عبر النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، عن تأييده البيان المشترك الصادر عن مصر والولايات المتحدة وقطر، والذي يدعو الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى استئناف المناقشات العاجلة لحل النزاع المستمر.

وقال عباس، في تصريحات صحفية له، إن هذا البيان يمثل خطوة إيجابية نحو إعادة إحياء عملية السلام المتعثرة، ويعكس التزام الدول المشاركة في البيان بتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

ضمان الوصول إلى حل دائم ومستدام للقضية الفلسطينية

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مصر كما كانت دوما، تلعب دورا محوريا في تحقيق السلام العادل والشامل، وتعمل بتنسيق وثيق مع جميع الأطراف المعنية لضمان الوصول إلى حل دائم ومستدام للقضية الفلسطينية.

وأكد النائب زكي عباس، أن البيان تضمن خطوات وآليات وضمانات تعتبر بمثابة الفرصة الأخيرة للاستماع إلى صوت العقل وتغليب السلام، استمرار القتل والتخريب والدمار.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الخطوات المشتركة للدول الثلاثة وعلى رأسها مصر تحمل طوق نجاة لإنقاذ السلام ومنع تدهور الأوضاع في ظل منطقة ملتهبة بالصراعات.

ضرورة التحرك لوقف إطلاق النار

وتابع النائب زكي عباس، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعمل على دعم القضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار والحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني

وطالب عضو مجلس النواب، المجتمع الدولي بضرورة التحرك لوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني الأعزل وتنفيذ قرار مجلس الأمن والحفاظ على أرواح الشعب الفلسطيني وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانية الشعب الفلسطيني الاحتلال الاسرائيلي غزة وقف إطلاق النار عضو مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

ياسين منصور: مصر نفذت طرق وبنية تحتية أفضل من أوروبا وأمريكا

كتب- محمد عبدالناصر:

قال رجل الأعمال المهندس ياسين منصور، رئيس شركة بالم هيلز، إن مشروعات البنية التحتية التي نفذتها الدولة خلال الفترة الأخيرة نقلت مصر لمكان أفضل وأصبحت تتفوق على البلاد الأوروبية وأمريكا.

وأضاف منصور، خلال مؤتمر افتتاح جامعة بادية اليوم، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مشروعات الشراكة مع الدولة من أهم الخطوات التي تم اتخاذها، لافتا إلى أن مشروع بادية مثال يحتذى به لمشروعات الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.

ويفتتح الآن، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، جامعة باديا في مشروع باديا الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع شركة بالم هيلز.

وتتكون الجامعة من 5 كليات كمرحلة أولى، منها كلية الطب والحاسبات وطب الأسنان.

مقالات مشابهة

  • إيران ترد على البيان الختامي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • عضو بـ«النواب»: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • النائب أيمن محسب: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • «بوريل» من أمام معبر رفح: ندعم جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة
  • ياسين منصور: مصر نفذت طرق وبنية تحتية أفضل من أوروبا وأمريكا
  • برلماني يقترح مبادرة للتمويل العقاري وإعادة النظر في سيارات المصريين بالخارج
  • مغالاة تفوق الدروس الخصوصية.. سؤال برلماني بشأن أسعار مجموعات التقوية
  • عضو بـ«النواب»: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خطوة مهمة في تعزيز حقوق الإنسان
  • برلماني للحكومة: لماذا ارتفعت أسعار اللحوم رغم انخفاض الأعلاف؟
  • برلماني: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي دليل على قوة الاقتصاد الوطني