أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، ومعهد بحوث القطن، سلسلة من الندوات الإرشادية لمزارعي محصول القطن بمراكز: ابوحمص، كفرالدوار، ودمنهور، بمحافظة البحيرة.

 

وقال الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت اشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، بتكثيف العمل الإرشادي، وتقديم الدعم الفني للمزارعين، ونقل التوصيات والممارسات الحديثة والجيدة لهم.

الزراعة تطلق سلسلة ندوات إرشادية لمزارعي القطن بالبحيرةالزراعة تطلق سلسلة ندوات إرشادية لمزارعي القطن بالبحيرة

واشار الى أنه تم خلال الندوات التي اقيمت بالتنسيق مع مديرية الزراعة بالبحيرة، توعية المزارعين بالممارسات الزراعية الجيدة لمحصول القطن وكذلك مكافحة الحشرات الثاقبة الماصة فى هذا الوقت بالمبيدات الموصى بها من قبل وزارة الزراعة وبرنامج مكافحة ديدان اللوز وكيفية مواجهة تأثير الموجات الحرارية العالية على نبات القطن.

 

وحاضر في الندوات، باحثين وخبراء من معهد بحوث القطن ، والمرشدين الزراعيين، واخصائي المحصول، بالمديرية، كما شارك فيها عدد من مزارعي المحصول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزراعة وزارة الزراعة وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي القطن معهد بحوث القطن الندوات الإرشادية

إقرأ أيضاً:

30 ألف لكل متوفي.. قرار عاجل من وزير الزراعة بشأن حادث العمال بالبحيرة

كتب- عمرو صالح:

قرر علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صرف مساعدات مالية عاجلة، لأهالي وأسر العمال الزراعيين، ضحايا حادث التصادم الذي وقع بمحافظة البحيرة على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، والذي راح ضحيته 7 عمال زراعيين وإصابة 5 آخرين.

ووجه وزير الزراعة، الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، والجمعية العامة للأراضي المستصلحة بصرف مبلغ إجمالي 30 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، و 20 ألف جنيه لكل مصاب، كمساعدة مالية لهم.

وأعرب الوزير، عن أسفه لهذا الحادث الأليم وحزنه على ضحاياه شهداء العمل والإنتاج، والذين خرجوا باحثين عن قوت يومهم، لافتا إلى أنه يجرى حاليا، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بحث سبل مد مظلة الحماية الإجتماعية، للعمال الزراعيين، وأصحاب الحيازات الصغيرة، لتشملهم الحماية التأمينية والاجتماعية والصحية.

وتقدم "فاروق"، بخالص العزاء الى اسر المتوفين، سائلًا المولى عز وجل لهم الرحمة والمغفرة ولأسرهم وذويهم الصبر والسلوان، كما أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين في هذا الحادث.

وكان 7 عمال زراعيين قد لقوا مصرعهم، بينما أصيب ٥ أشخاص بكسور وجروح متفرقة في أنحاء الجسم، أمس الأحد، إثر وقوع حادث تصادم بين تروسيكل وسيارة ربع نقل على متنها عدد من العمال الزراعيين، بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، وهم في طريقهم للعمل.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: توفير 80% من الأسمدة للمزارعين للقضاء على أزمة الأسمدة
  • 30 ألف لكل متوفي.. قرار عاجل من وزير الزراعة بشأن حادث العمال بالبحيرة
  • رئيس مركز معلومات المناخ: القطاع الزراعي الأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية
  • «الصحفيين» تطلق أولى ندوات الصالون الثقافي نصف الشهري الأربعاء المقبل
  • لتحسين الجودة وزيادة الإنتاجية.. ندوات إرشادية للمزارعين
  • «غياب السلوكيات الإيجابية».. ندوات توعوية وعروض فنية تقدمها «ثقافة المنوفية»
  • وزير الزراعة يطلق قوافل إرشادية وبيطرية احتفالا بعيد الفلاح
  • «الزراعة» تطلق قوافل إرشادية في المحافظات بمناسبة عيد الفلاح (صور)
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية بالتزامن مع عيد الفلاح
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يفتتحان موسم جني القطن