في تراجع جديد لأسعار الدواجن في السوق المحلي، سجل سعر دواجن التسمين (البيضاء) بالمزارع انخفاض بنحو 20 جنيها للكيلو؛ لتصل إلى مستوى تاريخي من النزول، ويُباع كيلو الفراخ اليوم السبت بسعر أقل من 66 جنيهًا، مقابل 86 جنيهًا قبل نحو شهر تقريبا تسليم أرض المزرعة لتباع للمستهلك النهائي بنحو 77 جنيهًا على حسب المنطقة، وفقا لما قاله رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، محمود العناني.

«العناني»: وفرة المعروض دفع أسعار الدواجن للتراجع غير المسبوق

أكد رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، محمود العناني، أنَّ سعر الفراخ يُباع بأقل من 66 جنيها للكيلو، بعد أن سجلت دواجن التسمين تراجعًا جديدًا بسبب وفرة المعروض وارتفاع درجات الحرارة، وتحسن جانب العرض أمام الطلب.

ماذا سيحدث لأسعار الدواجن حتى نهاية 2024؟

وتوقع «العناني»، استقرار أسعار الدواجن في مصر على مدار الأشهر المقبلة ليتراوح سعر الكيلو بين 60 و66 جنيهًا للمستهلك، خاصةً مع توافر الأعلاف بكميات كبيرة في الأسواق وقرب انتهاء فصل الصيف.

انتاج مصر من الدواجن 

ووفقا لبيانات، وزارة الزراعة فإن حجم الاستثمارات في صناعة الدواجن يصل الى نحو 100 مليار جنيه، اذ تنتج مصر حوالي  1.4 مليار طائر سنويًا ونحو 14 مليار بيضة وتم تحقيق الاكتفاء الذاتي وهناك فائض للتصدير، وعملت الدولة على تذليل كافة العقبات أمام هذه الصناعة؛ للحفاظ على كافة المكتسبات المتحققة منذ تطوير هذه الصناعة، ومن ضمن الخطوات التي اتخذتها الدولة لتطوير هذه الصناعة في مصر هو إنشاء قسم أمراض الدواجن بمعهد البحوث البيطرية عام 2006 عقب ظهور فيروس إنفلونزا الطيور.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الدواجن تراجع أسعار الدواجن سعر كيلو الفراخ أسعار الدواجن في مصر أسعار الدواجن 2024 تربية الدواجن دواجن المزرعة جنیه ا

إقرأ أيضاً:

الفاو: انخفاض أسعار الغذاء العالمي حتى أغسطس 2024م بنسبة 24.7%

الثورة /

قالت منظمة الأمم_المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو» إن أسعار الغذاء العالمية انخفضت بنسبة 1.1 % في أغسطس الماضي على أساس سنوي، وبنسبة 24.7 % عن ذروتها البالغة 160.3 نقطة في مارس 2022م.
وبلغ مؤشر الفاو 120.7 نقطة في أغسطس، بانخفاض طفيف عن يوليو، وتركز الانخفاض في مؤشرات أسعار السكر واللحوم والحبوب مقابل زيادات في أسعار الزيوت النباتية ومنتجات الألبان.
وبلغ متوسط أسعار الحبوب 110.1 نقطة بانخفاض 0.5 % عن يوليو، وتراجعت أسعار تصدير القمح العالمية على أساس شهري، مما يعكس ضعف الطلب الدولي والمنافسة القوية بين المصدرين، وخصوصاً من إمدادات البحر الأسود ذات الأسعار التنافسية، وقد ساهم إنتاج القمح الكبير في الأرجنتين والولايات المتحدة الأمريكية في انخفاض الأسعار.
وعلى النقيض من ذلك، ارتفعت أسعار الذرة العالمية قليلاً، مدعومة في الغالب بالمخاوف بشأن تأثير موجات الحر على الغلات في الاتحاد_الأوروبي وأجزاء من الولايات المتحدة.
وارتفع مؤشر الفاو لأسعار الأرز بنسبة 0.6 % في أغسطس، إذ ارتفعت أسعار الأرز غير الهندي إلى حد ما تحت تأثير الضيق الموسمي وتقديرات عملات بعض البلدان المصدرة مقابل الدولار الأمريكي.
وبلغ متوسط ​أسعار الزيوت النباتية 136.0 نقطة، بزيادة 1.0 نقطة (0.8 %) على أساس شهري، في أعلى مستوى له منذ يناير 2023م، وعكست الزيادة ارتفاع أسعار زيت النخيل العالمية، مما عوَّض أكثر من انخفاض أسعار زيت الصويا وعباد الشمس وبذور اللفت.
وارتفعت أسعار زيت النخيل الدولية للشهر الثالث على التوالي، وسط تراجع نسبي للإنتاج في إندونيسيا، وعلى العكس من ذلك، انخفضت أسعار زيت الصويا الدولية، متأثرة بشكل أساسي بآفاق إنتاج فول الصويا العالمي الوفير في موسم 2024 /2025م.
كما بلغ متوسط ​أسعار منتجات الألبان 130.6 نقطة في أغسطس، بارتفاع 2.8 نقطة (2.2 %) عن يوليو، وصعدت الأسعار العالمية لجميع منتجات الألبان في أغسطس، حيث ارتفعت أسعار مسحوق الحليب الكامل بشكل أكبر بسبب زيادة الطلب على الواردات من الإمدادات الفورية والمخزونات المحدودة في مناطق الإنتاج الرئيسية.
إلى ذلك، سجَّلت أسعار السكر انخفاضاً بنسبة 4.7 % عن شهر يوليو، ليصل إلى أدنى مستوى له منذ أكتوبر 2022م، بسبب تحسن توقعات الإنتاج لموسم 2024 /2025م في تايلاند والهند، عقب هطول أمطار مواتية أفادت محاصيل قصب السكر.

مقالات مشابهة

  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء 10-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • الفاو: انخفاض أسعار الغذاء العالمي حتى أغسطس 2024م بنسبة 24.7%
  • رئيس "حماية المنافسة" يكشف تفاصيل إحالة 21 من منتجي البيض للنيابة بتهمة رفع الأسعار (فيديو)
  • بسبب غلاء البيض.. «حماية المنافسة» يحيل 21 من كبار منتجي بيض المائدة إلى النيابة «فيديو»
  • مصر.. تحويل 21 من كبار التجار إلى النيابة بسبب رفع الأسعار
  • الكيلو بـ 30 جنيه.. الطماطم تتفوق على المانجا بأسواق المنيا
  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم الاثنين 9-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • شعبة الدواجن: 3 أسباب وراء تراجع أسعار الفراخ حاليا
  • سعر الدواجن والبيض اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في الأسواق
  • برلماني للحكومة: لماذا ارتفعت أسعار اللحوم رغم انخفاض الأعلاف؟