عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا صباح اليوم، بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة، لاستعراض الجداول الزمنية المحددة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالمدينة، والموقف التنفيذى لمختلف المشروعات التنموية الجاري تنفيذها، وذلك بحضور المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز المدينة، ومسؤولي الهيئة، والمكتب الفني للوزير.

«الشربيني» يشدد على الالتزام بالمواعيد المحددة لإنهاء وتسليم الوحدات

وشدد «الشربيني» على الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية بمختلف المشروعات، وتسليمها لحاجزيها، والالتزام بأعلى معايير الجودة، من أجل رفع نسب الإشغال والسكن بالمدينة، والإسراع بمعدلات تنميتها، حيث تهدف الدولة إلى جعل مدينة العلمين الجديدة، مقصداً للسياحة العالمية، ومدينة صالحة للحياة طوال العام، حيث تضم مختلف أنواع الإسكان، وجميع الخدمات التى تحقق جودة الحياة لسكانها ومرتاديها.

الموقف التنفيذي للمشروعات

واستمع وزير الإسكان، لشرح تفصيلى من رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، عن موقف تنفيذ مختلف المشروعات بالمدينة، وتشمل، أبراج المنطقة الشاطئية، وأبراج الداون تاون، وكمبوند «مزارين»، والحي اللاتيني، ومشروع «سكن مصر»، و«سكن لكل المصريين»، والمدينة التراثية، ومشروعات المرافق والطرق، وغيرها، وكذا موقف المشروعات والأراضي الخاضعة لولاية جهاز المدينة على الطريق الدولي الساحلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مدينة العلمين الإسكان المدن الجديدة

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: حملات مكثفة لرصد وإزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدن الجديدة

شنت أجهزة تنمية مدن النوبارية الجديدة، و15 مايو، والعبور، حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات، وغلق الأنشطة المخالفة بالتعاون مع شرطة التعمير.

وفي هذا الإطار، وجه المهندس أشرف السماليجي، رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، لجنة الخلسة والعدادات بمواصلة أعمالها للحفاظ على ممتلكات الدولة، حيث قامت لجنة الخلسة بالتنسيق مع شرطة التعمير بفحص العدادات والوصلات لعدد 7 قطع أراض بالحي المتميز.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وأسفرت الحملة عن إزالة وصلات مياه خلسة وتم قطع الوصلات المخالفة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

في السياق ذاته، شن جهاز مدينة ١٥ مايو، بالتعاون مع شرطة التعمير، حملة لرصد التعديات على المرافق العامة بالمدينة، وذلك فى حضور المهندس علي سعد، رئيس جهاز المدينة، والعميد شريف السباعى، رئيس قسم شرطة التعمير ومسئولي الجهاز وشرطة التعمير.

وأشار رئيس جهاز مدينة 15 مايو إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط وإيقاف حالة تعد على الخط الرئيسي للمياه المغذى للمدينة بطريق الأوتوستراد، حيث تم اكتشاف توصيلات خلسة لسحب المياه بشكل غير قانوني من الخط الرئيسي، وتم على الفور إيقاف حالة التعدى وإزالة جميع الوصلات المستخدمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.

تكثيف الحملات بكافة الأحياء

وكلف المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة العبور، بتكثيف الحملات بكافة الأحياء للحد من ظاهرة المخالفات بالمدينة، بالتنسيق بين الجهاز وشرطة التعمير، لافتاً إلى أنه تم شن حملة أسفرت عن تنفيذ قرار غلق وتشميع ورفع العدادات وفصل المرافق للقطعة رقم 12 محلية ١٢ ج بالحي الأول بنشاط تجاري، لمزاولة أنشطة مخالفة بدون تراخيص تشغيل، ومخالفة اشتراطات الدفاع المدني.

كما رصدت الحملة بمدينة العبور بعض المخالفات البنائية والشروع في إقامة مبان مخالفة لغرف السطح في عددٍ من القطع بالاحياء الخامس، والرابع، والثاني، كما تم تنفيذ إزالة فورية لعدد من الباكيات تحت الإنشاء بسور نادى العبور بدون تصريح، كما تم ضبط ورشة حدادة وتشوينات مواد بناء مخالفة، وضبط مخالفة بالقطعة رقم 26 مركز خدمات الحي السادس لاستغلال البدروم لغرض غير مخصص له بنشاط مخزن.

اقرأ أيضاًوزير البترول يوجه بسرعة وضع الاكتشافات النفطية على خريطة الإنتاج

كامل الوزير: الصناعة لن تستقبل أية طلبات ورقية وطرح الأراضي عبر منصة مصر الصناعية

وزير البترول يوجه بسرعة وضع الاكتشافات النفطية على خريطة الإنتاج

عجز الميزان التجاري لمصر ينخفض 5.1% في يونيو الماضي

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد مشروع باديا «واحة أكتوبر» بالشراكة مع شركة بالم هيلز للتطوير العقاري بمدينة أكتوبر الجديدة
  • أسعار الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. المتر يبدأ من 18 ألف جنيه
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولى شركة "سيتى إيدج" معدلات تسويق بعض مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع باديا "واحة أكتوبر" بالشراكة مع شركة بالم هيلز للتطوير العقاري بمدينة أكتوبر الجديدة
  • مؤسسة النفط: تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز يتم بشكل منتظم ووفق الجداول الزمنية المخطط لها
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • «الإسكان»: حملات مكثفة لرصد وإزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يناقش خطة طرح الشقق في المدن الجديدة خلال الفترة المقبلة
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين