غزة - صفا قالت هيئة علماء فلسطين، يوم السبت، إنّ العدو الإسرائيلي الجبان أقدم على ارتكاب مذبحة مروعة جديدة ضمن سلسلة الجرائم المستمرة والإبادة الجماعيّة منذ أكثر من عشرة أشهر بحقّ أهلنا في قطاع غزة. ‏وأوضحت الهيئة في بيان وصل وكالة "صفا"، أن المذبحة التي استهدفت اليوم مصلين آمنين في أحد مصليات مراكز الإيواء في مدرسة التابعين في حيّ الدرج، وأوقعت مئات الشهداء والجرحى قد نفذتها جهات ثلاثة هي الجيش الإسرائيلي الذي ألقى أطنان المتفجرات على المصلين المدنيين، والولايات المتحدة والدول الأوروبيّة التي تقف مع العدو في الخندق ذاته في حربه الإجراميّة بحق شعبنا وأمتنا، والتواطؤ والخذلان العربي والإسلامي الذي ترك أهل غزة وحدهم ويواجهون الإبادة وحدهم.

وتساءلت "إلى متى هذا الهوان وإخوانكم يبادون في بيوت الله تعالى؟، إلى متى هذا الصمت وإخوانكم يقتلون وتتقطع أجسادهم أشلاء ويحرقون أحياء وهم وقوف بين يدي الله تعالى في صلاة الفجر؟". وأضافت إن "لم تنفر الأمة اليوم وتحشد طاقاتها وتكثف جهودها وتنزل برجالها ونسائها وشبابها وشيبها إلى كلّ الساحات والميادين ولا تغادرها حتى تتحرك هذه الحكومات الصامتة، فمتى إذن؟!". وتابعت إن "لم تقتلع السفارات الصهيونيّة والأمريكيّة والأوروبيّة المشتركة مع العدو الصهيوني من ديار المسلمين اليوم، فمتى ينبغي أن تقتلع إذن؟!". وأردفت "لا تظنوا يا أبناء الإسلام ودعاة الحق أن الأنظمة المطبعة مع العدو الصهيوني ستتحرك فيها نخوتها وتغلق السفارات الصهيونية والأمريكية، فهي لن تفعل ذلك إلا بطوفان بشري هادر يكسر قيود الخوف والصمت ويقتلع هذه السفارات رغم أنف المتواطئين والمطبعين؛ فإن لم يهدر طوفانكم اليوم فمتى اذن؟!". وأكدت هيئة العلماء أنّ الوقت وقت عمل ووقت نفير، وسيسأل كلّ واحد من أبناء أمة الإسلام على قدر مسؤوليّته وتأثيره عمّا فعله لنصرة إخوانه وإيقاف هذه الإبادة الإجراميّة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حرب غزة علماء فلسطين

إقرأ أيضاً:

"الأحرار" تدين ارتكاب الاحتلال مجزرة مواصي خانيونس وتحمله وأمريكا المسؤولية

صفا

أدانت حركة الأحرار، بعد منتصف ليلة الثلاثاء، ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة مكتملة الأركان بصواريخ أمريكية فتاكة أسقطتها على رؤوس النازحين في مواصي خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وحملت حركة الأحرار، في تصريح وصل وكالة "صفا"، الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن المجزرة، محملة أيضا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية مسؤولية الجريمة النكراء إزاء صمته أمام مجمل الجرائم النوعية التي يرتكبها الكيان ضد المواطنين في غزة دون أن تحرك بضمائرهم شيئا.

وقالت الأحرار إن "صمت الأمم المتحدة ومؤسساتها، والمؤسسات الحقوقية والإنسانية عن مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بحق شعب غزة والاكتفاء بالشجب والاستنكار والتدوين وشعب بأكمله يباد أمامهم، بمثابة ضوء أخضر وتصريح بالقتل لارتكاب المزيد من أهوال هذه الجرائم، ودليل على فشل وشلل المنظومة الأممية في إرساء الأمن والسلم العالميين وحماية المدنيين الأبرياء من ويلات الجرائم النازية التي يرتكبها الاحتلال".

وأضافت الأحرار أن عدم قدرة الأمم المتحدة ومؤسساتها على إدانة ومحاسبة مجرمي الحرب ومرتكبيها، أو حتى الوقوف أمامهم ولجمهم، يجعلنا أمام حقيقة واحدة أن الهيمنة الأمريكية وتفردها بالقرار العالمي أرسى قواعد جديده لماهية المؤسسة الأممية وملامحها الصهيونية الاستعمارية الاستحلالية الداعمة لجرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية.

وتابعت: "الأمر الذي يجعل الجميع مدان أمامنا وشريك في الدم الفلسطيني والمجازر التي ترتكب بحقه إن لم يوقفوا هذا الإجرام فورا، لأن مثل هذا الصمت المقيت أمام هذه المجازر والدماء والأشلاء ظاهرة ليس لها مبرر وليس لها مثيل في عصرنا الحديث ودافع للاحتلال الصهيوني النازي لارتكاب المزيد من جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني". 

وطالبت حركة الأحرار الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكل مؤسسات العالم الحقوقية والإنسانية، التي تدعي الإنسانية، الإدانة الفورية لهذه المجزرة البشعة والوقوف في وجه عنجهية الاحتلال ومنعه من ارتكاب المزيد من جرائم الحرب وإجباره على وقف إطلاق النار.

وأعلن الدفاع المدني، الليلة، انتشاله 40 شهيدا و60 جريحا من النازحين جراء مجزرة إسرائيلية جديدة استهدفت خيامهم في مواصي خانيونس جنوبي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة
  • الجبهة الديمقراطية تدين مجزرة مواصي خانيونس
  • "الأحرار" تدين ارتكاب الاحتلال مجزرة مواصي خانيونس وتحمله وأمريكا المسؤولية
  • الخارجية العمانية تدين العدوان الصهيوني الذي استهدف الأراضي السورية
  • العدو الصهيوني يجدد قصفه على عدة بلدات في جنوب لبنان
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على مصياف السورية
  • وزير مالية العدو الصهيوني : لن ننتحر جماعيا من أجل الاسرى بغزة
  • معركة التفاوض مع العدو الصهيوني
  • استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله