تأهلت المصرية ملك اسماعيل لاعبة المنتخب الوطني للخماسي الحديث إلى الدور النهائي لمنافسات الخماسي الحديث سيدات وذلك بعد احتلالها المركز الثامن في الدور نصف النهائي الذي اقيم صباح اليوم ( الاحد ) .

وجاء صعود ملك اسماعيل بعدما جمعت ١٣٩١ نقطة احتلت بها المركز الثامن المؤهل إلى الدور النهائي فيما احتلت البريطانية برايسون المركز الأول برصيد ١٤٠٢ نقطة وهو رقم اوليمبي جديد .

وكانت لاعبة المنتخب سلمى عبد المقصود  قد جانبها التوفيق في مسابقة الفروسية وخرجت منها بلا نقاط بسبب سقوطها من على الحصان مما أدى الى تراجع ترتيبها إلى المركز السابع عشر .

يذكر ان النهائي سيجرى غدا الأحد قبل مراسم ختام دورة الالعاب الاوليمبية بباريس. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملك إسماعيل الخماسي الحديث سلمى عبد المقصود

إقرأ أيضاً:

بني ياس يهزم دبا الحصن ويتأهل إلى ربع النهائي

حسم بني ياس التأهل إلى الدور المقبل لبطولة كأس مصرف أبو ظبي الإسلامي، بعدما أكد تفوقه على دبا الحصن بنتيجة 3-0، وذلك في مباراة إياب الدور الأول للمسابقة، التي احتضن مجرياتها إستاد صقر بن محمد القاسمي، اليوم الأحد.

آلت مواجهة الذهاب لمصلحة بني ياس 4-2، ليتأهل بمجموع الفوز في المباراتين 7-2، ضارباً موعداً مع الوصل في الدور المقبل.

على حساب #البطائح.. #الجزيرة إلى ربع النهائي#كأس_مصرف_أبوظبي_الإسلامي https://t.co/PlVYnrbfua

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 8, 2024

وفي الشوط الأول وجد دبا الحصن نفسه يلعب بعشرة لاعبين، وذلك بعد مرور 10 دقائق على صافرة البداية إثر البطاقة الحمراء التي تلقاها لاعبه نيكسا فوغانوفيتش بعد تدخله العنيف على حارس مرمى بني ياس فهد الظنحاني، وهنا كان مدرب دبا الحصن يتخذ تدابير خاصة لتجاوز حالة النقص العددي باجراء تبديل تمثل بدخول ميدانا بيجنا بدلاً من المدافع حمدان الكمالي في حين كان بني ياس يسعى إلى استغلال ما تعاني منه صفوف منافسه عبر تكثيف الطلعات الهجومية بحثاً عن هدف السبق، والذي تحقق في الدقيقة 36 بواسطة يوسفو نيكتيه الذي استغل كرة عرضية من زميله سهيل النوبي، نجح في ترجمتها بالشباك ملبياً تطلعات فريقه، وأضحى في رصيد نيكتيه أربعة أهداف من أربع مباريات خاضها في بطولتي الدوري والكأس، ليعقب ذلك انتظار اللاعب خلف الحوسني حتى الدقيقة 47 قبل أن يضيف الهدف الثاني بكرة رأسية إثر عرضية زميله جواو فيكتور.

وفي الشوط الثاني لم تطرأ تعديلات جذرية على مشهد التفوق الذي ظل يتحكم به بني ياس، مهدراً بالتالي سلسلة طويلة من الفرص الضائعة، في حين كان دبا الحصن يبذل جهوداً جبارة لتجاوز المنعطفات الحادة التي واجهته خلال المجريات لكن جميع محاولاته باءت بالفشل ليحافظ بني ياس على تفوقه والذي زاد عليه بالهدف الثالث الذي حمل إمضاء آزار ماركوفيتش في الدقيقة 90 +2 وبه انتهت المباراة.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يهنئ أبطال مصر الفائزين في دورة الألعاب البارالمبية باريس ٢٠٢٤
  • تعرف على بعثة منتخب الخماسي الحديث في بطولة العالم للشباب بالبرتغال
  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية فى باريس ٢٠٢٤
  • بني ياس يهزم دبا الحصن ويتأهل إلى ربع النهائي
  • علامة مضيئة لمصر.. الرئيس السيسي يهنئ أبطال دورة الألعاب البارالمبية باريس ٢٠٢٤
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس.. قرجانة يحل رابعاً في نهائي رمي الجلة
  • بارالمبياد باريس.. قرجانة يحل رابعا في نهائي رمي الجلة
  • بارالمبياد باريس.. العداء كرعي عبد الكريم يحل خامسا نهائي سباق 1500 متر
  • نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس