب".

للإشارة فقد شنت الجماهير المغربية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوكذ حملة قوية ضد الناخب الوطني "وليد الركراكي"، بسبب ما اعتبروه "تدخلا غير مبرر في شؤون المنتخب الوطني الأولمبي"، وذلك على خلفية الهزيمة القاسية التي تكبدها هذا الأخير عشية يوم الإثنين الماضي، خلال مواجهته لنظيره الإسباني برسم نصف نهائي أولمبياد باريس.

وحقق المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، إنجازا تاريخيا، بإحراز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد اكتساحه للمنتخب المصري بسداسية أهداف نظيفة، في مباراة الترتيب، التي جرت بملعب لابو جوار بمدينة نانت.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الركراكي يعد بتغييرات في تشكيلة المنتخب المغربي خلال مواجهته ليسوتو سعيا إلى انتصار ثان

قال الناخب الوطني وليد الركراكي، إنه يحترم منتخب ليسوتو، لكن المنتخب المغربي يسعى لتقديم مستوى جيد، وتحقيق الانتصار الثاني تواليا، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

وتابع الركراكي، في الندوة الصحافية التي تعقب مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره ليسوتو، أن الاختيارات التي قام بها في مباراة الغابون لم تساعد الدفاع على تقديم أداء جيد، وهو ما سيفطن له في مواجهة الغد، حيث سيقوم ببعض التغييرات، لاختبار مدى جاهزية وتجانس اللاعبين فيما بينهم.

وأردف المتحدث نفسه، أن المباريات الحالية في ظل التأهل سلفا للعرس الإفريقي، تساعده على اكتشاف الأخطاء التي من الممكن الوقوع فيها في مختلف المراكز، قبل موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية، مشيرا إلى أن التغييرات التي يقوم بها في المباريات، هدفها هو إبجاد التشكيل الرسمي القار الذي سيخوض به « الكان ».

وأضاف وليد، أنه من الممكن أن يقوم بأخطاء في اختياراته، إلا أنه مرتاح لما يقدمه اللاعبون في المباريات بعد كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، خصوصا وأن الانتصارات تتوالى من لقاء إلى آخر، وموضحا في الآن ذاته، أنه رفقة الطاقم التقني والجامعة يعملون بجد بغية السير على الطريق الصحيح.

وواصل الركراكي، أنه لا يزال يفكر في من سيشغل مركز الظهير الأيمن والأيسر، موضحا أنه من الممكن أن يبدأ أزنو المباراة أمام ليسوتو، ومؤكدا أنه سيتخد القرار النهائي بخصوص التشكيل الرسمي، بعد الحصة التدريبية التي ستخوضها العناصر الوطنية مساء اليوم الأحد، مشيرا كذلك أن بنصغير سيخوض اليوم أول حصة له، وبعدها سيقرر هل سيتم إشراكه غدا.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد تمكن من الانتصار بأربعة أهداف لهدف على الغابون، في المباراة التي جرت أطوارها أول أمس الجمعة، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

ورفع المنتخب الوطني المغربي رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الثانية، متبوعا بإفريقيا الوسطى بالرصيد ذاته، فيما يتواجد كلا من ليسوتو والغابون في المركزين الثالث والرابع على التوالي، برصيد خال من النقاط، علما أن رفاق ابراهيم دياز، مؤهلين سلفا للعرس الإفريقي، بحكم احتضان المغرب للمنافسة، على أن يتأهل منتخب آخر رفقته عن هذه المجموعة.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره ليسوتو، في ثاني مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، غدا الإثنين، التاسع من شتنبر الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، علما أن خصمه المقبل انهزم في أولى مواجهاته، بثلاثة أهداف لهدف أمام إفريقيا الوسطى.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 منتخب إفريقيا الوسطى منتخب الغابون منتخب ليسوتو وليد الركراكي

مقالات مشابهة

  • البطل الأولمبي محمد السيد يكشف كواليس حديثه مع محمد صلاح في معسكر المنتخب
  • الركراكي: أسعدني تألق اللاعب أزنو رغم صغر سنه وهو مكسب لمستقبل المنتخب الوطني
  • الركراكي يأمل "تعلم الدروس" من مباراة ليسوتو للتعامل مع "المنتخبات التي تتكتل في الخلف"
  • الركراكي: التألق مع الأهلي شرط عودة يحيى عطية الله لـ منتخب المغرب
  • مقرر بالحوار الوطني: توجيه السيسي بشأن منح الرخصة الذهبية للمستثمرين ليس وليد اليوم
  • الركراكي يعد بتغييرات في تشكيلة المنتخب المغربي خلال مواجهته ليسوتو سعيا إلى انتصار ثان
  • هكذا علق الركراكي على ركلة الجزاء التي أثارت الجدل بين زياش ودياز
  • أحمد حجازي يعلن استبعاده من منتخب مصر.. ويعلق: لم يصدر مني أي تصرف سلبي
  • عاجل.. أحمد حجازي يخرج عن صمته بعد مغادرة معسكر المنتخب برسالة نارية «صورة»
  • الركراكي: تغيير مراكز اللعب أثر على بعض اللاعبين