نظمت أكاديمية الشرطة بالتنسيق والتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة (IOM) دورة تدريبية فى مجال (فحص وثائق السفر وكشف الوثائق المزورة) لطالبات كلية الشرطة، للتدريب على (آليات فحص وكشف عمليات تزوير وثائق السفر والمستندات - التعرف على العلامات الأمنية الخاصة بتلك الوثائق - التمييز بين الوثائق الرسمية والمزيفة أو التى تم التلاعب بها) خلال الفترة من (4 إلى 8/8/2024م).


 

حيث تأتى هذه الدورة فى إطار التعاون المستمر والمثمر بين أكاديمية الشرطة والمنظمة الدولية للهجرة وتستهدف إعداد الطالبات وتأهيلهم وفقًا لأحدث المستجدات فى مجال التدريب الأمنى على آليات وفنيات فحص وثائق السفر والمستندات، وكذا كيفية التعرف على الخصائص الأمنية لوثائق وجوازات السفر والتأشيرات وبطاقات الإقامة الدائمة، وفنيات التعرف على منتحلى الشخصية. 
  
وإختتمت فعاليات الدورة بتكريم الطالبات المتميزات والقائمين على العملية التدريبية، ومن جانبهم توجه مسئولو المنظمة الدولية للهجرة بالشكر لوزارة الداخلية متمثلة فى أكاديمية الشرطة على التعاون الصادق فى سبيل تحقيق الأهداف المشتركة. 
 

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشرى وتأهيلهم للعمل الميدانى فى مختلف المجالات الأمنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اكاديمية الشرطة دورة تدريبية طالبات الشرطة أکادیمیة الشرطة وثائق السفر

إقرأ أيضاً:

بدء دورة تدريبية مكثفة في جامعة القاهرة للأئمة والواعظات

تبدأ اليوم الإثنين في جامعة القاهرة دورة تدريبية مكثفة لـ 50 إمامًا من مديرية أوقاف الجيزة في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية، وتستمر على مدار 3 أيام.

جاء ذلك برعاية الدكتور محمد سامى عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، وإشراف الدكتور عبد الله التطاوى المستشار الثقافى لرئيس الجامعة. 

جامعة القاهرة حريصة على تأسيس خطاب ديني جديد 

وقال رئيس جامعة القاهرة إن هذه الدورة تأتى في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة ووزارة الأوقاف للإعداد الجيد والتدريب المستمر للنهوض بالأئمة والواعظات في مختلف المجالات.

وأكد أن جامعة القاهرة حريصة على دعم التعاون المستمر مع وزارة الأوقاف لتأسيس خطاب ديني جديد ، والتأهيل والتدريب النوعي للأئمة والواعظات وتنمية قدراتهم العلمية والتثقيفية في جميع المجالات، من خلال عقد العديد من الدورات التدريبية المتتابعة، والاستعانة بخبرات وكفاءات جامعة القاهرة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في جميع المجالات التي يتضمنها بروتوكول التعاون.

جدير بالذكر أن بروتوكول التعاون المشترك بين جامعة القاهرة ووزارة الأوقاف لتدريب الأئمة والواعظات يأتي في إطار دور الجامعة في خدمة المجتمع وتقديم الدعم العلمي والثقافي والتنموي لمختلف هيئات ومؤسسات الدولة، ويتضمن البروتوكول تدريب الأئمة والواعظات في اللغة العربية وآدابها، والإرشاد النفسي وعلم الاجتماع، ومهارات الإعلام وفنون الاتصال، بما يسهم في اتساع المدارك الحياتية للعاملين في الحقل الدعوي، ويسهم في التعرف عن قرب عن مدى الرؤية العصرية التي وصل إليها مستوى الأئمة والواعظات، وإبراز صوت وصورة الإسلام الوسطي السمح من خلال الفكر المتفتح المستنير الذي يتسلح به هؤلاء الأئمة والواعظات.

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور أكاديمية الشرطة المصرية
  • تفاهم بين “أكاديمية أنور قرقاش ” ونظيرتها الروسية لتعزيز التدريب الدبلوماسي
  • «خريجي الأزهر» تنظم دورة تدريبية عن المواطنة لأئمة وواعظات ليبيا
  • بدء دورة تدريبية مكثفة في جامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • ما قصة ” وثائق حماس السرية” ولماذا تثير استياء الاحتلال ؟
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في استغلال وثائق مزورة منسوبة لحماس
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور أكاديمية الشرطة في مصر
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات والتطورات مع مديرة المنظمة الدولية للهجرة
  • وزير الخارجية يستقبل المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة
  • لقطات من التدريب الأخير لمنتخب مصر في القاهرة قبل السفر إلى بتسوانا.. صور