أدانت منظمة التعاون الإسلامي جريمة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة «التابعين» التي تؤوي آلاف النازحين في مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات من المدنيين.

واعتبرت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، تلك الجريمة امتدادا للمجازر الوحشية وجريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي طوال أكثر من 10 شهور في قطاع غزة، وذلك في انتهاك صارخ للقانون الدولي وأوامر محكمة العدل الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وحملت المنظمة قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة، مجددة دعوتها إلى مساءلة إسرائيل، قوة الاحتلال، على كل جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة.

كما طالبت المنظمة، المجتمع الدولي، وخصوصًا مجلس الأمن الدولي، إلزام إسرائيل، قوة الاحتلال، باحترام واجباتها بموجب القانون الدولي الإنساني وفرض وقف إطلاق النار الفوري والشامل في قطاع غزة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

واستشهد أكثر من 100 مواطن فلسطيني وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم السبت، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة «التابعين» التي تؤوي نازحين في حي «الدرج» شرق مدينة غزة.

«التعاون الإسلامي» تدعو المجتمع الدولي لحماية المسلمين الروهينجيا في ميانمار

التعاون الإسلامي ترحب باعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بدولة فلسطين

التعاون الإسلامي تدعو لوقف الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين ورفض محاولات التهجير

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي غزة مدرسة التابعين قصف مدرسة التابعين استهداف مدرسة التابعين الاحتلال الإسرائیلی التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

حماس تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية

غزة - صفا أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الاثنين، بشدة العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي السورية، والذي استهدف بالطائرات محيط مدينة مصياف وسط البلاد، وأسفر عن ارتقاء 16 شهيدًا، إضافة لعشرات الجرحى. واعتبرت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا، هذا العدوان انتهاكًا صارخًا للسيادة السورية والقانون الدولي، واستمرارًا للعربدة التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق دول المنطقة. ودعت الدول العربية والإسلامية للتصدي لهذا الكيان المارق ومواجهة عدوانه المتكرر والمتصاعد بحق شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية ومقدساتها. وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة هذا العدوان وانتهاكات الاحتلال للقوانين والأعراف الدولية، والعمل على محاسبة قادته وعدم إفلاتهم من العقاب على جرائمهم الوحشية.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام المساعد للتعاون الإسلامي: السياحة التاريخية بوابة حوار الحضارات
  • سلطنة عمان تدين العدوان الإسرائيلي على مصياف وتطالب المجتمع الدولي بضرورة وضع حد له
  • حماس تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • شهداء بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة واستهداف منازل بالوسطى (شاهد)
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل الاحتلال ناشطة أمريكية