قال المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، إن مصر تلعب دورا حاسما في الوساطة بين الأطراف المتنازعة، وتسعى جاهدة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك في إطار جهودها المستمرة لوقف الحرب وإنهاء الصراع في المنطقة.

تحقيق الاستقرار في قطاع غزة

وأوضح رئيس حزب الغد، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن القيادة المصرية تعمل على تحقيق الاستقرار في القطاع عبر سلسلة من المحادثات المكثفة مع الأطراف المعنية الإقليمية والدولية، من أجل التوصل إلى تهدئة فورية وفعالة لوقف الحرب الغاشمة في القطاع، مؤكدًا أن مصر تركز على تحقيق هدنة طويلة الأمد تضمن حقوق جميع الأطراف وتؤدي إلى حلول سلمية وفعالة.

تحقيق السلام والأمن الإقليمي

وأضاف «موسى»، أن تلك الجهود تأتي في وقت يعاني فيه سكان قطاع غزة من تأثيرات النزاع المستمر، مشيرًا إلى أن مصر تسعى منذ بدء العدوان إلى دفع الأطراف نحو طاولة المفاوضات وإنهاء العمليات العسكرية التي تسببت في معاناة إنسانية واسعة النطاق، وذلك باعتبارها لاعباً رئيسياً في المنطقة، وتسعى لتسوية النزاعات عبر القنوات الدبلوماسية من أجل تحقيق السلام والأمن الإقليمي.

هدنة دائمة

وأشار إلى أن مصر تسعى لتحقيق هدنة دائمة من خلال محادثات مكثفة، تضمن حقوق جميع الأطراف وتساهم في إعادة الاستقرار إلى المنطقة، وذلك عن طريق التنسيق مع مختلف الأطراف المعنية والوساطة الإقليمية والدولية المتمثلة في الولايات المتحدة الأمريكية وقطر، لتنسيق خطوات الوصول إلى حل سلمي.

انتهاء الحرب في القطاع

وثمن رئيس حزب الغد، جهود الوساطة المبذولة من قبل الأطراف المعنية بقيادة مصر وبالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية وقطر، مشيرًا إلى أن البيان الثلاثي الصادر عن الدول الثلاثة، بشأن عقد اجتماع الأربعاء القادم سواءً بالعاصمة المصرية القاهرة أو نظيرتها الدوحة، لبحث سبل وقف إطلاق النار في القطاع، قد يكون الخطوة الأولى في المرحلة النهائية للحرب الدائرة في القطاع منذ أكثر من 10 أشهر.   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة وقف إطلاق النار مصر الحرب في قطاع غزة هدنة فی القطاع حزب الغد

إقرأ أيضاً:

نجل فؤاد المهندس: والدي كان حاسما وجادا لأقصى درجة

قال محمد المهندس، نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس، إن علاقته بوالده كانت تتسم بعمق الصداقة، وكانا يتبادلان كل تفاصيل حياتهما.

علاقة فؤاد المهندس بأبنائه

وأضاف «المهندس»، خلال لقاء مع الإعلاميتين سناء منصور وجاسمين طه زكي، ببرنامج «السفيرة عزيزة»، على قناة «دي إم سي»، أن والده كان يشارك معه أسباب حالته المزاجية السيئة، وكان محمد يبذل جهدًا لمساعدته على تخطي تلك اللحظات الصعبة.      

وأردف أن الفنان الراحل كان ينصحه عندما يقع في خطأ، لكنه وضع له حدودا لا يجب تخطيها، كما أنه علمه الاعتناء بنفسه وتحمل المسؤولية.

وتابع: «كنت شقيا للغاية ما سبب لوالدتي مشكلات كثيرة، وكانت تهددني دائما بأنها ستخبر والدي فؤاد المهندس»، مشيرًا إلى أن والده كان حازما وجادا لأقصى درجة.

مقالات مشابهة

  • خبيران: العمالة الهندية الماهرة تلعب دوراً محورياً في سوق الإمارات
  • رئيس الوزراء: أبواب العراق مفتوحة لجميع الأنشطة من أجل تحقيق التكامل الاقتصادي العربي
  • الولايات المتحدة وحلفاؤها: الاستقرار الاقتصادي والمالي في ليبيا على المحك
  • “حقوق الإنسان” بشرطة دبي تلعب دوراً استثنائياً في إسعاد المجتمع
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: الفلاح المصري يؤدي دورا وطنيا لتحقيق الأمن الغذائي
  • الخارجية الأردنية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة جسر الملك حسين
  • رئيس الوزراء العراقي: نجحنا في استدامة الاستقرار الأمني في البلاد
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير الشباب على تحقيق 7 ميداليات بارالمبية
  • نجل فؤاد المهندس: والدي كان حاسما وجادا لأقصى درجة
  • مفتي صور وجبل عامل: كل القوى السياسية تستطيع ان تلعب دوراً داعماً للمقاومة