صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@09:53:08 GMT

صربيا.. «برونزية ثأرية»

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة كيبشوج: خسرت الماراثون مثل «قاضية الملاكمة»! فرنسا تهدد «أحلام أميركا» في «أولمبياد باريس»!


ثأر المنتخب الصربي من نظيره الألماني الذي تغلب عليه العام الماضي في نهائي كأس العالم، وأحرز برونزية مسابقة كرة السلة للرجال في أولمبياد باريس 2024، وذلك بالفوز عليه 93-83 في مباراة تحديد المركز الثالث.


وأظهر الصرب قوة ذهنية لافتة، إذ بدوا مصممين من البداية على الفوز، رغم خيبة خسارة نصف النهائي أمام الأميركيين حاملي اللقب في الوقت القاتل، بعدما كانوا متقدمين بفارق 17 في الشوط الأول، قبل أن يعود رجال المدرب ستيف كير من بعيد، في الربع الأخير، بفضل ستيفن كوري بشكل خاص لحسم المواجهة 95-91.
وكانت مواجهة المركز الثالث ثأرية للصرب الذين خسروا أمام الألمان 77-83 في نهائي كأس العالم في سبتمبر 2023، فنالوا ميداليتهم الأولمبية الأولى باسم صربيا بعد فضية 2016.
في المقابل، فشل الألمان في إحراز ميداليتهم الأولمبية الأولى، بعدما خاضوا نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخهم، حيث خسروا أمام فرنسا المضيفة التي تلتقي على الذهب مع الولايات المتحدة في إعادة لنهائي طوكيو قبل ثلاثة أعوام.
وتجاوز ستة من لاعبي صربيا العشر نقاط، وكان أفضلهم نيكولا يوكيتش (19 مع 12 متابعة و11 تمريرة حاسمة) وفاسيلي ميتسيتش (19) وبوجدان بوجدانوفيتش (16)، فيما برز في الجهة المقابلة الشقيقان فرانتس (18 مع 9 متابعات) وموريتس فاجنر (16) ودينيس شرودر (13 مع 6 تمريرات حاسمة).
وسيطرت صربيا على المواجهة منذ صافرة البداية، ولم تسمح لمنافستها بالتقدم عليها في أي مناسبة، منهية الربع الأول بفارق 9 نقاط 30-21، ثم وسعته إلى 14 نقطة 37-23، في مستهل الربع الثالث الذي انتهى بثلاثية ألمانية عبر أندرياس أوبست قبل بها الفارق إلى 8 نقاط 38-46.
لكن الصرب وسعوا الفارق مجدداً إلى 14 نقطة 54-40 في بداية الربع الثالث، ثم بات 19 نقطة 64-45، بعد سبع نقاط من أليكسا أفراموفيتش، وثلاثية من أوجنجن دوبريتش.
ورفض الألمان الاستسلام وردوا بست نقاط متتالية، ثم ومن رميتين حرتين لنيك وايلر-باب بات الفارق 9 نقاط 61-70، ثم 63-72 في نهايته، عقب سلة جميلة لفرانتس فاجنر في آخر 15 ثانية.
ومع الوصول إلى منتصف الربع الأخير، كان الفارق لصالح صربيا 8 نقاط 82-74، لكن بثلاثية من بوجدانوفيتش وسلة من فانيا مارينكوفيتش وسعته إلى 13 نقطة 87-74، ثم 15 نقطة 93-78 بثلاثية من الأخير، قبل قرابة 3 دقائق على النهاية، قبل أن يستقر في الختام عند 10 نقاط 93-83.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: صربيا ألمانيا كرة السلة أولمبياد باريس 2024 باريس

إقرأ أيضاً:

نونو مينديز: عانينا أمام إسكتلندا.. لكننا حققنا الأهم

أكد نونو مينديز لاعب المنتخب البرتغالي، على أن فريقه حقق المطلوب أمام إسكتلندا في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

قاد كريستيانو رونالدو، هداف البرتغال، منتخب بلاده لفوز قاتل على حساب إسكتلندا، بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما بملعب النور، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية.

قال مينديز في تصريحاته عقب اللقاء:"لقد كان انتصاراً آخر مهماً لنا، في مباراة صعبة، لكن لحسن الحظ تمكنا من تحقيق الثلاث نقاط".

تابع:"الفوز هو الأمر الأهم، لأن اسكتلندا فريق بدني للغاية، لكننا لم نتمكن من السيطرة على المباراة بشكل جيد، وبدون الكرة نعلم بالفعل أننا عانينا قليلاً".

كما سلط الجناح الأيسر، الضوء أيضًا على اللعب مع رافائيل لياو على الجهة اليسرى: " لقد لعبنا بشكل جيد وكان هناك بعض التقاهم والسرعة".

وواصل:"اللعب معه أمر جيد دائمًا، إنه صديق ولاعب عظيم، ولكن أيًا كان من يلعب سأكون دائمًا على استعداد لدعمه".

بهذا الانتصار، رفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما يظل منتخب إسكتلندا بدون نقاط في ذيل المجموعة.

مقالات مشابهة

  • مانشيني يستقر على تشكيل السعودية أمام الصين في تصفيات كأس العالم
  • دياز يطلق «الأفراح» في المغرب
  • في الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات المونديال.. الأخضر يسعى للعلامة الكاملة أمام الصين
  • 347.4 ألف زائر لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • مانشيني: مواجهة الصين صعبة.. وهدفنا الثلاث نقاط
  • نونو مينديز: عانينا أمام إسكتلندا.. لكننا حققنا الأهم
  • ترتيب مجموعة البرتغال بعد الفوز أمام اسكتلندا
  • دوري الأمم الأوروبية.. الدنمارك تحتفظ بالصدارة من بوابة صربيا
  • بثنائية نظيفة.. الدنمارك تحتفظ بالصدارة من بوابة صربيا
  • المغرب تُودع «مونديال الشابات»