أحبط الجيش السوداني، اليوم السبت، هجومًا كبيرًا لميليشيا الدعم السريع على مدينة «الفاشر»، وذلك وفقًا لنبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وأفادت القاهرة الإخبارية، أن الجيش السوداني يقود معارك عنيفة ضد ميليشيا الدعم السريع في جميع محاور مدينة «الفاشر»، منذ صباح اليوم السبت 10 أغسطس 2024، مؤكدة مقتل طفل جراء قذيفة للميليشيا استهدفت دار إيواء بمنطقة «الحتانة» شمال مدينة «أم درمان» السودانية.

وبدأ النزاع داخل السودان وتحديدًا في العاصمة «الخرطوم» بين القوات المسلحة برئاسة الفريق عبد الفتاح البرهان، وبين ميليشيا الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو، الشهير بـ«حميدتي»، يوم السبت 15 أبريل 2023.

وحينها طالبت الدول العربية والغربية بإجلاء رعاياها من البلاد، حفاظًا على سلامتهم، وبالفعل تم التنسيق مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي البرهان، بتأمين مطار بورتسودان واستقبال الطائرات لخروج الرعايا من السودان.

واتسع الصراع في العاصمة السودانية الخرطوم، ومدينة أم درمان، وبسبب الصراع والاشتباكات العنيفة المستمرة في السودان بين الميليشيا والقوات المسلحة، تم تهجير نحو 3 ملايين سوداني من بلادهم، ونزح أكثر من 2.4 مليون شخص داخل البلاد، وفر أكثر من 730 ألف شخص إلى البلاد المجاورة.

وبعد تفاقم الأحداث داخل الأراضي السودانية بين طرفي النزاع، تدخلت مصر ولعبت دور الوساطة من خلال عقد مؤتمر قمة لدول الجوار السوداني في القاهرة، وأعلنت مصر رفضها وبشكل قاطع تهجير السودانيين من بلادهم وطالبت بوقف إطلاق النار بشكل فوري.

اقرأ أيضاًمراسل «القاهرة الإخبارية»: الجيش السوداني بسط سيطرته على «أم درمان»

تقرير لـ«القاهرة الإخبارية».. الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع تدخل شهرها الـ16

الجيش السوداني عن احتجاز مصر سفينة متجهة للسودان: معلومات مضللة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السودان الخرطوم عبدالفتاح البرهان البرهان الجيش السوداني حميدتي أم درمان اخبار السودان أخبار السودان جيش السودان العاصمة السودانية أزمة السودان الدعم السريع مدينة أم درمان احداث السودان أحداث السودان ميليشيا الدعم السريع حرب السودان صراع السودان نزاع السودان حرب في السودان منطقة أم درمان اشتباكات أم درمان قصف أم درمان مدينة الفاشر مدينة الفاشر السودان السودان مدينة الفاشر مدينة الفاشر السودانية القاهرة الإخباریة الجیش السودانی الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

نزوح كثيف من الخرطوم بسبب تبادل القصف بين الجيش والدعم السريع

نزحت مئات الأسر السودانية صباح السبت من مدينة بحري شمال الخرطوم بعد تبادل القصف المدفعي العنيف بين الجيش، وقوات الدعم السريع، وفق شهود عيان.

وأفاد الشهود في منطقة حطّاب بمدينة بحري شمال الخرطوم، حيث توجد قاعدة عسكرية للجيش السوداني، بأن مئات الأسر فرّت من المنطقة "بعد اشتداد القصف المدفعي بين الجيش وقوات الدعم السريع" التي تسعى للسيطرة على  القاعدة وتهاجمها منذ ثلاثة أيام.  وقال نصر الدين أحد سكان المنطقة:  "منذ صباح السبت، رحلت مئات الأسر وهي تحمل بعض أمتعتها فوق رؤوسها وتسير شمالاً هرباً من القصف المدفعي".  

الاتحاد الأوروبي : السودان يواجه أزمة نزوح هي الأكبر على مستوى العالم https://t.co/3np9HMP8eV ???????? تفاصيل من الرابط

— اخبار السودان (@sudanakhbar) September 7, 2024 ومنذ أبريل(نيسان) 2023 يشهد السودان حرباً بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة نائبه السابق محمد حمدان دقلو.

مقالات مشابهة

  • مناوي: شهدت الفاشر هجوماً عنيفا بسرب مسيرات “درون” من قبل مليشيات الدعم السريع
  • قوات الدعم السريع تقتل 31 شخص في مدينة سنار السودانية
  • الجيش يحبط أكبر هجوم بمسيرات الدعم السريع على الفاشر
  • أكبر هجوم بالمسيرات شنته الدعم السريع على مدينة استراتيجية في السودان ومصادر تكشف التفاصيل
  • مجزرة جديدة على يد الدعم السريع.. 20 قتيلا بقصف سوق بمدينة سنار جنوبي البلاد
  • الجيش يهاجم مواقع للدعم السريع في الخرطوم وشرق النيل
  • تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وتحذيرات للمواطنين
  • تجدد المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأُبيض غربي السودان
  • نزوح كثيف من الخرطوم بسبب تبادل القصف بين الجيش والدعم السريع
  • اشتباكات عنيفة بالخرطوم بين الجيش والدعم السريع