نفت حركة حماس، اليوم السبت، كل ما تم تداوله في وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن وجود عناصر المقاومة الفلسطينية داخل مدرسة التابعين الشرعية شرق مدينة غزة.

وقالت حماس: «لم يكن في مدرسة التابعين أي مسلح وجيش العدو يكذب مجددًا ويختلق الذرائع السخيفة لاستهداف المدنيين»، مشيرة إلى أن السياسة الصارمة المعمول بها لدى مقاتلي كل الفصائل هي عدم الوجود بين المدنيين لتجنيبهم الاستهداف الصهيوني.

وعلقت حركة حماس على مجزرة مدرسة التابعين، منذ قليل قائلة: «إن مجزرة مدرسة التابعين جريمة مروعة وتصعيد خطير في مسلسل الجرائم التي ترتكب في غزة على يد النازيين الجدد».

وأفادت حماس: «مجزرة مدرسة التابعين تأكيد واضح من الحكومة الصهيونية على مضيها في حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني»، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال يختلق الذرائع الواهية والأكاذيب المفضوحة لاستهداف المدنيين والمدارس والمستشفيات.

وأضافت حركة «حماس»: «نؤكد أن تصاعد الإجرام الصهيوني في قطاع غزة لم يكن ليتواصل لولا الدعم الأمريكي ما يجعل واشنطن شريكة فيه».

يذكر أن، جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجومًا عنيفًا على النازحين، فجر اليوم السبت الموافق 10 أغسطس 2024، بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، مما أدى إلى سقوط 100 شهيد وعشرات المصابين.

اقرأ أيضاًحماس: مجزرة مدرسة التابعين تأكيد من الحكومة الصهيونية على مضيها في إبادة شعبنا

استشهاد القيادي بحركة حماس سامر الحاج في غارة إسرائيلية على الجنوب اللبناني

عاجل.. إسرائيل تعلن تصفية المسؤول الكبير في حماس نايل سخال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن مدرسة التابعين قصف مدرسة التابعين استهداف مدرسة التابعين مجزرة مدرسة التابعين مجزرة مدرسة التابعین

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة: مجزرة خانيونس حلقة جديدة بمسلسل الإبادة

غزة - صفا اعتبرت لجان المقاومة في فلسطين، يوم الثلاثاء، المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في مواصي خانيونس هي حلقة جديدة في مسلسل الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في قطاع غزة. وأشارت اللجان في بيان وصل وكالة "صفا"، إلى أن هذه المجازر تتم بشراكة وغطاء سياسي وعسكري ودعم وضوء أخضر أمريكي. وقالت إن المذبحة الإسرائيلية الجديدة بحق أهلنا النازحين في مواصي خان يونس تكشف أن ادعاءات الكيان وجيشه المجرم حول وجود مناطق آمنة في قطاع غزة هو محض كذب وتضليل وخداع. وأوضحت أن الواقع يُؤكد أن الآلاف من شهداء شعبنا ارتقوا في مراكز الإيواء والنزوح من مدارس ومؤسسات وتجمعات خيام صنفها الاحتلال النازي على أنها مناطق آمنة. وحملت لجان المقاومة، بايدن وأركان إدارته الفاشيين المسؤولية الكاملة عن استمرار المجازر والمذابح وجرائم الإبادة التي ما كانت لتتم بدون الدعم الأمريكي الكامل والصمت والتخاذل الدولي الذي يمثل هدية لحكومة المتطرفين. وجددت الدعوة لجماهير أمتنا العربية والإسلامية ولكل أحرار العالم إلى أوسع تحرك شعبي في كافة العواصم والساحات والميادين لوقف المجازر والمذابح والإبادة المستمرة بحق شعبنا ولفضح الجرائم التي يرتكبها الاحتلال والأمريكان. ودعت جماهير شعبنا وثواره وشبابه الحر إلى تصعيد المقاومة والمواجهة والثأر لدماء الأطفال والنساء في غزة بكل السبل والوسائل، وليكن هذا اليوم يومًا للانتقام والثأر المقدس من جنود الاحتلال ومستوطنيه.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: مجزرة مواصي خان يونس تضع العالم أجمع أمام مسؤولياته
  • فتح: مجزرة المواصي الدموية تكشف زيف ادعاءات الاحتلال حول المناطق الآمنة
  • لجان المقاومة: مجزرة خانيونس حلقة جديدة بمسلسل الإبادة
  • “حماس” ترد على كذب الاحتلال بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • حركة حماس ترد على بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • "قصف مدنيون عُزَّل ومناطق آمنة" بيان حماس للرد على مجزرة المواصي بـ خان يونس
  • حماس تعلق على ادعاءات الاحتلال بوجود عناصر لها فى منطقة مجزرة خان يونس
  • عاجل - أول رد رسمي من "حماس" على مجزرة خان يونس وتكشف عن حقيقة تواجدهم وسط المدنيين (تفاصيل)
  • حماس تفند مزاعم الاحتلال بشأن مجزرة المواصي.. كذب مفضوح
  • «حماس»: الاحتلال ارتكب أبشع المجازر ضد خيام النازحين في خان يونس