ذكر رئيس المحكمة العليا في بنجلاديش، عبيد الحسن أنه سيستقيل "من حيث المبدأ" بعد أن طالبه متظاهرون بالتنحي، حسب قناة "جامونا" التلفزيونية.
وينظر إلى عبيد الحسن بوصفه أحد الموالين لرئيسة الوزراء المخلوعة، الشيخة حسينة، التي استقالت بعد أسابيع من الاحتجاجات، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم السبت.
أخبار متعلقة اليابان تحذر مواطنيها من انهيارات أرضية وفيضان جراء إعصاردون تحذير "تسونامي".

. زلزال بقوة 6.8 درجة يضرب ساحل هوكايدو شمال اليابانوأصدر حسنة عبد الله، أحد زعماء الاحتجاجات الطلابية إنذارا نهائيا إلى رئيس المحكمة العليا وقضاة آخرين، في قسم الاستئناف للاستقالة ، بحلول الواحدة ظهرا بتوقيت دكا.
وتحدث عبد الله إلى الصحفيين في مقر المحكمة العليا في دكا، في مقطع تلفزيوني، بثته قناة "جامونا" التلفزيونية.
وكان قادة حركة الطلاب المناهضة للتمييز في بنجلاديش، قد أعلنوا في وقت سابق عن حصار المحكمة العليا، بسبب مخاوف من حدوث انقلاب قضائي.
تظاهرة أمام المحكمة
واحتشد المتظاهرون أمام مبنى المحكمة العليا، منذ الساعة 11 صباح اليوم السبت، حسب صحيفة "دكا تريبيون" التي تصدر في بنجلاديش.
وخلال ذلك، شوهدوا وهم يهتفون بمختلف الشعارات، التي تطالب باستقالة رئيس القضاة.
وفي تلك الأثناء، أعلن رئيس المحكمة العليا، عبيد الحسن تأجيل جلسة المحكمة بكامل هيئتها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يوم مضطرب من الاحتجاجات في بنجلاديش - واس
وأكد محمد شفيق الإسلام، مسؤول العلاقات العامة بالمحكمة العليا ، هذا الأمر صباح اليوم السبت.
ونشر مستشار وزارة الشباب والرياضة، آصف محمود منشورا على فيسبوك اليوم السبت، يتضمن إنذارا نهائيا لرئيس المحكمة العليا للاستقالة الفورية.
يأتي ذلك بعد أداء محمد يونس، الحائز على جائزة نوبل للسلام، اليمين الدستورية رئيسا للحكومة المؤقتة في بنجلاديش بعد استقالة الشيخة حسينة واجد رئيسة الوزراء السابقة وفرارها من البلاد في أعقاب احتجاجات واسعة النطاق ضد نظامها.
وكان الرئيس شهاب الدين عين محمد يونس84 عامًا رئيسا للحكومة المؤقتة بعد حل البرلمان يوم الثلاثاء الماضي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات دكا رئيس المحكمة العليا بنجلاديش رئیس المحکمة العلیا الیوم السبت فی بنجلادیش

إقرأ أيضاً:

إعصار ياجي.. رئيس الصين يطالب الحكومات المحلية بحماية أرواح المواطنين

طلب رئيس الصين شي جين بينج من الحكومات المحلية حماية أرواح المواطنين، بعد أن اجتاح إعصار ياجي القوي المقاطعات الجنوبية، بما في ذلك هاينان وقوانجدونج، حسبما ذكرت وكالة أنباء كايليان اليوم السبت.
وقتُل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب 95 آخرين في حوادث متعلقة بالعاصفة، حسب وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت.
أخبار متعلقة إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام.. يقتلع الأشجار ويحمل القواربزلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب تركيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إعصار ياجي القوي اجتاح المقاطعات الجنوبية في الصين - موقع chinadaily إعصار ياجي القوي اجتاح المقاطعات الجنوبية في الصين - موقع chinadaily var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وكان الإعصار ياجي وهو الإعصار الـ11 خلال العام الجاري، وصل إلى اليابسة في الصين أمس الجمعة مرتين، حيث ضرب في البداية إقليم هاينان ثم ضرب إقليم قوانجدونج، وفقا لوكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا وتسبب الإعصار في رياح تصل سرعتها القصوى إلى 245 كيلومترا في الساعة.
وأرسلت الحكومة الصينية فرق عمل للإشراف على جهود التعامل مع الفيضانات والأعاصير في المنطقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وأرسلت الحكومة الصينية فرق عمل للإشراف على جهود التعامل مع الفيضانات والأعاصير - موقع chinadaily
يذكر أن إعصار ياجي أودى بحياة ما لا يقل عن 15 شخصا في الفلبين.

مقالات مشابهة

  • كيف حدث التـغـيـيـر في بنجلاديش؟
  • المحكمة العليا في الهند تصدر قرارها في قضية وقف إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل
  • المحكمة الجزائية المتخصصة بالحديدة تقضي بإعدام قاتل رئيس محكمة السلفية بريمة
  • المحكمة العليا بالهند تصدر قرارا حول طلب منع تصدير الأسلحة للاحتلال
  • وزير الأوقاف خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف: الاصطفاف خلف فضيلة شيخ الأزهر هو المبدأ والمنطلق لنا
  • مدعوماً من ماسك.. رئيس البرازيل السابق يتهم قاضياً في المحكمة العليا بالديكتاتورية
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • الآلاف يتظاهرون ضد رئيس الوزراء الفرنسي الجديد
  • أردوغان: المرحلة الجديدة التي أطلقناها مع مصر ستكون لصالح غزة
  • إعصار ياجي.. رئيس الصين يطالب الحكومات المحلية بحماية أرواح المواطنين